أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

واجهة شاومي MIUI 14: أبرز المميزات التي يجلبها المساعد الافتراضي Xiao AI في التحديث

مميزات مساعد شاومي الافتراضي Xiao AI 6.0 في تحديث MIUI 14

كشفت شركة شاومي بالأمس عن الواجهة الجديدة MIUI 14 في حدث إطلاق سلسلة Xiaomi 13 في الصين. يصل أحدث إصدار من واجهة الهاتف المحمول للشركة مع عدد من الميزات من بينها ميزة Xiao AI 6.0.

يعتبر Xiao AI هو المساعد الافتراضي لشركة شاومي. يقدم المساعد الافتراضي للشركة مع أحدث ترقية لواجهة MIUI بعض الميزات والتحسينات المفيدة، إليكم نظرة عليهم.

ميزات وتحسينات المفيدة يقدّمها Xiao AI في واجهة MIUI 14

نظرًا لأن جوجل ليس لها وجود في الصين ، فإن العلامات التجارية للهواتف الذكية في الصين تعتمد على مساعدي الذكاء الاصطناعي المطورين ذاتيًا.

اقرأ أيضًا: تحديث واجهة شاومي MIUI 14 يصل إلى أول هاتفين بميزات رهيبة

قدمت شاومي المساعد الافتراضي Xiao AI في عام 2018. ومنذ ذلك الحين ، قامت الشركة بتحديثه بانتظام بميزات مستوحاة من المساعدين المشهورين عالميًا مثل Google Assistant و Apple Siri و Amazon Alexa.

تجلب الواجهة الجديدة MIUI 14 التي تم طرحها بالأمس ميزة Xiao AI 6.0، حيث يعمل أحدث إصدار من برنامج الذكاء الاصطناعي AI الآن محليًا على الهواتف والأجهزة اللوحية.

يقدم المساعد الافتراضي Xiao AI 6.0 المميزات التالية:

  • اقتراحات
  • التحكم الصوتي
  • رؤية
  • مترجم
  • اتصال

تشبه اقتراحات المساعد الافتراضي Xiao AI اقتراحات Siri واقتراحات مساعد جوجل. تقدم الميزة للمستخدمين اقتراحات على مدار اليوم بناءً على سيناريوهات الاستخدام الخاصة بهم.

اقرأ أيضًا: خلفيات واجهة MIUI 14 رسميًا مع أبرز المزايا وقائمة الهواتف التي يصلها التحديث

يمكن للمساعد الافتراضي Xiao AI اقتراح عدد من الأشياء مثل التذكيرات ، وأدوات التحكم في التشغيل الآلي للمنزل ، والإجراءات المتعلقة بالسفر ، وغيرها.

أما بالنسبة لميزة “Xiao AI Voice” فهي للتحكم الصوتي القياسية. في حين أن ميزتي الرؤية “Xiao AI Vision” والترجمة” Xiao AI Translator” هما بديلان لميزتي Google Lens و Google Translate.

تعتبر ميزة الاتصال “Xiao AI Call” ميزة مستعارة من مساعد الاتصال من جوجل Pixel Call Assistant والتي تم تقديمها لأول مرة في عام 2019. تهدف هذه الميزة لفحص المكالمات والترجمة في الوقت الفعلي واللهجات الصينية المتعددة وغيرها.

لسوء الحظ، لن تتوفر ميزة Xiao AI 6.0 في الأسواق العالمية مع تحديث MIUI 14. وبدلًا منها تستخدم الهواتف والأجهزة اللوحية التي تبيعها شاومي مساعد جوجل الصوتي خارج الصين، حتى أن بعض الأجهزة تأتي مع Amazon Alexa.

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن تجربة جميع ميزات المساعد الافتراضي Xiao AI تقريبًا خارج الصين عبر خدمات جوجل، الشيء الوحيد المفقود هي ميزة الاتصال “Xiao AI Call”.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI 14 تجلب 3 مزايا جديدة ورائعة للهواتف المؤهلة .. اكتشفها

ما رأيك في مميزات مساعد شاومي الافتراضي Xiao AI؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى