أسوسالهواتف الذكية

اسوس روج فون 6 دي ROG Phone 6D يحصل على جائزة فريدة ومستحقة بجدارة!

جائزة رائعة يحصدها اسوس روج فون 6 دي ROG Phone 6D للتصميم والأداء المذهليْن

حصل اسوس روج فون 6 دي ROG Phone 6D على جائزة مميزة للغاية ، ويراها المتابعون مستحقة جدًا ، وهي جائزة Golden Pin Design 2022 وتعني (الدبوس الذهبي) لتصميمه وأدائه المذهليْن.

وبشكل مختصر الآن نستعرض لكم بعض المواصفات الرئيسية للهاتف والصور التي تبرز التصميم الرائع له :

اسوس روج فون 6 دي

مواصفات وتصميم اسوس روج فون 6 دي

اعتمدت اسوس حرف D نظراً لاستخدام معالجات Dimensity لأول مرة في هواتف الشركة.

ونبدأ بفخامة التصنيع ، حيث الهيكل زجاجي من الأمام والخلف من نوع غوريلا غلاس 3 للظهر، و الشاشة محمية بطبقة غوريلا غلاس فيكتوس والإطار المحيط بالهيكل من الألومنيوم.

تصميم الواجهة الأمامية جاء بحواف كلاسيكية في الأعلى والأسفل، حيث لا يوجد نوتش أو ثقب، والكاميرا الأمامية موجودة في الإطار الأسود أعلى الشاشة.

اسوس روج فون 6 دي

يعتمد الهاتف اسوس روج فون 6 دي على ظهر يحتوي شعار ROG بإضاءة RGB LED ، أعلى الظهر نجد عدسات الكاميرا مصفوفة أفقياً داخل نافذة مستطيلة.

جاءت الشاشة تماماً كما كانت في عائلة ROG 6 ، اللوحة من نوع OLED بمقاس كبير 6.78 إنش، دقة الشاشة +FHD بكثافة 395 بكسل لكل انش، وتدعم عمق ألوان 10 بت 10bit ما يسمح بعرض مليار لون، وتدعم معدّل تحديث عاليًا يصل لـ 165 هيرتز ممتاز للألعاب بالإضافة إلى حساسية لمس 720 هيرتز.

كما تدعم عرض المحتوى بالبعد الديناميكي العالي +HDR10 ، والشاشة تتضمن مستشعر قراءة بصمات الأصابع مدمجاً أسفلها لفتح قفل الهاتف اسوس روج فون 6 دي. 

يحتوي الهاتف على معالج +Dimensity 9000 ، وهو أقوى معالج رائد من ميدياتيك بدقة تصنيع 4 نانومتر وسرعة قصوى تصل لـ 3.2 جيجاهيرتز. معالج الرسوميات هو Mali-G710 MC10. ويعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة خاصة من أسوس تحتوي مشغّلاً للألعاب مع العديد من المميزات والتخصيصات.

الكاميرا بدورها جاءت مناسبة لاستخدامات التصوير العادية، هناك ثلاث عدسات في الخلف، العدسة الأساسية جاءت بدقة 50 ميجابكسل بدون مثبت بصري. والثانية ألترا وايد برزواية رؤية واسعة دقتها 13 ميجابكسل، والثالثة عدسة ماكرو بدقة 5 ميجابكسل لالتقاط صور قريبة. أما الكاميرا الأمامية فجاءت بدقة 12 ميجابكسل تلتقط صور سيلفي جيدة.

تسمح الكاميرا الخلفية بتصوير مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة 8K بتردد 24 إطارًا بالثانية، وبدقة 4K بتردد 60 إطارًا بالثانية ، بينما تكتفي الكاميرا الأمامية بجودة FHD بتردد 30 إطارًا بالثانية لتصوير الفيديو.

البطارية جاءت بسعة 6000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط في الهاتفين، مع دعم الشحن العكسي بقدرة 10 واط ، تقول الشركة إن الهاتف يشحن بالكامل من 0% إلى 100% في غضون 42 دقيقة فقط.

اسوس روج فون 6 دي

للمزيد من التفاصيل حول الهاتف ونسخة آلتميت منه اضغط الرابط هنا عبر موقعنا

ما رأيك بهاتف اسوس روج فون 6 دي ؟ هل يستحق الجائزة التي نالها ؟

زر الذهاب إلى الأعلى