أنظمة تشغيلهواوي

أندرويد 13 وهارموني او اس 3 .. إليكم أبرز الاختلافات وأهم الميزات الرئيسية

ميزات أندرويد 13 وهارموني او اس 3

يأتي نظام هارموني او اس 3 – Huawei HarmonyOS 3 بالعديد من الميزات ويتوافق نظام أندرويد 13 – Android 13 أيضًا مع أحدث العروض . حيث تم تصميم هذين النظامين الرئيسيين لتوفير تجربة مستخدم أفضل ويتم طرحهما للعديد من الهواتف الذكية.

يحتوي كل من نظامي HarmonyOS 3 و Android 13 على مجموعة ميزات خاصة بهما. وسنعرض لكم في هذا المقال الاختلافات وأحدث الميزات لنظامي التشغيل.

أبرز الاختلافات بين أندرويد 13 وهارموني او اس 3

أندرويد 13
أندرويد 13
  • الشاشة الرئيسية والتخطيط

يجلب HarmonyOS 3 ميزة جديدة للتخطيط التلقائي تتيح لك إعادة هيكلة محتوى الشاشة الرئيسية بناءً على التخطيط الأصلي. أو يمكنك الفرز حسب اللون أو فقط حسب الفئة.

ومع ذلك ، لا يحتوي Android 13 على ميزة لإدارة تخطيط الشاشة. وهذا أمر محبط للغاية.

اقرأ أيضًا:

طريقة جديدة لتثبيت خدمات جوجل على هواتف هواوي

  • مقتطفات التطبيق

واحدة من أكثر الميزات المبتكرة في HarmonyOS 3 هي App Snippet . وتتيح لك الميزة فتح الميزات الرئيسية للتطبيق دون فتح التطبيق أولاً. بينما لا يمنح Android 13 هذا الوصول إلى الميزة.

  • المجلدات الكبيرة

قدمت Huawei مجلدات كبيرة مع HarmonyOS 2 و HarmonyOS 3 لتحصل على مجموعة جديدة من التخطيطات. وتعد المجلدات الكبيرة ابتكارًا حقيقيًا وقد قام العديد من صانعي الهواتف الصينيين بنسخ هذه الميزة من Huawei.

ومع ذلك ، يفتقر Android 13 إليه ولكن البرنامج يتبع مجلد التطبيق التقليدي بدلاً من ذلك.

اقرأ أيضًا:

كيفية تسجيل مكالمة واتساب وإيقاف مؤشرات القراءة بدون برامج وبكل سهولة

ميزات أندرويد 13 وهارموني او اس 3

أندرويد 13
أندرويد 13
  • أدوات الخدمة المكدسة والمجمعة

تمكّنك أدوات الخدمة من معاينة معلومات التطبيق والوصول إلى ميزات التطبيق. ومع ذلك ، يمنحك HarmonyOS 3 هدايا إضافية مثل أدوات المجموعة والمكدس. ويتيح لك Android 13 أيضًا إضافة أدوات التطبيقات والخدمات ولكنه لا يوفر لك نفس مستوى التوافق مثل HarmonyOS 3.

يمكنك أيضًا ، تغيير حجم الأدوات المشابهة للمجلدات الكبيرة عن طريق تمديد المراسي ، والتي تبدو أنيقة جدًا.

أندرويد 13
أندرويد 13
  • لوحة التحكم والإعدادات السريعة

يتمتع HarmonyOS 3 بواحد من أفضل الإعدادات السريعة على جميع الهواتف الذكية. ويحتوي هذا على العديد من الخدمات مثل لوحة التحكم في الصوت والاختصارات والأجهزة الفائقة ومدير السيناريو الذكي والتحكم في الجهاز الذكي. ومع HarmonyOS 2 ، قدمت Huawei مساحة منفصلة للإشعارات ، لكن الشركة قامت بتحسين لوحة التحكم ومركز الإشعارات بهذه الترقية.

أندرويد 13
أندرويد 13
  • الإعدادات

يحتوي HarmonyOS 3 على مجموعة ملونة من الرموز والنصوص ، كما تعمل حاوية بطاقة الخلفية على تحسين العرض العام. بينما يتمتع Android 13 بتخصصه الخاص الذي يقدمه Material You ويجعل واجهة المستخدم بأكملها مثيرة للاهتمام.

  • الأمن والخصوصية

هاتان الوظيفتان المحسنتان على كل من أنظمة التشغيل هذه. حيث يوفر HarmonyOS 3 و Android 13 ميزات مركز الخصوصية والأمان. ويتيح لك ذلك إعادة التحقق من إجراءات الأمان وأذونات التطبيق في أي وقت.

برأيك من أفضل بالنسبة إليك Android 13 أم HarmonyOS 3 ؟

المصدر

تعليق واحد

  1. تحديث سيئ معقد جدآ الامن والخصوصيه تكاد تكون مستباحه على جوال المستخدم ?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى