الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 13 – Xiaomi 13 سيتفوّق على هاتف ايفون 14 برو ماكس بهذه الميزة القوية!

كشف قدرة بطارية هاتف Xiaomi 13 قبل الإطلاق الرسمي

تستعد شركة شاومي للإعلان عن سلسلة شاومي 13 (Xiaomi 13) رسميًا في الأول من ديسمبر. سيشهد الحدث أيضًا الكشف عن واجهة الشركة الجديدة MIUI 14. ومع اقتراب موعد الإطلاق، كشف مؤسس شركة شاومي ومديرها التنفيذي، Lei Jun، مؤخرًا عن بعض المواصفات الأساسية لهذه السلسلة وركّز على عمر البطارية أكثر من سعتها.

كشفت التسريبات أن سلسلة Xiaomi 13 ستأتي ببطارية سعتها 4500 مللي أمبير. ومع ذلك، سيحافظ على عرض وسمك منخفض جدًا. وبالتالي، فإنه يضمن عمر بطارية جيّد مع اعتماد تصميم أنيق.

بطارية هاتف Xiaomi 13

للتحقق من قدرة البطارية ، أصدر Lei Jun نتيجة اختبار عمر بطارية هاتف Xiaomi 13. تشير الأرقام التي تزيد عن 1 إلى أن البطارية يمكن أن تعمل في المتوسط ​​ليوم كامل ووفقًا للصورة، يمكننا أن نرى أن هاتف Xiaomi 13 يمكنه العمل لأكثر من يوم بقليل.

شاومي 13 – Xiaomi 13 سيتفوّق على هاتف ايفون 14 برو ماكس بهذه الميزة القوية!

تتجاوز قيمة الاختبار الخاصة به 1.37 قيمة iPhone 14 Pro Max والتي تبلغ 1.28. يسجل هاتف iPhone 14 حوالي 0.98 مما يعني أنه لا يمكنه العمل في المتوسط ​​لمدة يوم واحد. وفقًا لـ Lei Jun ، فإن هدفه هو معرفة كيفية عمل بطارية الهاتف المحمول لمدة يومين.

اقرأ أيضًا: شاومي 13 – Xiaomi 13 كشف تاريخ إطلاق السلسلة مع واجهة MIUI 14 رسميًا

شاومي 13 – Xiaomi 13 سيتفوّق على هاتف ايفون 14 برو ماكس بهذه الميزة القوية!

كشفت بعض الإعلانات التشويقية الرسمية من الشركة عن بعض ميزات هاتف Xiaomi 13. سيأتي هذا الجهاز الرائد بشاشة OLED مستوية مخصصة ومتطورة. يبلغ حجم الحواف العلوية والجانبية للهاتف 1.61 ملم فقط. الحافة السفلية فقط هي أكثر سمكًا بقليل بقياس 1.81 مم. مع هذه الحواف الرفيعة بالإضافة إلى الفتحة المركزية ، تبلغ نسبة الشاشة إلى الجسم في هذا الجهاز 93.3٪.

وفقًا لـ Lei Jun ، فإن الجزء الأمامي من هذا الجهاز يبلغ 2.5D قليلاً بينما يحتوي الجزء الخلفي على سطح رباعي المنحنيات. على الرغم من أن عرض الجهاز يبلغ 71.5 مم ، إلا أنه من السهل جدًا حمله. كذلك، تدعم جميع الطرز في هذه السلسلة معيار مقاومة الماء والغبار IP68 وهو أعلى مستوى من معايير مقاومة الغبار ومقاومة الماء.

اقرأ أيضًا: شاومي 13 – Xiaomi 13 كشف تصميم الشاشة في صورة مسرّبة قبل الإطلاق

شاومي 13 – Xiaomi 13 سيتفوّق على هاتف ايفون 14 برو ماكس بهذه الميزة القوية!

وفقًا للمصدر، ستعمل هذه السلسلة بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 SoC. بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي أيضًا على أحدث جيل من ذاكرة LPDDR5X 8533Mbps وذاكرة فلاش UFS 4.0. عندما تجتمع هذه المكونات الثلاثة الرئيسية، فإن أداء الجهاز يرتفع.

يعتقد Lei Jun أيضًا أن معالج Snapdragon 8 gen 2 هو أقوى معالج في تاريخ Snapdragon لكنه لا يزال ليس بمستوى معالج أبل Bionic A15 SoC. ومع ذلك ، تظل هذه الشريحة هي الأفضل لأجهزة الأندرويد .

يقدم المعالج أيضًاأفضل كفاءة في استخدام الطاقة في الأجيال الثلاثة الماضية. أداء المعالج متعدد النواة أعلى بنسبة 37٪ من الجيل السابق و نتيجة اختبار Geekbench 5 متعددة النواة قابلة للمقارنة مع A16. حتى أداء Adreno GPU أقوى بنسبة 25٪ من A16.

يتحكم معالج Snapdragon 8 Gen 2 بشكل فعال في درجة حرارة هاتف Xiaomi 13. في الواقع ، فإن التحكم في درجة حرارته يتفوق على الآيفون أثناء اللعب ومعدل الإطارات أكثر استقرارًا أيضًا.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات شاومي 12 الترا

هل برأيك سيتمكّن شاومي 13 من التفوق على ايفون 14 برو ماكس؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى