الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث واجهة سامسونج One UI 5.1 الجديد يجلب أكثر من 10 ميزات هامة

الكشف عن ميزات One UI 5.1 قبل إطلاق سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23

بدأ العد التنازلي لموعد إطلاق سلسلة هواتف “سامسونج جالكسي اس 23” Samsung Galaxy S23، التي سيتم تقديمها في 1 فبراير، وستأتي مع ملحقات وبرامج جديدة. وأحد البرامج المعنية هي واجهة One UI 5.1.

وقبل يومين من الإعلان الرسمي عن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23، تسربت ميزات One UI 5.1. وهنا نسلط الضوء على سجل التغيير One UI 5.1 الذي تم تسريبه وعلى التحسينات والابتكارات.

أهم مميزات One UI 5.1

صورة لميزات One UI 5.1

1: تحسينات جديدة على الكاميرا

أصبح تغيير درجة اللون للصور الشخصية أسهل، حيث يمكنك بسهولة تغيير درجة لون صورك الشخصية باستخدام زر التأثيرات الموجود على جانب الشاشة.

كما أن الوصول السريع إلى Expert RAW يتيح لك التقاط صور عالية الجودة دون أي معالجة أو ضغط، وهو مثالي لأولئك الذين يرغبون في تحرير صورهم لاحقًا. وأصبح الوصول إلى Expert RAW الآن أسهل من قائمة Advanced.

وباستخدام ألبوم العائلة المشترك، أصبحت مشاركة الصور مع عائلتك أسهل من أي وقت مضى. ويوصي المعرض بإضافة صور إلى ألبوم عائلتك المشترك من خلال التعرف على وجوه أفراد عائلتك. ويمكنك أيضًا الحصول على سعة تخزينية تبلغ 5 جيجابايت لكل فرد من أفراد العائلة (ما يصل إلى 6 أشخاص).

وتزيل المعالجة تلقائيًا الظلال والانعكاسات لجعل صورك تبدو رائعة، ويمكنك أيضًا إعادة إنشاء صور GIF للحصول على دقة ووضوح أفضل.

جالكسي اس 23

وإذا قمت بالتمرير لأعلى عند عرض صورة أو مقطع فيديو في معرض الصور الخاص بك، يمكنك أن ترى في لمحة متى وأين تم التقاط الصورة ، والجهاز ، ومكان تخزينها ، والمزيد.

ويمكنك الآن البحث عن أكثر من شخص أو عنصر واحد في نفس الوقت. ويمكنك حتى البحث عن الأشخاص دون وضع علامات على أسمائهم بمجرد النقر على وجوههم.

One UI 5.1
صورة تبرز ميزة من ميزات One UI 5.1

ويمكنك حفظ لقطات الشاشة وتسجيلات الشاشة في مجلد من اختيارك عن طريق إعداده في الميزات المتقدمة.

2: منطقة AR و AR Emoji

استخدم 3 رموز تعبيرية في كاميرا AR Emoji: التقط صورًا ومقاطع فيديو ممتعة مع الأصدقاء مع تحديث One UI 5.1 (حتى 3 أشخاص) في وضع القناع. ويمكنك استبدال وجوه أصدقائك بشخصيات أخرى من خلال النقر على رمز تعبيري.

كما أن تحسينات التخطيط والتحرير في AR Doodles: تتوفر الفرش الآن على شاشة AR Doodle الرئيسية للوصول بشكل أسرع. ويمكنك أيضًا تغيير حجم الرسومات ونقلها بعد إنشائها، وتتيح لك أداة الممحاة الجديدة مسح جزء فقط من رسوماتك دون مسحها تمامًا.

واجهة سامسونج

3: الحاجيات

أداة بطارية جديدة في One UI 5.1: باستخدام أداة البطارية الجديدة ، يمكنك التحقق من مستوى بطارية أجهزة Galaxy الخاصة بك. مباشرة من الشاشة الرئيسية، ويمكنك معرفة المقدار المتبقي من بطارية هاتفك الذكي و Galaxy Buds و Galaxy Watch وغيرها من الأجهزة المدعومة.

أداة الطقس البديهية: يسهّل نمط الرسم التوضيحي الجديد وملخص أحوال الطقس الحالية معرفة معلومات الطقس، سواء كان مشمسًا أو غائمًا أو ممطرًا أو يتساقط ثلوجًا.

4: الأوضاع والسيناريوهات

خلفيات مختلفة حسب الوضع في One UI 5.1: قم بتعيين خلفيات مختلفة على شاشة القفل والشاشة الرئيسية وفقًا لأنشطتك الحالية. اختر خلفية للعمل وخلفية للرياضة والمزيد من خلال تعيين أوضاع مختلفة.

المزيد من الشروط والإجراءات للسيناريوهات: قم بتشغيل البرامج النصية تلقائيًا عند تشغيل وضع الطائرة أو نقطة اتصال الجوال. ويمكن للنصوص الآن فتح بعض التطبيقات، وضبط توازن الصوت الأيمن / الأيسر ، والمزيد. وتتيح لك الإجراءات الجديدة الآن التحكم في المشاركة السريعة وحساسية اللمس وتغيير نغمة الرنين ونمط الخط.

واجهة سامسونج

5: الاتصال

التعاون في Samsung Notes: قم بإنشاء ملاحظة مشتركة يمكن لعدة أشخاص تحريرها في وقت واحد. اكتب تقريرًا مع الزملاء ، أو دوّن ملاحظات لمجموعة الدراسة، أو ارسم صورة مع صديق.

أصبحت الدعوة إلى التطبيقات المشتركة أمرًا سهلاً: يمكنك الآن دعوة الأشخاص بسهولة إلى الألبومات المشتركة والملاحظات والتقويمات باستخدام رابط يمكن مشاركته عبر تطبيقات مثل برنامج المراسلة والبريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية.

عناصر تحكم متعددة متقدمة بين Galaxy Book والهاتف الذكي: يمكنك الآن استخدام الماوس أو لوحة المفاتيح أو لوحة التتبع بجهاز Galaxy Book ليس فقط مع جهاز Galaxy اللوحي ولكن أيضًا مع هاتف Galaxy الذكي. ويمكنك بسهولة نسخ النص ولصقه وسحب الصور وإفلاتها من جهاز إلى آخر كما لو كان نفس الجهاز.

إخراج الوسائط لمكبرات صوت WiFi: إذا كنت ترغب في مواصلة الاستماع إلى الموسيقى على مكبرات صوت Wi-Fi عبر Spotify Connect و Chromecast المدمج ، فما عليك سوى فتح إخراج الوسائط من شريط أدوات الوصول السريع ، وليس تطبيقات الموسيقى.

متابعة التصفح على جهاز الكمبيوتر: إذا كنت تتصفح الإنترنت على هاتفك الذكي باستخدام Samsung Internet ثم تابعت التصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك العثور على مواقع الويب التي فتحتها على هاتفك الذكي ومتابعة تصفحها باستخدام متصفح الكمبيوتر.

6: Samsung DeX

تعدد المهام المحسّن في DeX: في وضع تقسيم الشاشة ، يمكنك الآن سحب الفاصل في منتصف الشاشة لتغيير حجم كلا النافذتين. يمكنك أيضًا محاذاة نافذة بأحد أركانها بحيث تشغل ربع الشاشة.

7: إعدادات

اقتراحات الإعدادات: يتم الآن عرض الاقتراحات في الجزء العلوي من شاشة الإعدادات ، مما يتيح لك معرفة الميزات المفيدة التي يمكنك تجربتها أو الإعدادات التي تتطلب انتباهك حتى تتمكن من تمكينها أو تجربتها على الفور.

8: تحسين متصفح سامسونج

بحث محسّن: يمكنك الآن البحث عن طريق اسم المجلد في الإشارات المرجعية أو حسب اسم المجموعة في علامات التبويب. ويتيح لك منطق البحث المحسّن العثور على ما تبحث عنه ، حتى إذا كان هناك خطأ إملائي في شيء ما.

9: معالج الاعداد

إعداد أولي أسرع وأسهل لجهاز Galaxy الجديد الخاص بك: إذا كنت تقوم بالتبديل إلى Galaxy جديد من Galaxy أو أي جهاز أندرويد آخر ، فما عليك سوى مسح رمز QR على جهازك القديم لترحيل شبكات Wi-Fi وحساب سامسونج و جوجل تلقائيًا. إلى الجهاز الجديد لنقله دون كتابة أي شيء.

10: الطقس

نظرة سريعة على معلومات مفصلة عن الطقس: يتم الآن عرض معلومات مفيدة عن الطقس على الشاشة الرئيسية لتطبيق الطقس. يمكنك التحقق من تنبيهات الطقس القاسية ، وتقارير الطقس اليومية ، وهطول الأمطار كل ساعة ، ومخططات درجة حرارة اللون.

11: المكالمات Bixby Text Call:

استخدم Bixby Text Call للرد تلقائيًا على المكالمات ومعرفة الغرض من المكالمة. سترى ما يقوله المتصل في محادثة نصية، ويمكنك النقر أو كتابة الردود لتتم قراءتها بصوت عالٍ للمتصل. وتتوفر مكالمات Bixby النصية باللغتين الإنجليزية والكورية فقط.

برأيكم، ما هي أبرز ميزة في تحديث One UI 5.1؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى