الهواتف الذكيةسامسونجشاومي

أهم 8 ميزات مفيدة ومهمة في هواتف أندرويد لا بُد من معرفتها وتجربتها الآن

ميزات في هواتف أندرويد مهمة جدًا ولا يعرفها الكثيرون .. جرّبها الآن !

يستخدم العديد من الأشخاص هواتف أندرويد حصريًا لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل في برامج المراسلة . ومع ذلك ، فهذه ليست كل الوظائف المفيدة المتوفرة لمستخدمي هواتف Android . حيث يوجد العديد من الميزات المخفية والمهمة التي يجهلها الكثيرون ويجب معرفتها وتجربتها ، وسنعرض لكم الآن في هذا المقال أهم ميزات ضرورية في هواتف Android لتتمكن من الاستفادة منها بسهولة .

أهم ميزات هواتف أندرويد مهمة ومفيدة

  1. روابط سطح المكتب للتطبيقات

تسمح لك معظم التطبيقات بإنشاء اختصارات خاصة على سطح المكتب للوصول السريع . وتساعد بعض التطبيقات المصغّرة في استخدام البرامج جزئيًا دون تشغيل النوافذ الكاملة الخاصة بها .

أهم ميزات هواتف أندرويد مهمة ومفيدة
أهم ميزات هواتف أندرويد مهمة ومفيدة

تتيح لك أيضًا ، هواتف أندرويد إنشاء اختصار لأي موقع ، لذلك تحتاج إلى النقر فوق “النقاط الثلاث” وزر “إضافة إلى الشاشة الرئيسية” في المتصفح . ويمكنك تحديد علامة التبويب “وضع التصفح المتخفي” في المتصفح ، حتى لا يخمن أحد المواقع التي تزورها على الإنترنت وإحضارها إلى مكان بارز على أحد أجهزة سطح المكتب .

في تطبيقات الاتصال بسيارة أجرة ، يمكنك إنشاء طريق مفضل ووضع عنصر واجهة مستخدم معه على الشاشة الرئيسية . ثم كل ما عليك القيام به لطلب سيارة هو نقرة واحدة على الشاشة .

  1. تسريع العمل

يمكن تسريع تشغيل أي هاتف . وللقيام بذلك ، تحتاج إلى استخدام علامة التبويب “خيارات المطور” في الإعدادات . وإذا قمت بتعيين قيمة 0.5x في كل معلمة ، فسيعمل الهاتف بشكل أسرع . ويؤثر هذا الخيار على كل من الرسوم المتحركة للنافذة والحركة الانتقالية .

  1. تغيير حالة أحرف النص المطبوع

لاستخدام هذا الخيار ، تحتاج إلى تحديد جزء من النص والضغط باستمرار على مفتاح Shift . وإذا قمت بذلك مرة واحدة ، فسيتم تكبير الحرف الأول . وإذا نقرت عدة مرات ، فستغير الحالة النص بالكامل .

  1. الوصول السريع إلى التعديلات

في Android ، يوجد نظام وصول سريع إلى لوحة التحكم . وبتمريرة واحدة عبر الشاشة ، ستتمكن من الوصول لتغيير مستوى صوت الهاتف وزيادة السطوع والانتقال إلى وضع إمكانية الوصول والمزيد من الخيارات الأخرى . وإذا قمت بإحضار معظم الإعدادات الضرورية إلى هذه القائمة ، فستتمكن من التعامل مع أي مهمة على هاتفك في بضع ثوانٍ .

  1. تحجيم الشاشة

هذه ميزة مفيدة للأشخاص الذين يشكون من ضعف البصر . وتحتاج إلى العثور على “إمكانية الوصول” في إعدادات الهاتف . وهناك ، حدد “إيماءات للتكبير” . وسيؤدي النقر فوق منطقة من الشاشة إلى تكبيرها الآن .

  1. البحث بما يظهر في الصور

تم تثبيت تطبيق صور Google على معظم هواتف Android . ويمكنك العثور على الصور باستخدام أسمائهم فقط . وإذا أدخلت ، على سبيل المثال ، كلمة “بحر” في شريط البحث ، فسيعرض لك البرنامج تلقائيًا جميع الصور المتاحة حيث يتم تصويرها . وهي ميزة مريحة جدا وسريعة .

ميزات مهمة في هواتف أندرويد
ميزات مهمة في هواتف أندرويد
  1. التعطيل الانتقائي للإشعارات

عند تثبيت تطبيقات مختلفة من Google Play على الهاتف ، يسمح النظام تلقائيًا لهم بإرسال أية رسائل . وبعد بضعة أسابيع فقط أدركت أنك ترسل بانتظام رسائل مزعجة لا ترغب في قراءتها .

في أغلب الأحيان ، هذه هي الطريقة التي تتصرف بها الألعاب . ومع ذلك ، يمكن إيقاف تشغيل الإشعارات الفورية غير المرغوب فيها . وللقيام بذلك ، حدد علامة التبويب “التطبيقات” في إعدادات الهاتف ، ثم حدد “الرسائل” هناك . والآن يمكنك إما حظر جميع الرسائل أو السماح بالرسائل القصيرة فقط .

  1. إعدادات المتصفح المتقدمة

إذا كان هاتفك يعمل بنظام Android ، فستتوفر لك أيضًا الإعدادات المتقدمة لمتصفح Google Chrome . وللوصول إليها ، أدخل chrome: // flags / في شريط العناوين . ثم حدد الميزات التي تريدها من قائمة الميزات ، ثم أعد تشغيل المتصفح لجعلها تعمل .

أهم ميزات أندرويد
أهم ميزات أندرويد

على سبيل المثال ، من بين الوظائف المفيدة تجاهل علامة التبويب تلقائيًا . حيث يقوم بتعليق علامات التبويب المفتوحة بعد التوقف عن استخدامها . وهذا يقلل من استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي لهاتفك .

للتمرير السلس للصفحة ، استخدم التمرير . مما يزيد التنزيل الموازي من سرعة تنزيل الملفات من الإنترنت . وسيعمل خيار إغلاق علامة التبويب / النافذة السريع على تسريع عملية إغلاق علامات التبويب ، وسيؤدي الحفظ القسري لكلمات المرور إلى حفظ كلمات المرور التي تم إدخالها تلقائيًا .

أخيرًا ، في كثير من الأحيان ليس لدينا أي فكرة عن الميزات التي يخفيها هاتفنا . حيث يمكن للهواتف التي تعمل بنظام Android ، عند استخدامها بشكل صحيح ، أن تعمل بسرعة مضاعفة ولن تكون أدنى من الأداء الوظيفي لجهاز الكمبيوتر العادي .

ما أكثر ميزة أعجبتك من الميزات المذكورة أعلاه ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى