الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

ميزة اخفاء رقمك في مجموعات واتساب تصل للأندرويد

اخفاء الرقم في مجموعات واتساب

كشفت التسريبات في وقت سابق بأن الإصدار التجريبي من واتساب الذي يحمل الرقم 2.22.25.10 للأندرويد يعمل على ميزة تعطي أولوية أكبر للاسم على رقم الهاتف عن طريق عرض الاسم بدلًا من الرقم داخل المجموعات أو الجروبات.

ما الهدف من ميزة اخفاء رقمك في مجموعات واتساب؟

تسهل هذه الميزة في واتساب التعرف على الرسائل الواردة من جهات اتصال غير معروفة داخل محادثاتك الجماعية. واليوم، بعد إصدار أحدث إصدار من WhatsApp beta لتحديث رقم 2.23.5.12 على متجر جوجل بلاي، يقوم واتساب بإدخال تحسينات على الميزة من خلال إدخال نفس التغييرات في قائمة الدردشة.

واتساب
عرض الاسم بدلًا من الرقم في مجموعات واتساب

كما ترى في لقطة الشاشة أعلاه، في كل مرة تتلقى فيها رسالة من جهة اتصال غير معروفة في دردشة جماعية، يظهر الاسم بدلاً من رقم الهاتف داخل قائمة الدردشة.

ومن المؤكد أن هذا التغيير يسهل على المستلم فهم هوية جهة الاتصال غير المعروفة دون الحاجة إلى حفظ الرقم كجهة اتصال جديدة وهو مفيد بشكل خاص في محادثات المجموعة الكبيرة حيث قد يكون من الصعب تحديد أعضاء المجموعة غير المعروفين.

ولاحظ أنه قد يظهر اسم الشخص بدلاً من رقم الهاتف حتى في أقسام مختلفة من التطبيق، على سبيل المثال، قائمة المشاركين في المجموعة.

بالإضافة إلى ذلك، تم إصدار نفس الميزة أيضًا لبعض مختبري iOS التجريبيين بعد تثبيت WhatsApp beta لتحديث رقم iOS 23.5.0.73، وهذا لا يعني أن رقم الهاتف مخفي لأعضاء المجموعة لأنه لا يزال مرئيًا داخل فقاعة الدردشة.

واتساب
واتساب

تتوفر هذه الميزة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت آخر تحديثات WhatsApp beta لنظام أندرويد من متجر جوجل بلاي، ومن المتوقع أن يتم إصدارها لمزيد من الأشخاص خلال الأيام المقبلة.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى