الهواتف الذكية

نصائح لشراء موبايل جديد: أهم 5 أمور يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء أي هاتف

إليكم أهم نصائح لشراء موبايل جديد

بدأ الكثير من الأشخاص التفكير في شراء هواتف جديدة مع انتشار العديد من عروض الجمعة البيضاء (Black Friday 2022) هذا الأسبوع. ولكن قبل الاختيار الهاتف المناسب، سنقدّم لكم نصائح لشراء موبايل جديد مع مراعاة عوامل إضافية إلى جانب التكلفة ، وإن كانت تختلف من شخص لآخر.

اعتبارات ونصائح لشراء موبايل جديد

هناك 5 أمور مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار قبل شراء هاتف محمول جديد وهي تشمل على:

  • البطارية وسرعة الشحن
  • الكاميرات
  • معدل تحديث الشاشة
  • تحديثات البرنامج
  • تخزين

أولًا: البطارية وسرعة الشحن

الميزة الأولى وأول نصيحة من نصائح لشراء موبايل جديد التي يجب أخذها بعين الاعتبار هي بطاريته نظرًا لأهميتها في استمرارية عمل الجهاز طوال اليوم.

لذا يفضّل عدم اختيار هاتف ببطارية بسعة أقل من 4000 مللي أمبير. وبدلاً من ذلك، أقترح هاتفًا ذكيًا ببطارية تبلغ سعتها 4500 أو 5000 مللي أمبير.

يعد نظام الشحن السريع الذي يمكّنك من شحن الجهاز بالكامل في أقل من ساعة ميزة أخرى مهمة جدًا للكثير من المستخدمين.

اقرأ أيضًا: 5 أسباب ستدفعك لشراء هاتف شاومي بدون تردد .. تعرف عليها

ثانيًا: الكاميرا

يفضّل العديد من عشاق التصوير الهواتف امتلاك هاتف بكاميرا مميزة تتيح التقاط صور عالية الجودة، وهي ميزة أخرى من أهم نصائح لشراء موبايل جديد ويجب اعتبارها عادةً قبل شراء هاتف .

عند اختيار هاتف، يجب التفكير عادةً في ما إذا كان يحتوي على كاميرا رئيسية مناسبة وكاميرا بزاوية واسعة للغاية ، وكلاهما يجب أن يتمتع بدقة جيدة وفتحة بؤرية جيدة. أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، معظم الهواتف في هذه الأيام تحتوي على كاميرا سيلفي بدقة مناسبة.

اقرأ أيضًا: 8 أسباب تدفعك إلى شراء هاتف سامسونج من الفئة A بدلًا من الفئة S

ثالثًا: معدل تحديث الشاشة

يعد اختيار معدل تحديث الشاشة المناسب نصيحة أخرى مهمة من نصائح لشراء موبايل جديد. وبالتالي، يفضّل دائمًا اختيار شاشة مرنة بمعدل تحديث 90 أو 120 هرتز وهي ميزة تتوفر في غالبية الهواتف في السوق نظرًا لأنها توفّر العديد من المميزات الرائعة والمهمّة للمستخدمين.

رابعًا: تحديثات البرنامج

يجب دائمًا معرفة عن عدد سنوات التحديثات التي توفرها الشركة قبل شراء أي هاتف . تقدم سامسونج مثلًا تحديثات النظام لمدة 5 سنوات و 4 سنوات من التحديثات الأمنية. بينما تقدم جوجل 4 سنوات من تحديثات النظام و 3 سنوات من التحديثات الأمنية.

تضمن لك الشركات الأخرى ، مثل شاومي أو ريلمي ، عامين فقط من تحديثات نظام التشغيل، وثلاث سنوات.

هذه الميزة مهمة جدًا لأن تلقي التحديثات لفترة أطول من الوقت ينتج عنه تدهور أقل في الأداء. وحماية أفضل ضد التهديدات الخارجية مثل الفيروسات والبرامج الضارة.

اقرأ أيضًا: أفضل فئات سامسونج: 6 أسباب تدفعك إلى شراء هاتف من سلسلة سامسونج جالكسي A بدلًا من سلسلة جالكسي S

خامسًا: التخزين

نظرًا للجودة العالية لكاميرات الهواتف اليوم، والتي تلتقط الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية وبالتالي تتطلب مساحة تخزين كبيرة بالإضافة إلى متطلبات مساحة التخزين العالية بواسطة التطبيقات والألعاب الحديثة ، لذا لا نوصي بشراء هاتف ذكي في عام 2022 مع مساحة تخزين أقل من 128 جيجا على الإطلاق ، والمساحة الموصى بها 256 جيجا وما فوق.

ما هو أفضل هاتف استخدمته حتى الآن؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى