الهواتف الذكيةاوبو

مميزات واجهة اوبو ستجعلك تعشق هواتف هذه الشركة

مميزات في واجهة اوبو ستجعل هواتفها من بين الأفضل على الإطلاق

تتنافس شركات صناعة الهواتف في السنوات الأخيرة بشكل جنوني في تطوير واجهاتها الخاصة بعد اعتمادًا على نظام التشغيل أندرويد، وتتفوق واجهة شاومي وسامسونج على بقية الشركات، لكننا اليوم سنقدم لك مميزات واجهة اوبو التي ستجعلك تغير رأيك وتشتري هاتفًا من الشركة أو ربما تحتفظ بهاتفك لو كنت تستخدم OPPO.

أهم مميزات واجهة اوبو

ميزة Always-On Display

مميزات واجهة اوبو
ميزة الشاشة الدائمة في هواتف اوبو

جلبت أوبو أخيرًا ميزة AOD إلى هواتفها في آخر تحديث لواجهتها ColorOS 13 وقد استعارت اوبو هذه الميزة من شركة ون بلس، وتحديدًا ما يطلق عليه اسم Insight AOD وهو شريط ملون يتتبع حركة المستخدم مثل عدد المرات التي فتح فيها الهاتف وعدد الساعات التي قضاها على الجهاز.

يقال إن Insight AOD يشجع المستخدمين على الاهتمام بشكل أفضل برفاهيتهم الرقمية. وفقًا لـ OnePlus، فإن الميزة “تدفع المستخدمين إلى قضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع بالحياة بعيدًا عن هواتفهم.” 

كما تظهر على الشاشة الدائمة صور كارتونية لطيفة دالة على حالة الطقس، بالإضافة إلى دعم التحكم في الموسيقى من خلال الشاشة الدائمة دون الحاجة لاستخدام شاشة القفل، بالإضافة إلى ميزة Bitmoji والتي تستطيع من خلالها تخصيص شخصية متحركة من اختيارك بناءًا على شخصيتك؛ لتقوم بتعزيزها بالحيوية ليكون الأمر أكثر استمتاعًا! وكي لا ننسى فقد تم خفض معدل تحديث الشاشة الدائمة وذلك حرصًا على التوفير في الطاقة؛ وذلك علمًا بأن هذه الخاصية من الأساس تستهلك الكثير من البطارية.

مميزات واجهة اوبو ستجعلك تعشق هواتف هذه الشركة
الشاشة الدائمة في واجهة اوبو

تغييرات تصميم واجهة المستخدم

مميزات واجهة اوبو ستجعلك تعشق هواتف هذه الشركة
الشاشة الرئيسية في هاتف من اوبو

تقدم واجهة اوبو ColorOS 13 سمة جديدة باللون الأزرق في مركز التحكم ويقال إن الشركة استلهمت اللون من الماء، كما تم تغيير خط النظام والكتابة وأصبح أكثر قابلية للقراءة.

كما حصلت الواجهة على تخطيط بنظام البطاقات في قسم الإعدادات لتنظيم أكثر للواجهة، وهي ميزة ظهرت لأول مرة في واجهة سامسونج One UI قبل بضع سنوات.

مجلدات كبيرة شبيهة بنظام iOS

مميزات واجهة اوبو ستجعلك تعشق هواتف هذه الشركة
المجلدات الكبيرة في واجهة ColorOS 13

أصبحت واجهة اوبو ColorOS 13 توفر مجلدات كبيرة كتلك الموجودة في هواتف ايفون ونظام iOS وهو نظام بات محببًا للكثيرين وإذا أردت مثلًا تكبير حجم المجلد يمكنك الضغط باستمرار على المجلد لتغيير حجمه كما تريد.

وإذا أردت فتح تطبيق من داخل المجلد كل ما عليك فعله هو الضغط على أيقونة التطبيق لفتحه مباشرة، وهذا ما يسمح للمستخدم بالاحتفاظ بعدد كبير من التطبيقات في الشاشة الرئيسية.

ويدجت جديدة

مميزات واجهة اوبو ستجعلك تعشق هواتف هذه الشركة
الويدجتس الجديدة في واجهة اوبو

من مميزات واجهة اوبو أنها تتضمن أيضًا عناصر واجهة مستخدم جديدة أو ما يطلق عليها اسم “ويدجت – widgets” بعضها مستعار من اهتماماتك الشخصية من جوجل، وهناك الأشياء القديمة لكن تم تحديثها مثل الساعة، الطقس وتقويم جوجل، وهناك ويدجت مميزة جدًا وهي Screen Time وتعرض الوقت الذي أمضيته في كل تطبيق.

إعادة تصميم لوحة التحكم

مميزات واجهة اوبو ستجعلك تعشق هواتف هذه الشركة
لوحة التحكم في واجهة اوبو

أعادت اوبو تصميم لوحة التحكم وأحد أهم المميزات في التصميم الجديد أن لوحة التحكم أصبحت تسمح بالتبديل بين الأجهزة المرتبطة أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

كما أصبح الآن استخدام الوضع الأفقي بشكل أفضل وتصميم محسن وهو ما قد يكون مفيدًا جدًا أثناء ممارسة لعبة ما أو مشاهدة فيلم، وهذا من أهم مميزات واجهة اوبو.

ميزة Auto Pixelate

مميزات واجهة اوبو ستجعلك تعشق هواتف هذه الشركة
ميزة الطمس في هواتف اوبو

ربما أبرز مميزات واجهة اوبو هي هذه الميزة، إذا كنت شخصًا يحب مشاركة رسائل واتساب وغيرها في أماكن أخرى فلا بد أنك واجهت مشكلة ظهور اسم صاحب الرسالة، اليوم باستخدام واجهة اوبو ColorOS 13 الجديدة يمكنك اخفاء صاحب اسم الرسالة بنقرة واحدة من خلال ميزة “التقطيع”

عند التقاط صورة شاشة كل ما عليك فعله هو التقاط صورة شاشة والضغط على زر Pixelate ثم سيقوم الهاتف بطمس صورة الملف الشخصي والاسم والمعلومات التي تريد أن تخفيها بشكل تلقائي.

ما هي أكثر مميزات واجهة اوبو التي أعجبتك في هذا المقال ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى