الهواتف الذكيةشاومي

حيلة رائعة في هواتف شاومي لتحديد موقع الملفات المكررة وحذفها وتوفير مساحة كبيرة

كيفية توفير مساحة في هواتف شاومي بكل سهولة

نحتاج في كثير من الأوقات إلى توفير مساحة كبيرة في هواتفنا ، ونشعر أحيانًا بالتوتر ونبدأ في التضحية بمقاطع الفيديو الشيقة ، ونحذف التطبيقات الضرورية ولكنها قليلة الاستخدام. وتلاحظ أنك تفقد مساحة بالفعل . وفي الواقع ، هناك بديل سهل التطبيق للغاية في هواتف شاومي يتيح لك ، حذف التكرارات واكتشاف أكبر الملفات. وهناك تطبيق مجاني وخفيف الوزن يبسط هذه العملية ، وهو تطبيق ملفات Google.

إنشاء وصول سريع إلى ملفات Google في هواتف شاومي

يعد تطبيق ملفات Google ، المتاح للتنزيل من Google Play ، اقتراحًا من Google نفسها يحلل جميع المجلدات الموجودة على جهازك ويصنف الملفات حسب النوع: مقاطع الفيديو ، والصور ، والصوت ، والمستندات ، والتثبيتات ، والعديد من الخيارات الأخرى .

هواتف شاومي
هواتف شاومي

بمجرد منح أذونات القراءة ، يتعرف النظام على الفور على جميع التنسيقات ويخبرك عن مقدار المساحة التي تشغلها كل مجموعة من مجموعات الملفات هذه ، حتى تتمكن من حذف مجلدات كاملة ، من قسم “التخزين”.

داخل التطبيق ، ستجد قسمًا في الأسفل يحتوي على ثلاثة رموز : نظيف ، واستكشاف ومشاركة . الأول ، كما يشير اسمه ، يستخدم لتنظيف جميع الملفات حسب نوعها: مؤقت ، أثقل ، وغيرها من الخيارات الأخرى .

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 تطبيقات توفرها واجهة MIUI يجهلها الكثيرون وتستحق التجربة

بالإضافة إلى ذلك ، تم دمج التطبيق مع صور Google ، بحيث يتيح لنا حذف كل تلك الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها بالفعل على “الصور” ، وبالتالي توفير المساحة الداخلية . وتعد ملفات Google مثالية لتحديد موقع الملفات المكررة (بالاسم والحجم) والتخلص منها علي هاتفك .

توفير مساحة في هواتف شاومي

في حال كنت تريد أن يكون هذا التنظيف أسرع وأكثر تلقائية ، فإن الحيلة تكمن في إنشاء اختصار للتطبيق من سطح المكتب المحمول الخاص بك. ويمكنك القيام بذلك مع أي هاتف Xiaomi أو Redmi أو POCO باتباع هذه الخطوات:

هواتف شاومي
هواتف شاومي

استمر في الضغط بإصبعك على تطبيق ملفات Google واسحبه إلى سطح المكتب أو انقر على الإعدادات > التطبيقات > إدارة الاختصارات على الشاشة الرئيسية .
من هنا يمكنك إنشاء اختصار لفتح وتشغيل تنظيف سريع.

اقرأ أيضًا:

أهم أدوات شاومي الذكية والمفيدة التي يجب استخدامها على الفور .. إليكم كيفية تثبيتها !

جدير بالذكر ، أنه يمكنك أيضًا إجراء تنظيف مشابه باتباع خيار “حول الهاتف” ، والضغط على “التخزين” والضغط على خيار “حذف” ، والذي سيقضي على الكثير من المساحة الافتراضية التي تم إنشاؤها بواسطة ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق.

ما رأيك في هذه الحيلة المفيدة ؟

زر الذهاب إلى الأعلى