الشبكات الإجتماعية

واي فاي 7 – Wi-Fi 7 رسميًا بمجموعة ميزات تجعله يحدث ثورة في الإنترنت!

شبكة واي فاي 7 "Wi-Fi 7" رسمية: لماذا ستحدث ثورة في الإنترنت؟ إليكم تقريرًا كاملًا

جعل تحالف Wi-Fi شبكة واي فاي 7 (Wi-Fi 7) رسمي في بيان. والنوع الجديد من الاتصال موجود هنا رسميًا، على الرغم من حقيقة أننا نتحدث عن الأجهزة التي تدعمه منذ عام تقريبًا. وهذا هو الإصدار الجديد من Wi-Fi، والذي سيتحسن عن سابقه من حيث السرعة والاستقرار وتقليل زمن الوصول.

أهم مميزات واي فاي 7 “Wi-Fi 7”

على الرغم من أنه قد يبدو واضحاً، يجب أن نوضح أن Wi-Fi 7 هو تطور عن Wi-Fi 6. ومع ذلك، بين إصدار وسيط، يسمى Wi-Fi 6E، والذي كان أقوى من Wi-Fi 6. سنوضح التحسينات أدناه، ولكن سنشير أولاً إلى أن الاسم الكامل لـ Wi-Fi 7 هو IEE 802.11be. واحد لشبكة Wi-Fi 6 (وأيضًا 6E) هو IEE 802.11ax.

والشيء الأكثر لفتاً للنظر في واي فاي 7 هو أنه سيسمح لك بالتصفح بسرعة 46 جيجابايت في الثانية. ومع ذلك، لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه حتى يتحقق ذلك، لأن شيئًا واحدًا هو ما سيكون ممكنا نظريًا وآخر هو ما لدينا اليوم، على المدى القصير. وأول شيء سنلاحظه، وسيكون له التأثير الفوري على حياتنًا، هو استخدام النطاقات المتزامنة.

واي فاي 7

ويدمج واي فاي 7 نطاقات Wi-Fi 2.4 و 5 و 6 جيجاهرتز، مثل شبكة Wi-Fi السابقة. الفرق هو أنك ستتمكن من استخدام العديد منها في وقت واحد، أي يمكنك استخدام النطاق الثلاثي الحقيقي.

والإصدارات السابقة غير قادرة، حيث سيتعين علينا اختيار واحد أو جعل جهاز التوجيه نفسه يحدده. وأصبحت إمكانية Wi-Fi 7 ممكنة بفضل تقنية التشغيل متعدد الارتباطات (MLO) ، والتي ستقلل أيضًا بشكل كبير من انقطاع الاتصال.

ومن ناحية أخرى، فإنه يوسع عرض النطاق الترددي ويوسع عرض قنواته حتى 320 ميجاهرتز. وكلما كان النطاق الترددي أوسع، زادت البيانات التي يمكن للقنوات مشاركتها، وبالتالي، ستتمكن من التصفح بسرعات أعلى. وسيكون قادرًا أيضًا على تحريك 12 بت بدلا من 10، وذلك بفضل تعديل 4096-QAM. وتنتقل تدفقات البيانات من 8 إلى 16 بسبب نظام MIMO المحسن، مما يؤدي إلى مزيد من الاستقرار.

وتحالف WiFi هو المنظمة التي تطلق وتنظم أنظمة WiFi. وإلى جانب الإصدار السابع، أعلنت أن هناك بالفعل 18 جهازا معتمدًا – مثل المعالجات أو أجهزة التوجيه – يمكنها الآن تحمل شعار WiFi الجديد. هذا لا يعني أن هناك آخرين متوافقين حالياً، وسيتم توسيع قائمة الأجهزة المعتمدة قريبا.

واستفادت المنظمة من CES 2024، الذي عقد في لاس فيغاس، للإعلان. أنه أحد أكبر معارض التكنولوجيا على هذا الكوكب، واسمه الكامل هو معرض الإلكترونيات الاستهلاكية. وسيعقد في الفترة ما بين 8 و 12 كانون الثاني/يناير.

ما هي أكثر ميزة نالت إعجابكم في واي فاي 7؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى