أخبار الشركاتسامسونج

سامسونج تتعرض لهجوم إلكتروني وتسريب 190 جيجا من البيانات السرية

تسريب بيانات سرية لسامسونج

ذكرت تقارير تقنيّة أن شركة سامسونج تعرضت لهجوم إلكتروني مدمر أدى إلى تسريب الكثير من البيانات السرية عبر الإنترنت، حيث أشارت إلى أن مجموعة قرصنة تقف وراء هذا الهجوم على عملاق التكنولوجيا.

سامسونج

تفاصيل الهجوم على سامسونج

تشير التقارير إلى أن كود المصدر السري الخاص بشركة سامسونج قد تم تسريبه في هذا الهجوم بالإضافة إلى بيانات سرية أخرى، قدم المتسللون قائمة بجميع البيانات التي تم تسريبها في هذا الاختراق الأمني.

أعلنت مجموعة Lapsus$ مسئوليتها عن الهجوم. قاموا بنشر لقطة من C / C ++ في برنامج Samsung لإظهار أنهم سيصدرون البيانات عبر الإنترنت.

ثم تم نشر وصف التسريب، يذكر رمز المصدر لكل برنامج Trusted Applet المثبت في بيئة TrustZone من Samsung المستخدمة للتشفير والتحكم في الوصول وتشفير الأجهزة وما إلى ذلك، تضيف جميع البيانات المسربة ما يصل إلى ما يقرب من 190 جيجابايت، حيث قامت المجموعة بتقسيمها إلى ثلاثة ملفات مضغوطة تم تسريبها عبر الإنترنت.

تم تسريب خوارزميات لجميع عمليات فتح المقاييس الحيوية، وكود مصدر أداة تحميل التشغيل لجميع أجهزة Samsung الحديثة، ورمز المصدر السري من Qualcomm، وشفرة المصدر لخوادم التنشيط من Samsung، وكود المصدر الكامل للتكنولوجيا المستخدمة لتفويض حسابات Samsung والمصادقة عليها بما في ذلك واجهات برمجة التطبيقات والخدمات

اقرأ أيضًا.. كيفية قفل الكاميرا ومنع اختراقها للاندرويد بدون برامج

ظهرت مجموعة Lapsus$ مؤخرًا في الأخبار لتسريب بيانات NVIDIA عبر الإنترنت، حيث تم فقد ما يقرب من 1 تيرابايت من البيانات في الهجوم السيبراني، طالبت المجموعة أن تقوم الشركة بتعطيل LHR على بطاقات الرسومات الخاصة بها لإطلاق العنان لإمكانياتها الكاملة لتعدين التشفير.

ليس من الواضح ما إذا كان Lapsus$ قدمت أي مطالب إلى Samsung. يشير تقرير من كوريا الجنوبية إلى أن مسئولي Samsung يقومون بتقييم الوضع، ولم تقل الشركة أي شيء آخر عن التسريب حتى الآن.

برأيك.. هل ستجد الشركات حلولًا لمثل هذه الاختراقات؟ شاركنا في التعليقات.

تعليق واحد

  1. شركة سامسونج أصبحت من الزمن الغبار شركة ضعيفة أمنيا وبشدة فقط الأحمق من يفكر بشراء أجهزة سامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى