الهواتف الذكيةشاومي

أذونات خاصة في MIUI قم بإعدادها لجعل هواتف شاومي أكثر أمانًا

كيفية إعداد الأذونات الخاصة في MIUI على هواتف شاومي

كانت إدارة الأذونات قسمًا مميزًا في هواتف شاومي حتى قبل أن تختار Google تقديم هذه الميزة أصلاً في Android ، وفي الوقت الحالي ، لديها عدة أقسام لإدارتها . وضمن إعدادات MIUI ، يمكنك العثور على قسم يسمى بالأذونات الخاصة ، والتي تعتبر حساسة بشكل خاص والتي يجب ألا تمنحها لتطبيقاتك بكل سهولة .

سنعرض لكم اليوم ، كيف يمكنك العثور عليها وإدارتها لجعل هاتفك المحمول أكثر أمانًا ولا تمنحها للتطبيقات التي تعتقد أنها لا تحتاج إليها لأداء دورها الأساسي .

تطبيقات ذات أذونات خاصة في هواتف شاومي

هواتف شاومي
هواتف شاومي

تشترك هواتف Xiaomi و Redmi و POCO في العديد من الإعدادات والوظائف التي توفرها MIUI ، ولا تُعد التصاريح الخاصة استثناءً. وللوصول إلى هذه الأذونات ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 تطبيقات توفرها واجهة MIUI يجهلها الكثيرون وتستحق التجربة

  • أفتح الإعدادات.
  • انتقل إلى قسم حماية الخصوصية.
  • انقر فوق أذونات خاصة.

بمجرد فتح هذا القسم ، ستتمكن من الوصول إلى التصاريح المختلفة التي تصنفها الشركة على أنها خاصة والتي توليها أهمية أكبر ، مثل الوصول إلى جميع ملفات الهاتف المحمول ، والتي يجب أن يطلبها القليل من التطبيقات أو لا تطلبها على الإطلاق.

إذن المسؤول في هواتف شاومي

هواتف شاومي
هواتف شاومي

من ناحية أخرى ، يجب أن يكون الوصول كمسؤول للجهاز إذنًا لم تمنحه لأي تطبيق إلا إذا كنت تستخدم آليًا مثل Macrodroid. والآن ، عليك فقط المرور على كل الأذونات لمعرفة التطبيقات التي تم منحها لهم ، وتقييم ما إذا كنت تريد إزالتها أم لا ، والتفكير دائمًا في حماية خصوصيتك ، وهذا هو الشيء المهم .

اقرأ أيضًا:

حيلة رائعة في هواتف شاومي لتحديد موقع الملفات المكررة وحذفها وتوفير مساحة كبيرة

عرض تطبيقات نظام

هواتف شاومي
هواتف شاومي

إذا فتحت قائمة النقاط الثلاث الموجودة أسفل شاشة كل إذن ، فيمكنك إظهار تطبيقات النظام وإزالتها أو منحها تلك التي تراها ضرورية.

هل قمت بتجربة هذه الإعدادات من قبل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى