الشبكات الإجتماعية

فيسبوك Facebook يجلب أدوات خصوصية جديدة للمراهقين 2022

تحديثات فيسبوك الجديدة تركّز على المراهقين وحماية خصوصيتهم

تعرضت شركة Meta لانتقادات مستمرة من المنظمين والحكومات لعدم توفير أدوات الخصوصية للمراهقين على منصتيها Facebook و Instagram، والآن قدّمت الشركة المملوكة لمارك زوكربيرج تحديثات لمعالجة هذا الأمر.

أدوات جديدة من فيسبوك لحماية خصوصية المراهقين

تضيف الشركة الآن المزيد من الفلاتر إلى ميزة “الأشخاص الذين قد تعرفهم” ، مما يحد من ظهور قائمة الأصدقاء ويجلب أدوات جديدة للحد من ظهور الصور والمحتوى الغير مرغوب به.

فيسبوك Facebook يجلب أدوات خصوصية جديدة للمراهقين 2022

تكمن أهمية ميزة “الأشخاص الذين قد تعرفهم” في إعادة الاتصال بالأصدقاء الذين فقدت حسابهم منذ فترة طويلة، ولكن لن يتم عرض حسابات “مريبة” للمراهقين. سيختفي زر إرسال رسالة إلى المراهقين على Instagram كخيار لهؤلاء البالغين المشبوهين أيضًا، وهي ميزة قيد الاختبار حاليًا.

عندما يبدأ المراهقون في مراسلة البالغين، سيكون هناك موجه يسألهم عما إذا كانوا يعرفون الشخص في الحياة الواقعية. ثم يظهر إشعار الأمان، ويعرض الخيارات التي يمكن القيام بها لمنع المزيد من الاتصال بهذا الشخص.

اقرأ أيضًا: فيسبوك على خطى تويتر .. الاستعداد لتسريح آلاف الموظفين هذا الأسبوع!

سيحصل المراهقون الجدد الذين يسجلون على Facebook ، على الرغم من قلة عددهم هذه الأيام ، على أقل الخيارات المحددة مسبقًا في بعض إعدادات الخصوصية ، مثل من يمكنه رؤية قائمة أصدقائهم والأشخاص والصفحات التي يتابعونها والمنشورات التي تم وضع علامة عليها ومن يُسمح لهم بذلك التعليق على المشاركات. سيتم نشر إعدادات مماثلة على Instagram أيضًا.

قالت Meta إنها تشارك الآن مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) لبناء منصة للمراهقين الذين يخشون من انتشار صورهم الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقتهم. يعمل Facebook مع شبكتين لتمكين المراهقين من إزالة مثل هذه الصور وطلب المساعدة.

يتم طرح الميزات بالفعل، ولكن الأمر سيستغرق بعض الوقت للوصول إلى جميع المراهقين عالميًا.

اقرأ أيضًا: واتساب WhatsApp ينافس فيسبوك وانستقرام ويجلب ميزة رائعة طال انتظارها

ما رأيك في مميزات فيسبوك الجديدة لحماية المراهقين؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى