أخبار الشركاتتقرير رقميكوالكوم

معالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني snapdragon 8 gen 2 يظهر رسميًا بمنتهى القوة

ميزات المعالج الأقوى لعام 2023 كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني snapdragon 8 gen 2

كشفت شركة كوالكوم رسميًا عن معالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني snapdragon 8 gen 2 ليكون المعالج القادم للهواتف الرائدة في عام 2023.

ركزت كوالكوم على رفع الأداء وتحسين الكفاءة بنسبة ملحوظة عن النسخة السابقة وتقول الشركة إنها عملت على تحسين كفاءة الطاقة، وأنها ستجلب سرعة أعلى بشكل ملحوظ عند استخدامها .

سناب دراجون 8 الجيل الثاني

ميزات معالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني

إن وحدة المعالجة المركزية الثلاثية الجديدة Kryo ستقدم أداءً أعلى عن الجيل الأول بنسبة 35% مع كفاءة وقدرة تشغيلة أعلى بنسبة 40% .

وفي التفاصيل قالت الشركة إن السرعة جاءت بنفس الجيل الأول ولكن الجديد أنّ المكون الأساسي للمعالج جاء بأربع أنوية بسرعة 2.8 لكل واحدة وليس ثلاثة بدقة 3.2 جيجاهيرتز بالنسخة السابقة، وذلك لتقديم أداء أعلى وأكثر قدرة على التحمل ، وهذا خبر جيد لمحبي الألعاب.

يوفر كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني تطورًا نوعيًا في سعة ذاكرة الوصول العشوائي بسرعة 4200 ميجا هرتز مقارنة بالجيل الأول والتي كانت 3200 ميجا هيرتز.

تدعم هذه النسخة تشغيل شاشات على الجهاز بدقة QHD بسرعة 144 هرتز أو 4K عند 60 هرتز .

سناب دراجون 8 الجيل الثاني

قالت الشركة أيضًا أنه تمّ فك تشفير فيديو بصيغة AVI ويتم دعم التدفقات بدقة 8K بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة HDR.

 أما بالنسبة لمحبي التصوير فقالت الشركة إنه قد تمّ تحسين هذا المعالج ليعمل مع مستشعرات شركة سوني المزودة بـ Digital Overlap ، وهو مزود بخدمة إنترنت ثلاثي 18 بت ، وبإمكانه أن يتعامل مع ثلاث كاميرات بدقة 36 ميجابكسل (30 إطارًا في الثانية) او كاميرا بدقة 200 ميجا بكسل في الدقيقة لكاميرا واحدة ويدعم المستشعرات بدقة 108 ميجا بكسل بدون أيّ تأخير في الغالق.

أما تصوير الفيديو يمكن للمعالج تسجيل لقطات بدقة 8K HDR بمعدل 30 إطارًا في الثانية (والتقاط صور بدقة 64 ميجابكسل في نفس الوقت) وتصوير 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية ، والقيام بمقاطع فيديو بطيئة الحركة أيضًا ويدعم العديد من تنسيقات الفيديو.

في مجال الاتصالات تقول الشركة إن معالج كوالكوم سناب دراجون 8 الجيل الثاني يدعم شبكة Wi-Fi 7 بسرعة 5.8 جيجابت في الثانية النسخة السابقة كانت 3.6 جيجابت في الثانية وباستطاعته أن يعمل على شريحتيْ اتصال بسرعة 5G بنفس الوقت.

سناب دراجون 8 الجيل الثاني

من حيث الشحن السلكي ليس هناك جديد عن الجيل الأول ، سيتم اعتماد هذه النسخة من المعالج مع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد. وإليك الفيديو التفصيلي عن المعالج :

ما نوع المعالج في هاتفك ؟ ما رأيك بمعالج كوالكوم الأحدث ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى