الهواتف الذكيةشاومي

3 مميزات هامة وفريدة من نوعها في واجهة شاومي MIUI 14 الجديدة

أهم 3 مميزات في واجهة شاومي MIUI 14

كشفت شركة شاومي مؤخرًا عن واجهتها الجديد شاومي MIUI 14 بالتزامن مع الإعلان عن سلسلة هواتف شاومي 13 وقد احتوت الواجهة الجديدة على الكثير من المميزات الهامة والمثيرة.. واليوم شنعرض لكم 3 من أهم المزايا للواجهة الجديدة من شاومي فهيا بنا..

محرك MIUI 14 PHOTON (محرك الفوتون)

شاومي MIUI 14

قدمت شاومي ما يُطلق عليه محرك الفوتون، وهي أداة داخل الواجهة للمساعدة في تسريع تطبيقات الطرف الثالث، بالتالي فإن أي تطبيق ستقوم بتنزيله من طرف خارجي سيكون أسرع بكثير بفضل واجهة شاومي MIUI 14، ويعمل محرك الفوتون على تسريع التطبيقات الخارجية بنسبة 88% وفقًا لملصق نشرته شاومي سابقًا.

كما ستعمل الميزة على تقليل استهلاك الطاقة من التطبيقات بنسبة تصل إلى 16% وبالتالي لو كنت ستستخدم هذه الواجهة الجديدة فستشعر بكل تأكيد بالتغييرات التي تحدثنا عنها.

2. ميزة Ultra-Pure

من أكثر الميزات جاذبية في الواجهة الجديدة من شاومي MIUI 14، ويمكننا أن نطلق عليها “النقاء الفائق” وتأتي مع الحد الأدنى من البرامج الثابتة، كم أن هذه الميزة تقوم بتثبيت أقل عدد من التطبيقات المسبقة، حيث يمكن حذف كل التطبيقات الداخلية والإبقاء على 8 فقط وهي اللازمة لتشغيل الهاتف مثل تطبيق المكالمات والرسائل والمتجر والساعة وهذا ما يساعد في جعل الهاتف خفيفًا وسريعًا في التعامل معه.

اقرأ أيضًا: كيفية تنزيل تحديث MIUI 14 يدويًا وتجربة مميزاته قبل الجميع؟

في السنوات الماضية قامت شاومي بترقية واججهة MIUI وبالتالي زادت أعداد البرامج الثابتة لكن مع ميزة الترا بيور سيتم تقليل حجم النظام بنسبة 23% مقارنة بالإصدار السابق.

الرموز القابلة للتغيير

ميزة أخرى قدمتها واجهة شاومي MIUI 14 وهي الأيقونات الكبيرة القابلة للتغيير، حيث يمكن أن تكون أيقونات سطح المكتب لهاتفك أكبر وأفضل، حيث يدعم النظام والواجهة الجديدة عناصر واجهة مستخدم جديدة وقابلة للتخصيص، كما سيتم توفير مجلدات لتسهيل التعامل مع التطبيقات.

بالتالي يمكن للمستخدمين الذين يرغبون دائمًا في الحصول على أيقونات أقل لكن أكبر الحصول على هذا الآن.

وإليكم هذا المقطع لشرح كيفية تغيير شكل وحجم الأيقونات :

ويمكننا القول الآن أن واجهة MIUI 14 سوف يمنح المستخدمين الكثير من الخيارات.. فهل أنتم متحمسون لتجربتها لو كنتم من مستخدمي هواتف شاومي ؟

تعليق واحد

  1. لقد حملت تحديث miui 14 و ميزة تكبير ايقونة التطبيقات غير متوفرة ، كيف ساعمل على تشغيلها ؟

زر الذهاب إلى الأعلى