أنظمة تشغيل

ويندوز 12 – Windows 12 أهم الميزات والتحسينات في الإصدار القادم

ميزات ويندوز 12 القادم

تعمل شركة مايكروسوفت على الإصدار القادم من نظام التشغيل Windows والذي من المتوقع أن يحمل اسم ويندوز 12 – Windows 12 . ولكن التفاصيل حول نظام تشغيل Microsoft القادم قليلة وليست كافية . كما أنه ليس من المؤكد 100٪ أن نظام التشغيل القادم لشركة Redmond سيحصل حقًا على لقب Windows 12. ومع ذلك ، سنوافيكم في هذا المقال ببعض الميزات التي نرغب في رؤيتها بنظام التشغيل القادم .

ويندوز 12 سيجلب واجهة مستخدم أكثر ديناميكية

ويندوز 12
ويندوز 12

تعد واجهة المستخدم الأكثر ديناميكية إحدى الميزات التي نرغب في رؤيتها في الإصدار القادم من Windows. أي أننا نرغب في رؤية مكان عمل يستوعب الأجهزة المستخدمة بشكل أكثر فاعلية. ويعد التصميم السلس لنظام التشغيل Windows 11 ممتازًا عند استخدامه على سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول (باستخدام الماوس ولوحة المفاتيح). ولكن الأجهزة اللوحية وأجهزة 2 في 1 هي أجهزة تعمل باللمس ، لذلك لا تزال هناك إمكانية للتطوير.

اقرأ أيضًا:

أهم 9 ميزات ذكية في واجهة One UI 5 سوف تبدأ باستخدامها فوراً

قابلية تطوير أكبر في ويندوز 12

كان Windows نظامًا “مقاس واحد يناسب الجميع” مصممًا ليعمل مع إعدادات الأجهزة المختلفة. والقدرة الأقوى على التكيف مع الأجهزة ستكون شيئًا مثيرًا للاهتمام بشكل لا يصدق رؤيته مع Windows 12. وفي حال تم تثبيت Windows 12 على كمبيوتر محمول خفيف بموارد أقل ، فإن بعض الخدمات التي لن تكون قابلة للاستخدام بشكل كامل فقد يتم استبعاد أي حالة (مثل التكامل مع نظام Xbox البيئي أو بعض عناصر واجهة المستخدم التي تتطلب المزيد من الموارد) من أجل تحسين أداء النظام. ولن يتمكن الأشخاص الذين يستخدمون جهاز كمبيوتر محمول من هذا النوع من ممارسة الألعاب التي تحتاج إلى الكثير من الموارد.

اقرأ أيضًا:

ويندوز 11 – Windows 11 يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة ومفيدة .. تعرف عليها

ويندوز 12 لتقديم تكامل أعمق لنظام أندرويد

ويندوز 12

أخيرًا ، يمكننا أن نقدر على الفور جهود Microsoft في جعل Windows 11 نظام تشغيل أكثر تقدمًا من الإصدارات السابقة. حيث يقارن الأشخاص Windows 11 بـ macOS من حيث سهولة الاستخدام وتصميم الواجهة ، وعادة ما يكون التفاعل بين iPhone و Mac ممتعًا لمستخدمي Apple. لأن النظامين يتكاملان جيدًا ، ولكن macOS لا يزال يتمتع بالميزة في بعض المناطق. ويتضمن ذلك مجال تكامل النظام الأساسي للجوّال.

اقرأ أيضًا:

كيفية تسجيل مكالمة واتساب وإيقاف مؤشرات القراءة بدون برامج وبكل سهولة

بدأت Microsoft بالفعل جهدًا مشابهًا بإضافة دعم لمنصة Android ، ولكن لا يزال هناك عدد من المشكلات الخطيرة التي يجب حلها ، مثل عدم القدرة على الوصول إلى مركز إعلام الجهاز المحمول من نظام Windows أو الحاجة إلى تثبيت تطبيق إضافي للوصول إلى الهاتف الذكي مباشرة من نظام التشغيل. وقد يكون التكامل الأفضل بين نظامي التشغيل في Windows 12 بمثابة تقدم كبير في تطوير النظام.

ويندوز 12
ويندوز 12

على الرغم من أنه لا يوجد الكثير من المعلومات المتعلقة بالإصدار القادم من Windows من Microsoft. لقد رأينا مدى نشاط الشركة في اختبار الميزات الجديدة على نظام التشغيل Windows 11. والتي أصبحت متاحة لأول مرة مع ترقية 22H2 ولا تزال قيد الاستخدام اليوم في إصدارات المعاينة. حيث ينتظر المستخدمون شريط بحث مدير المهام الجديد. وقريبًا سيكون من الممكن التقاط الشاشة دون استخدام برامج خارجية.

مع Windows 12 ، قد نتوقع تسريبات جديدة مع استمرار Microsoft في بناء نظامها بهذا النمط. علينا انتظار الإعلانات الرسمية الأولية لنظام التشغيل . حيث إن الجميع يتمنى أن يكون النظام أسرع وأن يكون الأداء أفضل مقارنة مع Windows 11.

ما أكثر ميزة ترغب في رؤيتها في نظام Windows 12 القادم ؟

زر الذهاب إلى الأعلى