ابلالهواتف الذكية

اهم 5 ميزات ايفون 14 برو iPhone 14 Pro ستجعلك مبهورًا

ايفون 14 برو iPhone 14 Pro يجلب ميزات تجعل بقية الهواتف تشعر بالعار أمامه !

فيما يلي أهم 5 ميزات لهاتف ايفون 14 برو iPhone 14 Pro ستجعلك مبهورًا ، ونعلم جميعًا أن Apple كشفت النقاب عن سلسلة iPhone 14 في حدث Far Out في سبتمبر الماضي.

والجدير بالذكر أن سلسلة iPhone 14 تضم الطراز العادي iPhone 14 وطراز ايفون 14 بلس 14 Plus بالإضافة إلى طرازيْن هما ايفون 14 برو 14 Pro وايفون 14 برو ماكس 14 Pro Max. والحق يُقال أن طرازات ايفون 14 برو بمجموعة من الميزات الحصرية.

ايفون 14 برو

اهم 5 ميزات ايفون 14 برو iPhone 14 Pro

1- الشاشة

تم استخدام شاشة Always On الأولى على الإطلاق على جهاز Android ، ومع ذلك فإن طرازات iPhone 14 Pro تأخذها إلى المستوى التالي.

تظل ميزة Always On display تعمل حتى إذا لم تلمس الشاشة أو تلتقط iPhone 14. وعلاوة على ذلك تعرض شاشة القفل قائمة بالتطبيقات التي تم فتحها مؤخرًا.

تعتمد طرز ايفون 14 برو تقنية العرض Super Retina XDR للحفاظ على خلفية الشاشة معتمة. للتلخيص ، احتل كل من iPhone 14 Pro و Pro Max المرتبة الأولى معًا في DXOMARK برصيد 149 نقطة في أكتوبر.

ايفون 14 برو

2- جزيرة ديناميكية

يقال إن شركة آبل تخطط لجلب ميزة Dynamic Island إلى جميع هواتف سلسلة iPhone 15 القادمة ، ومع ذلك فإن هذه الميزة المذهلة متاحة فقط في طرز iPhone 14 Pro الحالية.

استحوذت الرسوم المتحركة التي يتم تشغيلها على iPhone على انتباه الجميع ، في الواقع تشير التقارير إلى أن بعض الشركات المصنعة تستعد بالفعل لاستخدام ميزة تشبه Dynamic Island على هواتفها المستقبلية.

ايفون 14 برو

عندما تنبثق ميزة Dynamic Island يختفي كل شيء آخر على الشاشة ، وهي لمسة لطيفة أيضًا ، إنها ميزة مفيدة جدًا تتيح لك تتبع أنشطة متعددة.

3- التصوير بالفيديو

يحتوي طراز Apple iPhone 14 Pro وشقيقه Pro Max على كاميرا بدقة 48 ميجابكسل رباعية البكسل. والجدير بالذكر أن طرازات Pro يمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

علاوة على ذلك تتيح لك إمكانات التصوير بالفيديو هذه تسجيل تسلسلات متنوعة دون اهتزاز أو تذبذب.

4- الاتصال عبر الأقمار الصناعية

تأتي طرازات iPhone Pro مزودة بخدمة الطوارئ SOS من خلال ميزة القمر الصناعي، ويمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة لطلب المساعدة عند الحاجة إليها (حدث ذلك بالفعل في آلاسكا وتمّ إنقاذ حياة شخص من موت محقق).

تُمكّنك طرز سلسلة iPhone 14 من تتبع القمر الصناعي وإرسال إشارة SOS إليه ، وبمجرد إجراء الاتصال سيتم إرسال المساعدة على الفور ، كما تدعي Apple أيضًا أن iPhone 14 Pro قادر على اكتشاف حادث سيارة والاتصال بخدمات الطوارئ.

5- شريحة Apple Bionic A16

يُعد Bionic A16 هو معالج SoC الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من شركة التكنولوجيا العملاقة ، علاوة على ذلك فهي مجموعة شرائح 4 نانومتر ، وقوتها الخام تجعل معالج A16 أفضل معالج للهواتف الذكية حتى الآن.

ايفون 14 برو

من المتوقع وصول ميزات أعلى مع iPhone 15 Pro

تعج سلسلة iPhone 14 Pro بعدد لا يحصى من الميزات المفيدة، ولكن الأخبار المنتشرة حاليًا في الشارع هي أن Apple تريد توسيع الفجوة بين الموديلات الاحترافية وغير الاحترافية العام المقبل.

لذلك من الطبيعي أن نفترض أن طرازات iPhone 15 Pro ستأتي مع عدد كبير من الميزات الحصرية التي يفتقر إليها البقية ، سننتظر إلى ذلك الحين لنرى ما إذا كانت آبل تستمر في التطوير والترقيات أم لا .

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 14 Pro من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى