الهواتف الذكيةسامسونج

المساعد الصوتي Bixby من سامسونج لن يكون متاحًا على هواتف الشركة قريبًا لهذه الأسباب!

هل ستنهي سامسونج خدمة المساعد الصوتي Bixby ؟

كشف أحدث التقارير أن هناك دلائل على أن سامسونج قد تقطع خدمة المساعد الصوتي Bixby الخاصة بها. مقارنةً بالخدمات المشابهة مثل Google Assistant و Amazon Alexa و Apple’s Siri، فإن المساعد الصوتي Bixby من سامسونج بطيء وغير دقيق وغير مفيد جدًا لمستخدمي هواتف سامسونج.

بدأت خدمة المساعد الصوتي Bixby في هواتف سامسونج مع S Voice على هاتف Galaxy S3. قدمت الشركة بعد ذلك المساعد الصوتي في هاتف Galaxy S8 الذي تم إطلاقه في عام 2017. في الماضي، كان لدى سامسونج زر تنبيه صوتي خاص Bixby على أجهزة الهاتف المحمول.

تخلصت الشركة من زر Bixby المخصص في هواتف Galaxy S20، ولم يتبق سوى أزرار التحكم في الصوت والطاقة العادية. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين تفعيل Bixby بالضغط لفترة طويلة على زر الطاقة.

اقرأ أيضًا: أندرويد 13 و One UI 5 الإصدار المستقر يصلان أحد هواتف سامسونج من الفئة A وM

في تحديث OneUI 5.0 المستند إلى أندرويد 13، قدمت سامسونج وحدة Good Lock تسمى RegiStar. من خلال هذه الوحدة، يمكنك تخصيص زر الطاقة. يمكن للمستخدمين اختيار فتح تطبيق أو تعيينه لمهام النظام بما في ذلك مساعد جوجل . ومع ذلك، فإن الوحدة الجديدة لا تدعم المساعد الصوتي Bixby الخاص بها.

وفقًا للمصدر، قدمت Samsung Bixby Routines في هاتف Galaxy S10 ، ولكن يجب أن تبدأ Bixby لاستخدام هذا التطبيق ، وإلا فلن تتمكن من الوصول إليه. في تحديث OneUI 5.0، أطلقت الشركة اسم “Modes and Routines” على التطبيق ، ولم يعد يتطلب تمكين Bixby.

سامسونج توقف تطوير المساعد الصوتي Bixby للواقع المعزز

أعلنت شركة سامسونج في عام 2020 أنها لن تطور ميزة الواقع المعزز Bixby Vision. تتيح لك هذه الميزات تجربة الماكياج وتزيين منزلك وغيرها. بعد مرور عامين، لا تزال ميزات البحث المرئي الأساسية والترجمة موجودة ، ولكن بدون ترقية على الإطلاق.

بالإضافة إلى البرامج، تخطط سامسونج لمواجهة Google و Amazon من خلال مكبر الصوت الذكي Galaxy Home. تم الإعلان عنه في عام 2018، ولم يتم طرحه في السوق. بدلاً من ذلك، انتهى الأمر بشركة سامسونج بتقديم جهاز Galaxy Home Mini، لكنها لم تستثمر حقًا في الترويج له أو حتى إطلاقه في معظم الأسواق.

اقرأ أيضًا: سلسلة سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 ستحصل على ميزة الأوامر الصوتية للمساعد الرقمي Bixby

ما هو المساعد الصوتي الذي تعتمد عليه في هاتفك؟ شاركنا عبر التعليقات؟

زر الذهاب إلى الأعلى