أخبار الويبالشبكات السلكية واللاسلكية

أهم 3 مزايا يوفرها واي فاي 7 – Wi-Fi 7 وسرعة تحميل إعجازية !

واي فاي 7 - Wi-Fi 7 يسمح بتنزيل فيديو 4K حجمه 25 جيجابايت في ثوانٍ معدودة !!

هذا الأسبوع ، أظهرت MediaTek السرعة العالية والكمون المنخفض لشبكة واي فاي 7 – Wi-Fi 7 لأول مرة في العالم بناءً على منتجات شرائح Filogic اللاسلكية.

وفقًا لـ TheNextWeb ، يمكن أن تصل سرعة الذروة النظرية لشبكة Wi-Fi 7 إلى 46 جيجابت في الثانية. ومع ذلك ، بالنظر إلى الإرسال والتداخل والعقبات الأخرى ، من المتوقع أن تكون سرعة الذروة الفعلية النهائية بعد الاستخدام التجاري حوالي 40 جيجابت في الثانية.

قبل أكثر من سنة ونصف في عام 2020 ، عندما كان الحديث عن هذه التقنية ، كانت ذروة سرعة التنزيل المفترضة 30 جيجابت في الثانية. ومع ذلك ، فهو يبلغ ثلاثة أضعاف الحد الأقصى لمعدل 9.6 جيجابت في الثانية لشبكة Wi-Fi 6 .

هذا يعني أنه يمكن تنزيل فيديو أصلي 4K Blu-ray في بضع ثوانٍ فقط. وليس من المستغرب أن قال MediaTek أن Wi-Fi 7 تعني حقًا استبدال الشبكات السلكية بالشبكات اللاسلكية لأول مرة.

Wi-Fi 7

يقدم Wi-Fi 7 العديد من التقنيات الجديدة ، مثل عرض النطاق الترددي 320 ميجاهرتز ، وتعديل 4K QAM وما إلى ذلك . ومع هذا، فإن أكثر التقنيات المتوقعة هي MLO (تشغيل متعدد الوصلات) ، وهو أمر ذو أهمية كبيرة لأجهزة إنترنت الأشياء.

إلا أنه لن يتم إطلاق أول منتج Wi-Fi 7 من MediaTek حتى عام 2023 ، وسيتبلور جاهزًا في أوائل عام 2024. وللتذكير فقط ، تصنع Intel و Qualcomm أيضًا رقائق لاسلكية ويجب طرحها في السوق في عاميْ 2024 أو 2025. وهذه المؤشرات تعني أن Wi-Fi 6E سيكون جيلًا قصير العمر للغاية.

Wi-Fi 7
واي فاي 7

مزايا واي فاي 7 – Wi-Fi 7

أولًا/ ستكون Wi-Fi 7 تقنية اتصال لاسلكي سريعة جدًا. ولكن بصرف النظر عن السرعة ، سيكون هناك العديد من المزايا على سابقاتها أيضًا.

على سبيل المثال ، سيركز واي فاي 7 – Wi-Fi 7 على الإنتاجية العالية للغاية (EHT). هذا الأخير قادر على مساعدة التطبيقات في الوقت الفعلي بسرعات بيانات عالية. كما قالت مجموعة عمل IEEE ، ستساعد هذه التكنولوجيا الخدمات في الواقع الافتراضي والواقع المعزز والألعاب والعمل عن بُعد.

ثانيًا/ سيتغير عرض النطاق الترددي للقناة من 160 ميجاهرتز إلى الضعف 320 ميجاهرتز. بالإضافة إلى ذلك ، سيتغير عدد قنوات النطاق الترددي الكامل من 7 إلى 6. وللعلم ، يمكن أن يؤثر عدد القنوات وعرض النطاق الترددي على التبادل السريع للبيانات بين أجهزة متعددة. بمعنى آخر ، سيحدد هذا عدد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بنقطة شبكة واحدة دون التأثير على سرعة الإرسال.

ثالثًا/ سيدعم التدفقات المكانية لـ MIMO متعدد المستخدمين من 16 بدلاً من 8 فقط .
ببساطة ، يدعم الهاتف الذكي العادي أو الكمبيوتر المحمول 2 × 2 MIMO (مخرجات متعددة متعددة المدخلات).

وبالتالي ، يوجد هوائيان للاستقبال واثنان لإرسال الإشارات. لذا فإن جهاز التوجيه 16 × 16 سيسمح لمزيد من الأجهزة بالاتصال بالشبكة وتنفيذ تدفقات 2 × 2 متزامنة مع سرعة نقل بيانات عالية وأقل قدر من الانقطاعات.

واي فاي 7 يقترب والشركات بدأت في تطويره بالفعل - درويدي

اقرأ أيضًا ..
تشغيل الشمس الاصطناعية بـ 5 أضعاف حرارة الشمس الحقيقية .. ولكن !!

ما رأيك في تقنية واي فاي 7 ؟ هل أنت متحمس لتجربتها ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى