أخبار الشركاتالأجهزة والمواضيعالهواتف الذكية

شركة Visionox: تكنولوجيا الكاميرا أسفل الشاشة باتت جاهزة

كشفت وسائل إعلام صينية أن شركة Visionox أكبر الشركات المصنعة لشاشات من نوع OLED في الصين باتت مستعدة لبدء الانتاج الضخم للشاشات التي تدعم تقنية الكاميرا أسفل الشاشة.

هذه التكنولوجيا ليست جديدة حيث عرضت شركة Oppo نموذجًا لهاتف بكاميرا أسفل الشاشة في معرض MWC في الصين في عام 2019 لكن التكنولوجيا نفسها لم تكن مكتملة وجاهزة.

وكشفت أوبو في ذلك الوقت أن الشركات المصنعة للشاشات كشفت عن عقبة رئيسية يجب أن تعالجها وهي سطوع واختلاف اللون في الشاشة بسبب انحراف الضوء عن الزجاج الواقي للشاشة.

وتزعم شركة Visionox الصينية أن هذا الأمر يمكن إصلاحه بإضافة بعض المواد العضوية وغير العضوية تسمح بشفافية أعلى، وتقول إنها لديها خوارزمية تعمل على إصلاح السطوح ومشكلة التدرج اللوني وزاوية العرض والمشكلات التي ظهرت في نموذج أوبو الأول.

Visionox ready for mass production of screens with under-display camera solution

كما كشفت الشركة أن هناك تحسين أيضًا من أجل ترتيب البسكلات حول عدسة الكاميرا، حيث سجلت الشركة عدة براءات اختراع بالفعل مما يعطيها الضوء الأخضر لبدء الانتاج الضخم لهذا النوع الجديد من الشاشات والذي سيشكل ثورة في عالم الهواتف الذكية.

ومن المتوقع أن نرى أول هاتف بكاميرا أسفل الشاشة قبل نهاية العام الحالي، أو ربما في الربع الأول من عام 2021 على الأكثر خاصة في معرض MWC في برشلونة في فبراير المقبل.

Visionox ready for mass production of screens with under-display camera solution

اقرأ أيضًا..

فيفو ابيكس 2020 Vivo Apex | هاتف ثوري يسبق سامسونج وهواوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى