أخبار الويبالشبكات السلكية واللاسلكيةتقرير رقمي

واي فاي 7 – Wi-Fi 7 قادم مع مميزات وابتكارات مذهلة

مميزات واي فاي 7 - Wi-Fi 7 قفزة نوعية في عالم الاتصالات والانترنت!

استغرق الوصول إلى واي فاي 5  خمس سنوات وإلى واي فاي 6 خمس سنوات أيضا ، ولكن يبدو أننا لن ننتظر طويلا حتى نصل إلى واي فاي 7 – Wi-Fi 7 الأقوى والأفضل ، حيث من المتوقع ظهوره في عام 2024 .

الجيل السابع من شبكات واي فاي قيد العمل حاليًا، يتم الاعتماد على مسودة معيار جديدة لكن لم يتم الانتهاء منها أو الموافقة عليها من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC حتى الآن. 

واي فاي 7

من المفترض أن الجيل السابع سيجعل اتصالات Ethernet السلكية قديمةً بالنسبة لفئة معينة من المستخدمين المنزليين والمحترفين. 

كما يمكن لشبكة Wi-Fi 7 ان تدعم نظريًا النطاق الترددي، وقد يصل إلى 30 جيجابت في الثانية لكل نقطة وصول، أيْ ما يزيد قليلاً عن ثلاثة أضعاف السرعة القصوى التي تبلغ 9,6 جيجابت في الثانية لشبكة Wi-Fi 6 .

واي فاي 7

أهم المميزات التي ستأتي مع واي فاي 7

أولاً : التوافق مع الإصدارات السابقة فلن تضطر إلى تغيير أجهزة الراوتر القديمة التي تعمل بنظام 2.4 جيجا هرتز و 6 جيجا هرتز .

ثانيًا : وقت استجابة أقل حيث ظهر في مسودة مواصفات Wi-Fi 7 درجة تأخير أقل وموثوقية أعلى للشبكات الحساسة للوقت ، وهو أمر ضروري للحوسبة السحابية كالألعاب السحابية .

ثالثًا : تشغيل متعدد الارتباط MLO ، ويعني ذلك أن Wi-Fi 7 سيكون قادرًا على استخدام جميع النطاقات والقنوات المتاحة ديناميكيا لتسريع الاتصالات أو تجنب النطاقات ذات التدخل العالي.

واي فاي 7

ووفقًا لبيان صحفي صادر عن شركة MediaTek التايوانية ، جاء ضمن البيان أنه من المتوقع أن تصل منتجات واي فاي 7 إلى السوق في عام 2023 ، مع بعض التسريبات بأن عام 2024 هو العام المقترح لإطلاق التقنية رسمياً.

إليك فيديو قناة (رقمي تي في) عبر اليوتيوب الخاص بتفاصيل هذا الموضوع :

ما رأيك بميزات Wi-Fi 7 ؟

زر الذهاب إلى الأعلى