أنظمة تشغيلالهواتف الذكية

أكثر 4 مشاكل شائعة في هواتف أندرويد وكيف يمكنك إصلاحها

كيفية إصلاح مشاكل هواتف أندرويد

يواجه العديد من المستخدمين مشاكل كثيرة ومختلفة في الهاتف الخاص بهم ، حيث تظهر الكثير من المشكلات على هواتف أندرويد والتي تثير استياء المستخدمين . لذلك سنقدم لكم حلولًا للمشكلات الأكثر شيوعًا التي قد تواجه مستخدمو Android في كثير من الأحيان.

مشاكل هواتف أندرويد الشائعة

  1. الشحن البطيء

ليس من المهم إذا كان لديك هاتف رئيسي أو جهاز متوسط ​​المدى ، فقد تلاحظ أحيانًا أن هاتف Android يستغرق وقتًا طويلاً لشحنه.

إذا كنت تعتقد أن لديك كابلًا أو شاحنًا هو المشكلة ، فحاول استخدام كابل آخر أو قم بشحن الهاتف بشاحن مختلف. وقد يكون سبب آخر لبطء الشحن هو تطبيقات الخلفية. وإذا كان لديك الكثير من التطبيقات المفتوحة على هاتفك ، فإنها تستهلك موارد كبيرة مما يؤدي إلى زيادة سحب الطاقة.

هواتف أندرويد
هواتف أندرويد

ومن الأمثلة الشائعة على ذلك ممارسة الألعاب أثناء الشحن. ونتيجة لذلك ، يتعذر على الهاتف الشحن بالسرعة المعتادة. لإصلاح ذلك ، قد ترغب في مسح جميع التطبيقات من الذاكرة ثم شحنها.

اقرأ أيضًا:

4 أنواع تطبيقات أندرويد يجب حذفها من هاتفك دون تردد

غالبًا ما تقوم بعض الشركات المصنعة للأجهزة مثل OnePlus و OPPO بشحن هواتفهم بشواحن خاصة. وإذا كنت تستخدم شاحنًا تابعًا لجهة خارجية ، فحاول الرجوع إلى الشاحن والكابل المرفق بهاتفك.

في بعض الحالات ، قد يكون منفذ الشحن تالفًا وبالتالي لن يوفر الطاقة لشحن هاتفك بشكل طبيعي. وفي مثل هذه الحالات ، ليس لديك خيار سوى زيارة مركز الخدمة أو متجر محلي للهواتف المحمولة واطلب منهم إصلاح أو تغيير منفذ الشحن.

  1. متجر Google Play لا يعمل

هذه مشكلة مزعجة لم يتخلص منها مستخدمو Android بعد. وبين الحين والآخر ، قد لا تتمكن من تنزيل أو تثبيت أي تطبيقات على هاتفك. وقد يتعطل تنزيل تطبيق جديد في منتصف التحميل أو قد لا يتمكن النظام من تنزيله أو تثبيته .

يمكنك محاولة مسح Play Store من الذاكرة أو إيقاف التطبيق بقوة. وللقيام بذلك ، توجه إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك ، وانتقل إلى التطبيقات وابحث عن متجر Google Play في القائمة. الآن ، انقر فوق Play Store وعلى الشاشة المنبثقة ، انقر فوق خيار “Force Stop”.

هواتف أندرويد
هواتف أندرويد

في كثير من الأحيان ، تنشأ المشكلة بسبب بيانات التطبيق التالفة أو ذاكرة التخزين المؤقت. وعلى الرغم من عدم وجود طريقة مؤكدة لإصلاح ذلك ، يمكنك محاولة مسح بيانات متجر Google Play وذاكرة التخزين المؤقت. وإذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة ، فيجب عليك استخدام خيار “إلغاء تثبيت التحديثات” ، والذي سيجبر Android على تنزيل أحدث إصدار من متجر Google Play وتثبيته مرة أخرى في المرة التالية التي تستخدم فيها التطبيق.

في حال لم تعمل الحلول المذكورة أعلاه على إصلاح مشكلات متجر Google Play ، فقد ترغب في التحقق من مساحة التخزين المتاحة على جهازك. وإذا كانت مساحة التخزين على هاتفك منخفضة ، فحاول تحرير بعضها عن طريق حذف الملفات غير الضرورية أو إلغاء تثبيت التطبيقات التي لم تعد بحاجة إليها.

اقرأ أيضًا:

هواتف سامسونج توفر ميزة مهمة ومفيدة لا بُد من معرفتها وتجربتها

أكثر المشاكل التي تواجه هواتف أندرويد

  1. بيانات الجوال أو شبكة Wi-Fi لا تعمل

في أغلب الأحيان ، يجد مستخدمو Android أنهم غير قادرين على الوصول إلى الإنترنت لأن بيانات الهاتف المحمول أو شبكة Wi-Fi الخاصة بهم لا تعمل كما ينبغي. إذا وجدت نفسك في نفس المشكلة ، فهناك حل بسيط لها .

إذا كانت شبكة Wi-Fi لا تعمل على النحو المُراد ، فانتقل إلى إعدادات Wi-Fi عبر تطبيق الإعدادات أو عن طريق الضغط لفترة طويلة على مربع Wi-Fi السريع. ومن هناك ، قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi وتشغيله مرة أخرى. في معظم الأوقات ، سيكون Android قادرًا على الاتصال بالشبكة. ولكن في حالة استمرار المشكلة ، يمكنك محاولة إعادة تشغيل جهاز التوجيه لأن المشكلة قد تكمن في جهاز التوجيه نفسه وليس جهازك.

كثيرًا ما يواجه مستخدمو Android هذه المشكلة مع بيانات الجوال أيضًا. بينما يساعد إيقاف تشغيله وإعادة تشغيله في بعض الأحيان ، في أوقات أخرى قد تضطر إلى تشغيل وضع الطائرة ، والانتظار لبضع ثوان وإيقاف تشغيل وضع الطائرة.

هواتف أندرويد
هواتف أندرويد

في حال لم ينجح شيء من هذه الحلول ، فحاول الانتقال إلى إعدادات الشبكة ، وابحث عن خيار “Access Point Names” وقم بتغيير المفتاح إلى شيء آخر. وبمجرد الانتهاء من ذلك ، عد إلى الخيار السابق وسيعمل الإنترنت مرة أخرى.

  1. التطبيق يتعطل بشكل متكرر

في حالة تعطل تطبيق معين بشكل متكرر ، فإن أول شيء يجب عليك التحقق منه إذا كان قد تم تحديث التطبيق لإصدار Android الخاص بهاتفك. ويمكنك التحقق من آخر مرة تم فيها تحديث التطبيق من خلال التوجه إلى صفحة متجر Google Play ، والنقر على قسم “حول” والتمرير إلى الأسفل ، حيث ستتمكن من رؤية تاريخ “التحديث “.

ويمكنك أيضًا محاولة العثور على التطبيق المعطل ضمن قسم “التطبيقات” في “الإعدادات” ومحاولة مسح بيانات التطبيق وذاكرة التخزين المؤقت. وبعد ذلك ، حاول تشغيل التطبيق ومعرفة ما إذا كان يعمل.

هل واجهتك أحد هذه المشاكل من قبل ؟

زر الذهاب إلى الأعلى