الهواتف الذكيةشاوميشروحات شاومي

أهم 3 إعدادات أساسية يجب تشغيلها لتحسين أداء هواتف شاومي و شاومي ريدمي .. الدليل الثاني

أهم 3 إعدادات مخفية ينصح بتشغيلها لتسريع وتحسين أداء هواتف شاومي و شاومي ريدمي و بوكو

هناك شيء نريده جميعا، وهو أن هاتف شاومي الخاص بنا يسير بأسرع ما يمكن. ربما، حتى إذا كان لديك نطاق عال، فأنت قلق بشأن أداء هاتفك، لذلك سنوصي أدناه بثلاثة إعدادات أساسية يجب أن تأخذها في الاعتبار لتحسين أداء هاتف شاومي.

نحن لا نتحدث عن تسريع الرسوم المتحركة، لأن هذا يعمل فقط كـ “طعم” دون تحسين الأداء بالفعل. نتحدث عن ثلاثة إعدادات مخفية بالتأكيد بين خيارات واجهة شاومي MIUI وعلى الرغم من أنها تبدو غير مهمة، إلا أنها ستساعد في تحسين أداء شاومي الخاص بك.

في بعض الأحيان، تكون التعديلات الصغيرة أو مجرد عادات الاستخدام أكثر أهمية من التدابير الكبيرة من أجل تحسين أداء هاتف شاومي الخاص بنا. لهذا السبب ، من خلال تنشيط الخيارات التالية، من المحتمل أن تحصل على أداء أفضل من هاتفك.

أهم 3 إعدادات لتحسين أداء هواتف شاومي

منظف ذاكرة التخزين المؤقت التلقائي:

شاومي

يتم توفير أحد الإعدادات التي نجدها في واجهة شاومي والقادرة على تسريع هاتف شاومي الخاص بنا بواسطة تشغيل منظف ذاكرة التخزين المؤقت التلقائي. عند تنشيط هذا الخيار ، ستقوم MIUI بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفنا من وقت لآخر كلما تم حظره:

  1. انتقل إلى الإعدادات > البطارية والأداء ؛ انقر على عجلة الخيارات
  2. بمجرد الدخول ، نقوم بتنشيط خيار “تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت عند قفل الجهاز” بإضافة قيمة كل 30 دقيقة.

إيقاف التطبيقات التي تعمل بشكل تلقائي مع تشغيل الهاتف

تتعلق الحيلة أو الخيار الثاني الذي نوصيك بتنشيطه على هاتف شاومي بعدد التطبيقات التي يتم تشغيلها ومدى أهمية إعادة تشغيل هاتفك من وقت لآخر.

في حد ذاته، الشيء الأكثر موصى به هو أن نعيد تشغيل هاتف شاومي مرة واحدة على الأقل في الأسبوع وأن نتحكم أيضا في التطبيقات التي تعمل في الخلفية. للقيام بذلك، لن نغلق فقط التطبيقات التي لا نستخدمها ، ولكننا سنحد من التطبيقات التي تبدأ تلقائيا عندتشغيل هاتفنا:

  1. انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات > الأذونات > التشغيل التلقائي
  2. بمجرد الدخول ، سنقوم بإلغاء تنشيط جميع تلك التطبيقات التي لا نريد أن نبدأها تلقائيا عندما نقوم بتشغيل الهاتف

بهذه الطريقة سنحصل على أنه في كل مرة نعيد فيها تشغيل الهاتف، فإنه يفعل ذلك عن طريق بدء تشغيل التطبيقات الضرورية للغاية فقط.

تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات التطبيقات

أخيرًا، في كل مرة نقوم فيها بتثبيت تحديث مهم، أي يتضمن تغييرًا في إصدار MIUI أو Android ، من الملائم “إعادة تشغيل” إعدادات تطبيقات معينة، وتحديدًا المشغل نفسه والبطارية والأداء. للقيام بذلك، علينا فقط تنفيذ الخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات
  2. بمجرد الدخول ، سنبحث عن مشغل النظام / البطارية والأداء
  3. بعد ذلك سنشرع في تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت وبيانات كل منها.

برأيكم، ما هي أهم ميزة مخفية في هواتف Xiaomi بشكل عام؟

زر الذهاب إلى الأعلى