الهواتف الذكيةاوبو

واجهة ColorOS 13 أبرز 5 مميزات في واجهة اوبو الجديدة

مميزات واجهة ColorOS 13

لقد شهدت واجهة ColorOS العديد من النجاحات مؤخرًا، ولديها عدد من المعجبين بها، ومؤخرًا جلبت اوبو العديد من التحديث إلى واجهة ColorOS 13 والتي ستنطلق إلى بعض الأجهزة في سبتمبر الحالي على رأسها اوبو رينو 8 برو، فهيا بنا نتعرف على أبرز 5 مميزات لهذه الواجهة الجديدة.

مميزات واجهة ColorOS 13

واجهة ColorOS 13

تصميم Aquamorphic

يمكنك رؤية إصلاح بصري واضح في الواجهة الجديدة تحمل اسم Aquamorphic وكما يوحي الاسم فهو له علاقة بالماء، وهو يوحي إلى سيولة الواجهة والأيقونات المُجددة، ويبدو شريط الإشعارات أكثر إيجازًا، مع عرض إعدادات الوسائط والشبكة على سبيل الأولوية، فمثلًا إذا كنت ترغب في تغيير جهاز إخراج الصوت يمكن ذلك بنقرات بسيطة، وسيكون هذا مفيدًا في التنقل بين مكبر الصوت وسماعات الرأس.

كما أن الواجهة تحتوي على تبويب جديدة لرؤية التطبيقات النشطة من مركز الإشعارات، إلى جانب ذلك تقدم واجهة ColorOS13 ميزة جديدة تسمى Shadow-Reflective Clock ويقال إنه تطبيق الساعة الجديد الذي يحاكي إتجاه الشمس والقمر باستخدام الظل المُسقط على أيقونة الساعة وهو تطبيق رائع جدًا.

مجلدات كبيرة

واجهة ColorOS 13 أبرز 5 مميزات في واجهة اوبو الجديدة

يبدو أن واجهة اوبو الجديدة ستستعير هذه الميزة من iOS حيث سيسمح للمستخدم بتكبير المجلد بالضغط عليه باستمرار على غرار ما يحدث في نظام ابل iOS، السلبية الوحيدة في هذه الميزة أنها تدفع التطبيقات المحيطة إلى مواقع مختلفة، وبعد تقليص حجم المجلد لا تعود التطبيقات إلى مكانها الأصلي.

Always-On Display

واجهة ColorOS 13 أبرز 5 مميزات في واجهة اوبو الجديدة

يجلب تحديث ColorOS 13 بعض الإضافات المثيرة للاهتمام إلى ميزة Always-On، هذه ميزة مفيدة للغاية حيث لا يتعين عليك الاستمرار في فتح قفل الهاتف للتحقق، إلى جانب ذلك تمنح ميزة AOD أيضًا عناصر تحكم في الموسيقى مباشرة على شاشة القفل.

كما أنه يجلب Insight Always-On من أجهزة OnePlus والذي يقوم بعرض الوقت الذي تقضيه على الجهاز ويعرض أيضًا عدد المرات التي قمت فيها بإلغاء قفل الجهاز بالإضافة إلى ميزة Bitmoji Always-On Display وهي أيضًا تتيحلك إضفاء الحيوية على شخصيتك المتحركة على شاشة القفل.

خلفيات وعناصر واجهة مستخدم مثيرة للاهتمام

واجهة ColorOS 13 أبرز 5 مميزات في واجهة اوبو الجديدة

يقدم ColorOS 13 أيضًا مجموعة من الأدوات فمثلًا إذا كنت شخصًا يتابع كرة القدم فستظهر لك أداة مصغرة تحتوي على نتائج المباريات الجارية، هناك أيضًا أداة لتتبع الخطوات والطقس.

بالنسبة للخلفيات، أضاف ColorOS 13 عددًا كبيرًا من الخلفيات الحية التي يطلق عليها “Blossom”.

تقطيع تلقائي – Auto Pixelate

واجهة ColorOS 13 أبرز 5 مميزات في واجهة اوبو الجديدة

ميزة أنيقة للغاية يمكن أن تكون مفيدة للكثيري وهي ضرورية للأشخاص الذين يأخذون الكثير من لقطات الشاشة (سكرين شوت) ويشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي، باستخدام هذه الميزة، لن تقلق بشأن إخفاء المعلومات الحساسة مثل صور الملف الشخصي والأسماء والرسائل بدلاً من ذلك يكتشف Auto Pixelate تلقائيًا المعلومات الحساسة ويمحوها تلقائيًا.

ما أكثر ميزة أعجبتك في واجهة ColorOS 13 ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى