الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

4 أنواع تطبيقات أندرويد يجب حذفها من هاتفك دون تردد

تطبيقات أندرويد يجب إزالتها من هاتفك

يأتي كل هاتف نشتريه مع عدد من تطبيقات أندرويد المثبتة مسبقًا ، بعضها مفيد والبعض الآخر عديم الفائدة . وعند استلام الجهاز الجديد ، نقوم بتنزيل عدد من تطبيقات الجهات الخارجية ووسائل التواصل الاجتماعي. ولكن ، هل فكرت يومًا في التطبيقات المثبتة بالفعل على هاتفك ، والتي قد لا يكون بعضها آمنًا بما يكفي لتبقي على هاتفك ؟

قد يحتوي هاتفك على الكثير من التطبيقات بمرور الوقت ، بعضها تستخدمه بانتظام بينما يحتل العديد من التطبيقات الأخرى مساحة في قائمة التطبيقات الخاصة بك ويبقى هناك. لذلك سنقوم في هذا المقال بفحص 4 أنواع من تطبيقات Android التي يجب عليك إزالتها من جهازك من أجل تحسين الأمان ونظافة التخزين.

تطبيقات Bloatware

تطبيقات أندرويد
تطبيقات أندرويد

يجب حذف أي تطبيقات مثبتة مسبقًا لا تستخدمها ، على الرغم من أن بعضها قد يكون مفيدًا. وتختلف كمية bloatware باختلاف أشكال Android ؛ وتحتوي بعض الهواتف على عدد أقل من bloatware ، بينما يحتوي البعض الآخر على المزيد منها . ويمكنك حتى فرض إيقاف تلك التطبيقات التي لا يمكن إلغاء تثبيتها على هاتفك المحمول لأنها جزء من Android.

اقرأ أيضًا:

حيلة رائعة في هواتف شاومي لتحديد موقع الملفات المكررة وحذفها وتوفير مساحة كبيرة

تطبيقات أندرويد المدمجة

لم تكن الإصدارات السابقة من Android تحتوي على العديد من التطبيقات ، لذلك كان علينا تنزيل أشياء مثل الكشافات وأجهزة مسح رمز الاستجابة السريعة ومسجلات الشاشة من مصادر أخرى. ومع ذلك ، يأتي Android الآن مع هذه الأنواع من التطبيقات والوظائف المثبتة مسبقًا على هاتفك. لذلك يمكنك إزالة تلك التطبيقات التي تؤدي نفس المهام مثل تطبيقات Android المدمجة.

تطبيقات أندرويد القديمة

تطبيقات أندرويد
تطبيقات أندرويد

قد يحتوي هاتفك على الكثير من التطبيقات القديمة. ونظرًا لأننا قمنا بتحديث التطبيقات التي تؤدي وظيفة مماثلة ، يمكنك حذف هذا التطبيق. على سبيل المثال ، ليست هناك حاجة لتنزيل برامج أخرى مماثلة لتطبيقات Google مثل الأوراق والملاحظات وما إلى ذلك لأنها منتجة ومحدثة مثل تطبيقات Google.

اقرأ أيضًا:

كيفية تسجيل مكالمة واتساب وإيقاف مؤشرات القراءة بدون برامج وبكل سهولة

تطبيقات أندرويد الداعمة

ربما لاحظت العديد من الإعلانات للتطبيقات التي تزيد من الإنتاجية والتخزين ، ونتيجة لذلك ، قام العديد من المستخدمين بتنزيل هذه التطبيقات. ويجب أن نحذرك من تطبيقات التعزيز والتحسين التي تضر بالهاتف ، على الرغم من وعودها الإيجابية العديدة ، ولكنها ضارة. نظرًا لأن هاتف Android الخاص بك يحتوي بالفعل على العديد من الإمكانيات ، مثل حافظات البطارية ، والعديد من التطبيقات المماثلة لها .

هل تمتلك أحد هذه التطبيقات على هاتفك ؟

زر الذهاب إلى الأعلى