أنظمة تشغيلهواوي

هارموني او اس 3 رسميًا 6 تحسينات على النظام الجديد من هواوي

Huawei HarmonyOS 3 Officially Released

بعد سيل من التسريبات، أعلنت شركة هواوي اليوم عن الجيل الثالث من نظام التشغيل الخاص بها، هارموني او اس 3 مع العديد من المميزات والتحسينات فهيا بنا نتعرف على النظام وخصائصه ومميزاته.

مميزات هارموني او اس 3

هارموني او اس 3

يقدم النظام هارموني او اس 3 تغييرات كبيرة مقارنة بالجيل السابق واعتبارًا من اليوم 27 يوليو يمكن اختبار النظام على بعض أجهزة هواوي بشكل تجريبي.

قامت شركة هواوي بتجديد عناصر واجهة المستخدم مع تحسين الاتصال بالأجهزة الأخرى في نظام هواوي، ووفقًا للشركة فإن نظام هارموني يعمل على 300 مليون جهاز حول العالم.

من المميزات الجديدة في النظام أنه عندما يكون التابلت قريب من الهاتف ولا تتوفر شبكة WiFi فإن التابلت يمكنه الاتصال بشبكة الهاتف تقائيًا لتلقي الاشعارات والرسائل القصيرة والمكالمات في الوقت الفعلي.

كما قامت هواوي بتجديد أدوات الشاشة الرئيسية بميزة عناصر واجهة مستخدم مكدسة تسمح بوضع العديد من العناصر في إطار واحد على الشاشة الرئيسية، كما تم إضافة طرق جديدة لتنظيم الشاشة الرئيسية للهواتف وأنماط مختلفة.

كما يقدم هارموني او اس 3 رموز تعبيرية جديدة ثلاثية الأبعاد، كما تم تحسين تشغيل بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا، مع تحسينات في مجال الأمن والخصوصية.

هارموني او اس 3 رسميًا 6 تحسينات على النظام الجديد من هواوي

ووفقًا لما ذكرته هواوي خلال المؤتمر الذي أعلنت فيه عن النظام، فإن سرعة تشغيل التطبيقات أصبحت أسرع بنسبة 7% بينما زادت سلاسة الرسوم المتحركة بنسبة 14% مع تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 11% مقارنة بنظام هارموني او اس 2.

هارموني او اس 3 رسميًا 6 تحسينات على النظام الجديد من هواوي

وتقول الشركة إن النظام يمكن أن يربط بين 12 نوع من الأجهزة الذكية، وتشمل الطابعات، النظارات، اكسسوارات السيارات، الهواتف، الشاشات، الكمبيوتر.

ولم تكشف الشركة حتى الآن عن موعد توفر النظام عالميًا، وكشفت عن أول 14 جهاز سوف يعلمون بهذا النظام.

ما هو النظام الذي يعمل به هاتفك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى