أسوسابلالهواتف الذكيةنوبيا

افضل هواتف ألعاب 2022 – قائمة تسيل لُعاب عشاق الألعاب!

قائمة أفضل الهواتف الذكية المخصصة للألعاب لعام 2022

في سوق الهواتف الذكية ، توجد فئات فرعية متنوعة من الأجهزة التي تلبي الاحتياجات المختلفة للجمهور ، من بينها هواتف الألعاب ، التي اخترنا أن يكون لكم هذا المقال مخصصًا لقائمة افضل هواتف ألعاب 2022 ، فإن كنت من هواة الألعاب تابع وأعطنا رأيك واختيارك ..

على موقعنا مؤخرًا ، قدمنا بالفعل قوائم بأفضل الهواتف الذكية (الرائدة والمتوسطة وحتى الرخيصة) وقوائم كثيرة بأفضل الهواتف القابلة للطي وأفضل الأجهزة اللوحية واللابتوب ، والآن دور قائمة افضل هواتف ألعاب في عام 2022 ، والاختيارات هي أجهزة من الدرجة الأولى التي تعد بلا شك مراكز قوة ، فهيا بنا نلقي نظرة ..

افضل هواتف ألعاب 2022

افضل هواتف ألعاب لعام 2022

1- سلسلة ASUS ROG Phone 6 & ROG Phone 6D

البداية مع شركة ASUS ، وهي شركة معروفة في صناعة أجهزة الكمبيوتر ولديها علامتها التجارية الفرعية المخصصة للألعاب والتي تسمى Republic of Gamers أو ROG. تحت هذه العلامة التجارية أصدرت العلامة التجارية التايوانية سلسلة ROG Phone من الهواتف التي تعتبر ضمن افضل هواتف ألعاب بالفعل.

بعضها يشمل ROG Phone 6 ومجموعة ROG Phone 6D. كلاهما يعتبر من أحدث عروض الشركة ، وسنبدأ أولًا مع ROG Phone 6 وشقيقه طراز البرو 6 Pro .

يحتوي الهاتفان على شاشة رياضية بحجم 6.78 إنش بتقنية AMOLED التي توفر معدل تحديث عاليًا يبلغ 165 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس 720 هرتز ، مما يساعد على جعل الجهاز يشعر بسلاسة واستجابة أكبر أثناء اللعب.

علاوة على ذلك ، يعمل كلا الجهازين بمعالج قوي جدًا Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 SoC ، مما يجعلهما أحد أقوى هواتف Android الذكية المتوفرة حاليًا في السوق، ويتم إقران هذه الشرائح أيضًا مع ما يصل إلى سعة 18 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة 512 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

بالنظر إلى تصميمه ، فإنه يوفر تصميمًا أملسًا وزاويّا مع إضاءة RGB التي تعزز طبيعة اللعب مع الجوانب التي تحتوي أيضًا على المناطق الحساسة للضغط أو مشغلات الألعاب. هذا مرة أخرى يجعله جذابًا للغاية للاعبين لأنهم لن يضطروا إلى شراء ملحق مشغل مخصص.

على الرغم من أن ASUS ROG Phone يدعم بعض الملحقات ، لذلك يمكن للاعبين المتحمسين للهواتف المحمولة تحديد هواتفهم الذكية المخصصة للألعاب.

افضل هواتف ألعاب 2022

بصرف النظر عن هذا تبيع الشركة أيضًا سلسلة ROG Phone 6D الجديدة ، والتي تتكون من نموذج أساسي ونموذج Ultimate. على عكس سلسلة ROG Phone 6 تم تجهيز طرازات Phone 6D بمعالج ميدياتك القوي MediaTek’s Dimensity 9000+ SoC ، وهذا الأمر يؤهلها كذلك لتكون ضمن قائمة افضل هواتف ألعاب 2022.

على غرار السلسلة السابقة ، فإن الاختلاف الوحيد بين ROG Phone 6D و 6D Ultimate هو الذاكرة ، حيث يبلغ الحد الأقصى الأخير 16 جيجابايت بينما يتصدر الأول 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بصرف النظر عن الاختلافات الداخلية الطفيفة ، فإن هذه المجموعة تشبه تمامًا الأخرى من ASUS بما في ذلك تصميمها. لذلك لا يزال بإمكانك توقع إضاءة RGB وشاشة غطاء صغيرة لإضفاء لمسة جمالية على الألعاب. يمكنك أيضًا الوصول إلى العديد من الملحقات ومشغلات الألعاب المدمجة أيضًا.

افضل هواتف ألعاب 2022

تبدأ سلسلة ROG Phone 6 من حوالي 999 دولارًا أمريكيًا ، بينما تباع سلسلة ROG Phone 6D بسعر أقل بشيء بسيط ويبلغ حوالي 917 دولارًا أمريكيًا. (أي أن قائمة افضل 10 هواتف ألعاب تشتمل على 4 هواتف من اسوس).

2- سلسلة ريد ماجيك 7 اس Red Magic 7S

على غرار سلسلة ASUS ROG Phone ، تعد Red Magic أيضًا علامة تجارية مخصصة للاعبين على الأجهزة المحمولة، وهي حقًا من افضل هواتف ألعاب موجودة حاليا.

تعمل شركة Red Magic الصينية على طراز Red Magic 8 Pro الجديد الذي سيتم إطلاقه قريبًا ، ولكن في الوقت الحالي لدينا سلسلة Red Magic 7S التي تتكون من نموذج أساسي ونموذج Pro.

يتميز كلا الطرازين بشاشة AMOLED طويلة مقاس 6.8 إنش مع المتغير العادي الذي يوفر معدل تحديث عاليًا يبلغ 165 هرتز ، بينما يوفر المتغير الأعلى Pro معدل تحديث يبلغ 120 هرتز فقط. على الرغم من أن الأخير يدعم أيضًا تقنية تعتيم Red Magic x Qualcomm LTM.

افضل هواتف ألعاب 2022

من حيث الأداء : تم تجهيز كل من Red Magic 7S و Red Magic 7S Pro بمعالج كوالكوم القوي Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1 ، وهو مجموعة شرائح 2022 الرائدة في المجال، تجعل الهاتفيْن من افضل هواتف ألعاب 2022.

تقترن هذه الشريحة بسعة تصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وما يصل إلى 512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية للمجموعة. عند الحديث عن تصميمه فهو هاتف ألعاب مميز حتى تتمكن من رؤية التصميمات الزاويّة ونظام تبريد رائع، يتضمن مروحة توربو مزودة بتقنية RGB يتم استخدامها لتبريد الجزء الداخلي للجهاز، نعم تحتوي هذه السلسلة على مروحة تبريد مخصصة مع فتحة تهوية.

مع هذه المواصفات المتطورة ، ولأولئك الذين يمارسون الألعاب لفترات أطول ، يساعد نظام التبديد الحراري المخصص في الحفاظ على الأداء، لتكون ضمن قائمة افضل هواتف ألعاب 2022. وفيما يتعلق بالسعر ، يبدأ Red Magic 7S من حوالي 600 دولار أمريكي بينما تم إطلاق الهاتف Red Magic 7S Pro للألعاب مقابل 729 دولارًا أمريكيًا.

3- سلسلة ايفون 14 – Apple iPhone 14

بينما قد تتساءل عما تفعله سلسلة Apple iPhone 14 في قائمة افضل هواتف ألعاب 2022 ، عليك أن تتذكر أن الشركة هي واحدة من عمالقة تصنيع الهواتف الذكية، ويجب أن تراعي رغبات وميول كل الجمهور في أجهزتها.

افضل هواتف ألعاب 2022

وبصرف النظر عن ذلك ، فإن سلسلة iPhone هي واحدة من أكثر الهواتف قدرة وأفضلها في السوق ، لذلك يتم استخدامها أيضًا من قبل بعض هواة الألعاب والرياضيين الإلكترونيين، حيث النظام الأساسي موثوق به لدرجة أن هناك أشخاصًا يشترون أجهزة iPad فقط للألعاب أيضًا. ولكن بالنسبة لافضل هواتف ألعاب مخصصة نجد أحدث سلسلة iPhone 14 .

وبالحديث عن iPhone 14 و iPhone 14 Plus ، لا يزال هذان الطرازان يتميزان بشريحة A15 Bionic للعام الماضي. ومع ذلك هذا لا يعني بأي حال من الأحوال أنهم أقل من المنافسين من هواتف Android في هذه القائمة لافضل 10 هواتف ألعاب 2022.

تفوقت رقائق Apple على نظيراتها في Android ، لذلك يمكن للمرء أن يتوقع أداء ألعاب من الدرجة الأولى، ولكن عندما ننتقل إلى طرز Pro عالية الجودة ، فهذا هو المكان الذي تحصل فيه على القوة النموذجية وهي مجموعة شرائح A16.

افضل هواتف ألعاب 2022

علاوة على ذلك ، يتمتع كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max بشاشة عرض 120 هرتز سلسة جدًا وسريعة الاستجابة. وقد تم الإشادة بهذه الرقائق لكفاءتها في استهلاك الطاقة أيضًا ، حيث تقدم المجموعة الكاملة بشكل عام تجربة رائدة متميزة حتى من حيث التصميم.

وفيما يتعلق بالسعر : يبدأ سعر iPhone 14 العادي من 795 دولارًا أمريكيًا بينما تبدأ متغيرات Pro الأعلى من 999 دولارًا أمريكيًا.

افضل هواتف ألعاب 2022

ما رأيك في قائمتنا لافضل هواتف ألعاب 2022 ؟ أيها أعجبك أكثر ؟ شاركنا التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى