الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1 يأتي بميزات مذهلة وتحسينات رائعة لأهم تطبيق على الهاتف

تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1 يجلب ميزات مفيدة

تم الكشف عن واجهة سامسونج One UI 5.1 الجديدة مع الإعلان عن سلسلة Galaxy S23 رسميًا . وهي ترقية بسيطة على One UI 5.0 ولا تزال تعتمد على Android 13 . ومع ذلك ، فهي تقدم بعض الإضافات الجديدة المفيدة إلى تطبيق معرض الصور من Samsung والتي سنعرضها لكم في هذا المقال .

تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1 يوفر ميزة Image Remaster المحسّنة

واجهة سامسونج One UI 5.1
واجهة سامسونج One UI 5.1

يوفر تحديث One UI 5.1 ميزة Remaster محسّنة لتطبيق معرض Samsung . ويستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف العديد من المشاكل في الصور ، ومن ثم يحسن تلك العيوب . كما يقترح تطبيق المعرض الآن الصور التي يعتقد أنها بحاجة إلى إعادة إتقان . ويمكنه الآن إعادة صياغة صور GIF لتحسين دقتها وتقليل ضوضاء الضغط .

تعمل ميزة Remaster المحسّنة أيضًا على إزالة الظلال غير المرغوب فيها وانعكاسات الضوء (مثل النوافذ الزجاجية) تلقائيًا. وفي إصدارات One UI السابقة ، كان من الضروري الوصول إلى ميزتي Reflection Remover و Shadow Remover بشكل منفصل . ولكن مع One UI 5.1 ، فهي جزء من زر Remaster وتعمل تلقائيًا.

يمكن لتطبيق المعرض في One UI 5.1 الآن تصحيح تشويه الزاوية الواسعة. في الصور ذات الزاوية العريضة والزاوية فائقة الاتساع ، يمكن أن تظهر الأشياء الموجودة في زوايا الصورة ممتدة ، ويمكن تصحيح هذا الجانب.

واجهة سامسونج One UI 5.1 توفر قصص محسّنة مع تطبيق المعرض

في One UI 5.0 (أو الإصدارات السابقة) ، يعرض تطبيق المعرض قصة واحدة فقط في كل مرة. إذا كنت ترغب في عرض المزيد من القصص في عرض واحد ، فإن One UI 5.1 تتيح لك الضغط بإصبعين لعرض أربع قصص في وقت واحد . ويمكنك بعد ذلك الضغط للرجوع إلى تخطيط العرض الفردي.

One UI 5.1
One UI 5.1

إذا كانت لديك قصص في تطبيق المعرض تشاهدها بشكل متكرر ، فيمكنك استخدام ميزة القصص المفضلة الجديدة في One UI 5.1. يمكنك النقر على أيقونة على شكل قلب في الزاوية العلوية اليمنى من “القصص” لإضافتها إلى المفضلة. تسمح لك Samsung أيضًا بالوصول إلى أجزاء معينة من Stories من خلال تقديم مخطط زمني لعرض الشرائح في الأسفل ، ويمكنك التمرير للوصول إلى صورة أو مقطع فيديو معين للقصة.

ميزة البحث المحسنة

باستخدام One UI 5.1 ، يتيح لك تطبيق معرض Samsung إدخال مصطلحات بحث متعددة للعثور على الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة. علاوة على ذلك ، يمكنك النقر فوق وجه الشخص في قسم التصفية لمزيد من نتائج البحث الضيقة.

واجهة سامسونج One UI 5.1
واجهة سامسونج One UI 5.1
  • عرض المزيد من تفاصيل الصورة والفيديو عن طريق التمرير سريعًا لأعلى صورة

إذا كنت ترغب في عرض تفاصيل (معلومات EXIF) حول صورة ما ، فيمكنك تمرير صورة لأعلى في عرض الصورة الفردية. يعرض تاريخ التقاط الصورة ووقتها ، والموقع ، وحجم الصورة ودقتها ، و ISO ، وحجم الملف ، ومجال الرؤية ، والتعرض ، والفتحة ، وسرعة الغالق ، وموقع ملف الصورة ، والأشخاص المرئيين في الصورة.

واجهة سامسونج One UI 5.1
واجهة سامسونج One UI 5.1

بالنسبة لمقاطع الفيديو ، يعرض دقة الفيديو وحجم ملف الفيديو وموقع الملف ومدة الفيديو ومعدل الإطارات وترميز الفيديو وترميز الصوت وموقع GPS. يمكنك تحرير معلومات EXIF ​​لأي صورة ثابتة أو مقطع فيديو بالنقر فوق الزر “تحرير”.

  • تحويل الموضوعات من صورة أو مقطع فيديو إلى ملصق بسهولة

باستخدام One UI 5.1 ، يمكنك بسهولة تحويل أي كائن أو موضوع من صورة إلى ملصق. للقيام بذلك ، افتح تطبيق Stock Gallery على أي جهاز Galaxy يعمل بواجهة One UI 5.1 ، وابحث عن الصورة التي تريدها وافتحها ، ثم اضغط لفترة طويلة على أي موضوع في الصورة. سيتم قطع هذا الجزء من الصورة تلقائيًا باستخدام الذكاء الاصطناعي. يمكنك بعد ذلك التقاط تلك الصورة المقطوعة ومشاركتها مع أشخاص أو تطبيقات أخرى.

واجهة سامسونج One UI 5.1
واجهة سامسونج One UI 5.1

في One UI 4.1 ، عرضت Samsung القدرة على تحويل أي صورة إلى ملصق ، ولكن كان على المستخدمين قصها يدويًا عن طريق تحديد الكائن / الموضوع الذي يرغبون فيه. باستخدام One UI 5.1 ، يتم قطع هذا الجزء من الصورة تلقائيًا عندما يضغط المستخدم عليه لفترة طويلة. تعمل هذه الميزة الآن أيضًا مع مقاطع الفيديو. يمكن نسخ جزء مقطوع من صورة أو مقطع فيديو إلى الحافظة أو مشاركته مع الآخرين أو حفظه في المعرض.

جدير بالذكر ، أن تحديث واجهة One UI 5.1 سيظهر لأول مرة مع Galaxy S23 و +Galaxy S23 و Galaxy S23 Ultra . وسيتم إصداره إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Galaxy الأقدم في الأسابيع التالية. ومن المتوقع أن تحصل جميع أجهزة Galaxy المؤهلة على تحديث One UI 5.1 في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.

ما رأيك في الميزات والتحديثات التي تقدمها شركة سامسونج لهواتفها ؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى