الهواتف الذكيةسامسونج

أهم 9 ميزات ذكية في واجهة One UI 5 سوف تبدأ باستخدامها فوراً

ميزات سرية رائعة في واجهة One UI 5

يتوفر تحديث واجهة One UI 5 حاليًا لمجموعة من أجهزة Galaxy ، حيث أصبح العديد من المستخدمين لديهم الآن إمكانية الاستمتاع بميزات Android 13 الجديدة. وفي حال قمت بتنزيل وتثبيت أحدث إصدار من One UI على هاتف سامسونج الخاص بك ، فجرّب ميزات One UI 5 و Android 13 .

على الرغم من أن واجهة سامسونج One UI 5 التي تعمل بنظام Android 13 تجلب العديد من الميزات والتحسينات الجديدة بالإضافة إلى تحديثات للعديد من التطبيقات ، إلا أن هناك بعض الميزات الذكية المخفية التي لم يتم ذكرها في سجل التغيير. ويمكنك رؤية بعض ميزات One UI 5.0 الجديدة والسرية في هذا المقال.

أبرز ميزات واجهة One UI 5 الذكية

واجهة One UI 5
واجهة One UI 5
  1. العلامة المائية للكاميرا

تتيح لك ميزة Camera Watermark إضافة علامة مائية لاسم الطراز أو التاريخ والوقت على الصور. وللقيام بذلك ، يجب عليك فتح تطبيق Samsung Camera >> رمز الإعداد >> خيار العلامة المائية >> تشغيل التبديل وتخصيصه.

  1. ملصقات مخصصة

لإرسال ملصق مناسب وفقًا للحالة التي ترغبها ، لا تحتاج إلى إضاعة الوقت في البحث عنه لأنه يمكنك إنشاء الملصق بنفسك .

يمكنك إنشاء ملصقات مخصصة من خلال زيارة تطبيق معرض Samsung >> حدد صورة >> رمز التحرير >> الزخرفة >> الملصقات >> My Stickers >> أيقونة Plus >> حدد صورة >> قم بتغيير حجمها أو اقتصاصها ثم اضغط على التالي >> تطبيق الحدود ولونها >> اضغط على تم.

اقرأ أيضًا:

5 نصائح مذهلة لإعداد أروع ميزة تقدمها واجهة One UI 5 لهواتف سامسونج

  1. تسجيل الفيديو في وضع الصور

يمكنك الآن تسجيل الفيديو من خلال النقر مع الاستمرار على زر الغلق دون تغيير الوضع في تطبيق Samsung Camera. وللقيام بذلك ، يجب عليك تمكين ميزة زر الغلق باللمس مع الاستمرار في Camera Assistant لإيقاف أو بدء تسجيل الفيديو.

إذا واجهت إزعاجًا بسبب تسجيل مقطع فيديو عندما تضغط مع الاستمرار على زر الغلق عن طريق الخطأ عند التقاط صورة ، فما عليك سوى تشغيل تسجيل الفيديو في وضع تبديل Photo Assistant من وحدة Camera Assistant Good Lock.

افتح تطبيق Good Lock >> Life up >> Download and Camera Assistant >> قم بتشغيل ميزة تسجيل الفيديو في Photo Mode.

  1. النقر الخلفي في Good Lock

أضاف Good Lock بعض الوحدات الجديدة ، و RegiStar هو واحد منهم. وتأتي هذه الوحدة مع وظيفة إيماءات النقر الخلفي التي يمكنك استخدامها لبدء النوافذ المنبثقة ، وإظهار الإشعارات ، وإظهار الأحدث ، والمزيد من الخيارات الأخرى.

لتمكين ميزة النقر الخلفي ، افتح تطبيق Good Lock >> Life up >> قم بتنزيل تطبيق RegiStar وافتحه >> ثم إجراء النقر الخلفي >> تمكين التبديل للوصول إلى النقر المزدوج والنقر الثلاثي >> تعيين الوظيفة أو المهمة لكليهما .

ميزات سرية رائعة في واجهة One UI 5

واجهة One UI 5
  1. أداة المعرض

أعادت Samsung خيار Gallery Widget مع تحديث One UI 5.0 ، والذي تم التخلص منه مع تحديث One UI 4.1. يمكنك إضافة Gallery Widget على الشاشة الرئيسية عن طريق النقر مع الاستمرار على المساحة الفارغة على الشاشة الرئيسية >> Widgets >> Gallery >> Images and Stories >> اضغط على خيار Add.

  1. تثبيت تذكير مهم في أعلى خيار

يمكنك الآن تثبيت التذكيرات المهمة على شاشة القائمة حتى تتمكن من التحقق منها في الأعلى.

لتعليق التذكيرات المهمة ، افتح تطبيق Samsung Reminder >> انقر على خيار المزيد (ثلاث نقاط على الجانب الأيمن) >> تثبيت الخيار المهم من الأعلى.

هواتف سامسونج تمتلك زر سري رائع .. إليكم كيفية تنشطيه وماهي مهامه !

  1. قفل تطبيق ألبوم المعرض

باستخدام تطبيق معرض Samsung One UI 5.0 ، يمكنك الآن قفل الألبومات دون إخفائها باستخدام ميزة Lock Album ، بحيث لا يمكن لأي شخص آخر فتحها. بمجرد تمكينه ، سيتم إلغاء قفل الألبوم ببصمة إصبع أو رمز PIN مصدق عليه فقط.

يمكنك قفل الألبوم ، وما عليك سوى اختيار أي ألبوم >> خيار المزيد >> قفل الألبوم.

واجهة One UI 5
واجهة One UI 5
  1. خيار التقويم Labs

باستخدام تحديث One UI 5.0 ، يمكنك الوصول إلى قائمة Calendar Labs التي تتيح لك تجربة الميزة التجريبية على جهاز Galaxy الخاص بك. ويوجد حاليًا خياران لتخصيص ميزة التوصية:

توصيات الأحداث الهامة: الأحداث التي لها عناوين متشابهة لن يوصى بها عند إدخال عناوين الأحداث.
إخفاء توصية الوقت أو المكان: لن يوصى بإخفاء الأوقات والأماكن عند إدخال عناوين الأحداث.

افتح تطبيق تقويم Samsung >> خيار القائمة >> رمز الإعدادات >> Labs.

  1. مكالمة نصية من Bixby

تتيح لك ميزة Samsung One UI 5.0 Bixby Text Call العثور على المتصل ولماذا قبل الرد على مكالمة. من خلال الاستجابة السريعة وخيارات الصوت ، وقام هذا المساعد الذكي بالرد على مكالمتك تلقائيًا والاستجابات التي تكتبها أو تنقر عليها تتم قراءتها بصوت عالٍ. حاليًا ، الميزة متاحة فقط باللغة الكورية.

لتمكين هذه الميزة ، افتح تطبيق Samsung Phone >> خيار القائمة >> الإعدادات >> Bixby Text Call.

ما أكثر ميزة أعجبتك في واجهة سامسونج One UI 5.0 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى