ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus كابوس آبل بأضعف المبيعات – فما الأسباب والحلول!

كيف فشل ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus وما هي خطط آبل لتجاوز الأزمة؟

يقال إن شركة آبل تعيش حالةً من القلق الشديد بسبب ضعف مبيعات ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus صاحب مقاس الشاشة 6.7 إنش ، فالهاتف آيفون 14 بلس يمتلك نفس التصميم والكاميرات والأداء لهاتف iPhone 14‌ ولكن مع شاشة وبطارية أكبر. 

وتجاوز ضعف المبيعات توقعات الحد الأدنى للشركة، ضعف مبيعاتٍ قد يُجبر الشركة الآن على دراسة إعادة تصنيف تشكيلة العائلة كاملةً مع الجيل القادم آيفون 15.

ايفون 14 بلس
ايفون 14 و 14 بلس

خطط آبل للتعامل مع ايفون 14 بلس

ويرى تقرير خاص بالهاتف أن هناك استراتيجيتين محتملتين يقال إنهما قيد الدراسة في شركة ابل Apple ، الأول هو رفع مستوى التمييز بين هواتف iPhone الاحترافية والعادية، وهو ما أشاعه سابقًا محلل Apple الشهير “مينغ تشي كو” . 

الاستراتيجية الثانية هي خفض سعر نسخة Plus ، والذي يبدأ من 900 دولارًا من أجل رفع المبيعات ، وهذا ينطبق على النسخة العادية آيفون 14.

ايفون 14 بلس
ايفون 14 و 14 بلس

أسباب ضعف مبيعات ايفون 14 بلس

أما عن أسباب ضعف المبيعات لايفون 14 و نسخة 14 بلس، السبب الأول تكرار نفس المعالج والتصميم والكثير من المزايا التي جاءت في آيفون 13 حتى بات هاتفاً مكرراً لا يستحق التجديد .. وهذا دفع البعض لشراء آيفون 13 بدلاً من 14 وتوفير المال.

بينما السبب الثاني ارتفاع السعر الذي يبدأ من 900 دولار ويرتفع مع زيادة المساحة التخزينية للهاتف.

ايفون 14 بلس
ايفون 14 وايفون 14 بلس

ولعل ضعف المبيعات هو ما دفع شركة آبل لتأجيل إطلاق نسخة جديدة من آيفون ميني أو آيفون SE ، وذلك حتى تمنح آيفون 14 فرصة إضافية وألا يزداد ضعفاً بسبب تقاسم الحصة السوقية.

والخوف الأكبر الآن من شركة ابل يأتي بعد إطلاق الشركات هواتفها في شهر يناير ، مما يزيد من انتشار الحصة السوقية وتوزيعها بين هواتف أخرى.

إليكم الآن فيديو قناة رقمي عبر اليوتيوب بخصوص الهاتف المخيب للآمال:

ما رأيك في أسباب سقوط نسخة 14 بلس ؟ هل ترى حلول الشركة مجدية لتخطي الأزمة ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى