الهواتف الذكيةكوالكوم

معالج Snapdragon 8 Gen 2 سيصل بمميزات رهيبة وسرعة خيالية في هذا الموعد رسميًا

كشف الموعد الرسمي لإطلاق معالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني (Snapdragon 8 Gen 2)

تستعد شركة كوالكوم لإطلاق معالجها الرائد والجديد معالج سناب دراجون 8 الجيل الثاني (Snapdragon 8 Gen 2) مبكرًا هذا العام. الآن، أدرجت الشركة موعد مؤتمر Snapdragon Technology لإطلاق المعالج رسميًا و الذي سيكون مقررًا من تاريخ 14 حتى 17 نوفمبر المقبل أي قبل نصف شهر من العام الماضي.

سيشهد الحدث أيضًا إعلان العديد من شركات تصنيع الهواتف رسميًا عن الأجهزة التي ستعمل به، ويبدو أن هذا الحدث قد يكون بالفعل أبكر قليلاً مما كان عليه في السنوات السابقة.

وفقًا للأخبار السابقة ، من المرجح أن تكون سلسلة Xiaomi 13 هي أول من يعمل بهذا المعالج الرائد، والتي سيتم إصدارها رسميًا أيضًا في نوفمبر.

مزايا معالج Snapdragon 8 Gen 2

أعلنت شركة كوالكوم الآن عن جيل جديد من مودم Snapdragon X70 5G ، والذي سيتم دمجه بالتأكيد في معالج Snapdragon 8 Gen 2. يدعم Snapdragon X70 سرعة تنزيل تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، كما يوفر ميزات متقدمة جديدة ، مثل تقنية الذكاء الاصطناعي AI، إلى جانب تحسينات على الأمان والاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G، و زمن انتقال منخفض للغاية.

اقرأ أيضًا: معالج Snapdragon 8 Gen 2 تصريحات رسمية تكشف موعد الإطلاق وتفاصيل مثيرة للاهتمام

ستستمر الجوانب الأخرى من Snapdragon 8 Gen 2 (SM8550) في استخدام دقة 4 نانومتر من تصنيع TSMC، وستظل وحدة المعالجة المركزية ذات تصميم ثماني النواة ، ولكن مع تغييرات في البنية. سيتألّف من نواة Cortex X3 كبيرة ، ونواتين Cortex A720 متوسطتي الحجم، ونواتين Cortex A710 متوسطتي الحجم، وثلاثة أنوية Cortex A510 صغيرة. لا يوجد تغيير على وحدة معالجة الرسوميات (GPU) Adreno740 ، والذي من المتوقع أن يحسّن الأداء مقارنةً بأداء معالج Snapdragon 8 Gen1.

بالإضافة إلى ذلك، تشارك كوالكوم أيضًا في معرض IFA الأوروبي للإلكترونيات الاستهلاكية في 2-6 سبتمبر وستقدم بعض المنتجات الجديدة. كذلك، ستشارك أيضًا في حدث (CES) المقرر من 5 حتى 8 يناير عام 2023 ، وحدث (MWC Barcelona) المقرر من 27 فبراير – 3 مارس عام 2023، وحدث (MWC Shanghai) المقرر من 28-29 يونيو عام 2023.

اقرأ أيضًا: معالج Snapdragon 8 Gen 1 الرائد يحمل أخبارًا غير سارة للهواتف الرائدة القادمة عام 2022

برأيكم.. هل سيقدم المعالج الجديد أداءً أفضل من معالجات الشركات الأخرى؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى