الهواتف الذكيةشاومي

كيفية تحديث هاتف شاومي من MIUI 13 إلى MIUI 14 خطوة بخطوة

خطوات تحديث هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو إلى MIUI 14 الآن بطريقة سهلة للغاية

لقد وصل أخيرًا! الإصدار الجديد والمتوقع بشدة من واجهة شاومي MIUI 14، وهو متوفر الآن، وحتى يمكنك البدء في الاستمتاع بميزاته، نقدم لك دليل تحديث هاتف شاومي الخاص بك من MIUI 13 إلى MIUI 14.

وبالطبع، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها وهي أنه لا يزال من الممكن تحديث جميع أجهزة شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو إلى MIUI 14 ، ولكن فقط عدد قليل من الأجهزة المحددة، بالإضافة إلى الإصدار الذي يمكننا تثبيته حاليًا هو إصدار تجريبي للمطورين الذين قد يكون لديهم بعض الأخطاء، لذلك نوصيك بانتظار الإصدار الرسمي إذا كنت لا تريد المخاطرة.

كيفية تحديث هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو إلى MIUI 14؟

لبدء رحلتك مع MIUI 14 الجديد ، من الضروري تنفيذ سلسلة من الخطوات وإعداد جهازك للتغييرات التي توشك على إجرائها. قبل تثبيت التحديث، قم بما يلي:

  • أولاً ، قم بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك بعد ذلك.
  • بعد ذلك، من الضروري تنشيط خيارات المطور.
  • لتغيير نظام التشغيل إلى إصدار تجريبي، يجب عليك إلغاء تأمين أداة تحميل التشغيل

يعد فتح أداة تحميل التشغيل عملية شاقة ستطلب منك استخدام هاتف شاومي الخاص بك لفترة من الوقت قبل فتح القفل، لذلك لن تتمكن من الاستمتاع بـ MIUI 14 حتى يمر هذا الوقت. بالطبع ، بمجرد إلغاء القفل ، ليس من الضروري الانتظار مرة أخرى إذا كنت تريد العودة إلى MIUI 13.

بمجرد الانتهاء من كل هذه الخطوات، سيتعين عليك تنزيل ROM المناسب لجهازك. وهناك طريقتان للقيام بذلك:

إذا كنت تعرف بالضبط ما إصدار أو طراز هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو، فيمكنك الانتقال هنا “mifirmware.com” وتنزيل الإصدار المقابل.

من ناحية أخرى، إذا كنا لا نعرف ما هو طراز هاتفك بالضبط، فإن هذا التطبيق “MIUI Downloader” يكتشفه تلقائيًا ويمكنك تنزيل حزمة التثبيت المناسبة.

وأسهل طريقة لتثبيت MIUI 14 هي من خلال الحزمة المسماة “Recovery”. بمجرد تنزيله، كل ما يتعين علينا القيام به هو ما يلي:

MIUI 14

انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف انقر فوق “إصدار MIUI” واضغط على MIUI 13 عدة مرات حتى تظهر الرسالة “تم تنشيط تحديثات الميزات الإضافية” وانتقل إلى النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا وانقر فوق “تحديد حزمة التحديث”.

وتصفح حتى تجد الملف الذي قمنا بتنزيله سيتم التحقق من حزمة التحديث، وإذا سارت الأمور على ما يرام ، فسيتم إعادة تشغيل هاتف شاومي أو شاومي ريدمي أو بوكو وسيبدأ تثبيت MIUI 14. وبعد بضع دقائق ، سيتم الترحيب بك مع الشاشة الرئيسية الجديدة MIUI 14.

تنويه هام للغاية:

تذكر أنه في الوقت الحالي، تعد إصدارات MIUI 14 تجريبية وقد تحتوي على أخطاء، ولكن إذا كنت تريد التحقق بنفسك من الأخبار التي توفرها طبقة التخصيص الجديدة من شاومي، فيمكنك الآن القيام بذلك على الأجهزة المحددة.

هل ستقوم بتجربة التحديث قبل إطلاقه رسميًا؟

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    أريد أن أسأل عن شيء صار شائع في الفتره الأخيرة وهو تنزيل الإصدار الجديدة النظام من الأنترنت و ما هي مخاطرها و المواقع الأمنه لهذا الإستخدام

    1. يفضل تحديث هاتفك من خلال التوجه إلى شاشة الإعدادات والبحث عن اخر التحديثات المتاحة لجهازك

زر الذهاب إلى الأعلى