الأسعارالهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 لايت – Xiaomi 13 Lite كشف خيارات التخزين وموعد الإطلاق والسعر مفاجأة للجميع

كشف سعر Xiaomi 13 Lite مع تفاصيل أخرى مهمة في أحدث التسريبات

أطلقت شركة شاومي هواتفها الرائدة شاومي 13 (Xiaomi 13) وشاومي 13 برو (Xiaomi 13 Pro) في أواخر ديسمبر العام الماضي. ووفقًا للتقارير، سيتم إطلاق هذه الأجهزة عالميًا خلال الأشهر المقبلة. يبدو أن الشركة ستطلق جهازًا آخر في السلسلة يسمى Xiaomi 13 Lite وهو سيكون نسخة معاد تسميتها من Xiaomi CIVI 2.

قبل الإطلاق العالمي، نشر المسرّب billbil-kun عبر تويتر تفاصيل جديدة تتعلق بالأسعار والتوفر وخيارات النخزين الأوروبية الخاصة بهاتف Xiaomi 13 Lite.

سعر Xiaomi 13 Lite مع خيارات تخزين وموعد الإطلاق (تسريب)

أفاد التسريب أن Xiaomi 13 Lite سيظهر لأول مرة في أوروبا إلى جانب Xiaomi 13 و Xiaomi 13 Pro. حاليًا ، تشير التسريبات إلى أن هذه الأجهزة ستظهر لأول مرة في حدث MWC 2023 في برشلونة، ومع ذلك، ستبدأ الطلبات المسبقة في 8 مارس.

شاومي 13 لايت

يدعي المسرّب أنه سيتم بيع هاتف Xiaomi 13 Lite بسعر 589 دولار بسعة تخزين 256 جيجابايت، وهو أمر غير معتاد بالنسبة للهواتف الذكية من الفئة المتوسطة من شاومي والتي عادةً ما تحتوي على سعة تخزين تبلغ 128 جيجابايت.

وبالتالي، من الممكن أن يكون هذا الطراز هو أغلى إصدار من Xiaomi 13 Lite. أما بالنسبة لخيارات الألوان، فسيأتي الجهاز باللونين الأزرق الفاتح والأسود.

اقرأ أيضًا: شاومي 12 لايت 5G ان اي – Xiaomi 12 Lite 5G NE سيصل كنسخة معاد تسميتها من هذا الهاتف عالميًا!

مواصفات Xiaomi 13 Lite (تسريب)

نظرًا لأن Xiaomi 13 Lite هو نسخة معدلة من Xiaomi CIVI 2، فإنه من المتوقع أن يأتي بشاشة AMOLED بدقة تبلغ +Full HD بحجم 6.55 إنش ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. تحتوي الشاشة على فتحة على شكل اسطوانة لكاميرات السيلفي في الجزء العلوي الأوسط من الشاشة.

صورة تقريبية للهاتف

هناك تقارير تشير إلى أن هاتف Xiaomi 13 Lite يمكن أن يحتوي على معالج كوالكوم Snapdragon 7 Gen 1 وقد يكون لديه خيار يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X وما يصل إلى 256 جيجابايت من سعة تخزين UFS 2.2.

اقرأ أيضًا: شاومي سيفي 3 – Xiaomi CIVI 3 سيلفت الأنظار بأناقته ومواصفاته الخيالية!

Xiaomi CIVI 2

يقال إن وحدة الكاميرا الأمامية للجهاز هي أحد أبرز مميزاته، مع وجود مستشعرات 32-megapixel المزدوجة، يُقال أيضًا أن وحدة الكاميرا الخلفية يمكن أن تشتمل على ثلاثة كاميرات وهي كاميرا رئيسية Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية واسعة بدقة 20 ميجابكسل Sony IMX376K، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

يُقال أن سعة البطارية تبلغ 4500 مللي أمبير، ومن المتوقع أن تدعم الشحن السريع بقوة 67 واط. ومع ذلك ، لم يتم تأكيد هذه التفاصيل رسميًا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات Xiaomi 13 Pro كاملةً

ما رأيك في هاتف شاومي 13 لايت؟ هل تفكر في شرائه عند توفره في بلدك؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى