الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra أبرز مميزات الشاشة التي يتفوق بها على هواتف ايفون

مقارنة بين شاشة الهاتفين Galaxy S23 Ultra وiPhone 14 Pro Max

يحتوي الهاتف الجديد والرائع سامسونج جالكسي اس 23 الترا (Galaxy S23 Ultra) على العديد من المميزات التي لفتت أنظار الجميع، ولكن أحد أكثر الأمور غير المتوقعة هو عمر البطارية ومقدار الوقت الذي يمكن أن يعمل فيه هذا الهاتف بشحنة بطارية واحدة ويرجع هذا لعدة أسباب من بينها معالج Snapdragon 8 Gen 2 المخصص لهواتف السلسلة وتحسين أفضل للبرامج.

من بين الأسباب الأخرى هي المواد التي استخدمتها سامسونج لتصنيع شاشة AMOLED، وفقًا للمسرّب الشهير dylan_raga عبر تويتر، على الرغم من أن شاشة Galaxy S23 Ultra لا تزال تستخدم مواد M11 للبكسل الأزرق بدلاً من مواد M12 ، إلا أن هناك “تباعدًا في البواعث الفردية”. لذلك فهي ليست مباشرة مثل وضع شاشة الهاتف عند استخدام مواد M11.

هذا يعني أن شاشة Galaxy S23 Ultra ذات كفاءة عالية في استخدام الطاقة، حتى أكثر من شاشة هاتف iPhone 14 Pro Max، والتي تعتمد على مواد M12.

شاشة Galaxy S23 Ultra تتميز بأنها موفرة للطاقة بشكل مذهل

يبدو أن شاشة Galaxy S23 Ultra تحتوي على انبعاثات خضراء أوسع من الشاشات التي تستخدم مواد M12. كذلك، يبدو أنه يستخدم بواعث ضوء أحمر جديدة. وعلى الرغم من أنها تحتوي على بواعث للضوء الأزرق تستند إلى M11، إلا أنها تحقق كفاءة طاقة أعلى من شاشة iPhone 14 Pro Max بمستويات سطوع مماثلة.

مقارنة سطوع شاشة الهواتف الثلاثة

وفقًا للرسم البياني ، فإن Galaxy S23 Ultra و iPhone 14 Pro Max متساويان من حيث سطوع الشاشة واستهلاك الطاقة، ولكن فقط إلى حد معين. فبعد سطوع يبلغ 400 شمعة تقريبًا ، تُظهر شاشة Galaxy S23 Ultra كفاءة أعلى في استخدام الطاقة. ومع سطوع ملء الشاشة عند 1150 شمعة في المتر المربع ، في HBM (وضع السطوع العالي) ، تستخدم شاشة Galaxy S23 Ultra سطوع يبلغ 600 ميغاواط تقريبًا وهو أقل من iPhone 14 Pro Max.

جالكسي اس 23 الترا

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra هو أسرع هاتف أندرويد في العالم بفضل هذه الميزات!

حتى شاشة +Galaxy S22 تتمتع بكفاءة طاقة أعلى من iPhone 14 Pro Max بعد مستوى سطوع معين (800 شمعة تقريبًا). لكن شاشة Galaxy S23 Ultra هي الأكثر الإثارة للإعجاب، لا سيما أنها لا تستخدم مواد M12 بشكل مباشر ، وتتفوق على iPhone 14 Pro Max عبر منحنى سطوع ملء الشاشة.

يبدو أن شركة سامسونج حقًا قد بذلت قصارى جهدها مع هاتفها الجديد جالكسي اس 23 الترا. قد لا يبدو الرائد الجديد مختلفًا تمامًا عن طراز 2022. لكنه يجلب العديد من التحسينات التي تؤدي إلى تجربة مستخدم فائقة في جميع المجالات.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 23 الترا كاملةً

ما هي أبرز ميزة نالت إعجابك في الهاتف الجديد جالكسي اس 23 الترا؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى