الهواتف الذكيةشاومي

أهم 5 أشياء ضرورية للغاية في واجهة شاومي قد تعرفها لاول مرة

أهم الأسرار والخفايا الموجودة في واجهة شاومي

إذا كانت هناك طبقة من التخصيص أكثر اكتمالاً، فهي واجهة شاومي MIUI. على مدى السنوات القليلة الماضية، نفذت شاومي جميع أنواع الإعدادات والوظائف على هواتفها، مما يسهل المهام اليومية.

ومع ذلك، تظل العديد من هذه الوظائف دون أن يلاحظها المستخدم. في مواجهة هذا ،قمنا أدناه بتجميع ما يصل إلى خمسة أشياء يمكنك القيام بها باستخدام هاتف شاومي الخاص بك والتي ربما لم تكن تعرفها.

1. تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب حتى مع إيقاف تشغيل الشاشة

واجهة شاومي

من بين الميزات العديدة التي تقدمها واجهة شاومي MIUI نجد ملف صندوق أدوات الفيديو. يتم تمكينه من الإعدادات > وظائف خاصة > صندوق أدوات الفيديو وتمكين يوتيوب من هذا القسم نفسه من الإعدادات، ويمكننا تشغيل مقاطع الفيديو حتى مع إيقاف تشغيل الشاشة.

للقيام بذلك، ما عليك سوى بدء تشغيل مقطع فيديو على يوتيوب، وعرض Video Toolbox من أحد الجوانب من خلال الشق الصغير الذي سيظهر على أحد جوانب الشاشة وتنشيط الخيار “تشغيل شاشة صوت الفيديو” أو “تشغيل صوت الفيديو مع إيقاف تشغيل الشاشة”.

2. تطبيق الوضع المظلم على جميع التطبيقات التي لا تحتوي على الوضع المظلم

أهم 5 أشياء ضرورية للغاية في واجهة شاومي قد تعرفها لاول مرة

مع وصول الوضع المظلم في واجهة شاومي MIUI 12، نفذت شاومي خيارًا ثانويًا يسمح لنا بتطبيق هذا الوضع نفسه على جميع التطبيقات التي تفتقر إليه. وبهذه الطريقة يمكننا تحقيق تجربة مستخدم أكثر مرونة من حيث تباين الألوان والتصميم.

ولتطبيق الوضع المظلم على تلك التطبيقات التي تفتقر إليه، من الضروري فقط الوصول إلى الإعدادات > Scre Dark Mode. بمجرد الدخول ، مع تنشيط الوضع المظلم ، سيتعين علينا فقط الوصول إلى “التطبيقات الفردية” وتنشيط جميع تلك التطبيقات التي نريد تطبيق هذا الوضع نفسه عليها.

3. التحكم بشكل مستقل في حجم التطبيقات

أهم 5 أشياء ضرورية للغاية في واجهة شاومي قد تعرفها لاول مرة

إذا تم تحديث هاتفك إلى Android 11 بالإضافة إلى MIUI 12 وأعلى من ذلك، فيمكنك أيضا التحكم بشكل مستقل في مستوى صوت كل تطبيق من أجل ضبط أي منها تريد أن يبرز بالضبط عن البقية.

لتتمكن من التحكم بشكل منفصل في حجم التطبيقات، قبل أن نضطر إلى تنشيط الخيار المقابل الذي يتم تعطيله افتراضيا. للقيام بذلك ، يجب علينا تنفيذ الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات > الصوت والاهتزاز > مساعد الصوت
  2. بعد ذلك سنقوم بتنشيط خيار “ضبط صوت الوسائط المتعددة في العديد من التطبيقات”

بهذه الطريقة، عند خفض مستوى الصوت أو رفعه ،سنرى رمزًا جديدًا يمكننا من خلاله ضبط مستوى الصوت بشكل منفصل لكل تطبيق.

4. تحكم في نظام Xiaomi Home البيئي الخاص بك من مركز التحكم

أهم 5 أشياء ضرورية للغاية في واجهة شاومي قد تعرفها لاول مرة

إذا كان جهاز Xiaomi أو Redmi أو POCO الخاص بك يحتوي على MIUI 12 و Android 10 وأعلى من ذلك، فيمكننا الآن أيضا إدارة أجهزتنا الذكية المرتبطة بــ XiaomiHome أو Mi Home من مركز تحكم MIUI نفسه.

للقيام بذلك، ما عليك سوى الوصول إلى الإعدادات > Screen > مركز التحكم وشريط الإشعارات وبمجردالدخول ، قم بتمكين خيار “المنزل الذكي” باستخدام Xiaomi Home أو Google Home.

5. احذف جميع بياناتك الشخصية قبل إرسال صورة أو مقطع فيديو

أهم 5 أشياء ضرورية للغاية في واجهة شاومي قد تعرفها لاول مرة

مع وصول MIUI 12، نفذت شاومي العديد من الأدوات التي تسمح لنا بتحسين خصوصيتنا. من بينها إمكانية حذف جميع بياناتنا الشخصية أو البيانات الوصفية من صورة أو مقطع فيديو ، قبل إرسالها.

وإذا وصلنا إلى معرض شاومي الخاص بنا وحاولنا مشاركة صورة أو مقطع فيديو ، فستظهر لنا الرسالة العلوية “حماية الخصوصية”. إذا وصلنا إلى هذا ، فقد نقوم بتنشيط حذف البيانات الوصفية التي تحتوي عادة على معلومات شخصية حساسة للغاية.

ما هي أبرز ميزة نالت إعجابكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى