الشبكات الإجتماعية

واتساب يعمل أخيرًا على ميزة طال انتظارها في الإصدار التجريبي من سطح المكتب

يعمل واتساب على ميزة قفل الشاشة في الإصدار التجريبي من سطح المكتب

بعد إطلاق القدرة على إعادة توجيه الوسائط مع تسمية توضيحية في النسخة التجريبة من تطبيق واتساب على سطح المكتب “WhatsApp Desktop beta”، يعمل واتساب الآن على ميزة جديدة تتيح حماية التطبيق نسخة سطح المكتب من خلال إعداد كلمة مرور.

يعمل واتساب على ميزة قفل الشاشة في الإصدار التجريبي من سطح المكتب

قبل 3 سنوات، أصدر واتساب ميزة قفل الشاشة على الإصدار التجريبي من التطبيق لنظامي Android و iOS: بفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين أخيرًا الحصول على إجراء أمني إضافي من خلال حماية التطبيق من الوصول غير المصرح به عند عدم استخدام أجهزتهم.

وهذه الميزة غير متوفرة على عميل الويب / سطح المكتب ولكن WhatsApp يعمل أخيرًا على تطوير حل عن طريق إحضار خيار قفل الشاشة في التحديث المستقبلي لتطبيق WhatsApp Desktop التجريبي.

كما ترى في لقطة الشاشة هذه ، يلزم إدخال كلمة مرور في كل مرة يفتح فيها المستخدم التطبيق وتكون مفيدة عند مشاركة جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أشخاص آخرين.

واتساب

لاحظ أن تمكين هذه الميزة اختياري، ومن المحتمل أن يكون لدى المستخدم المزيد من التحكم فيها عن طريق اختيار الوقت الذي يجب أن يطلب فيه التطبيق كلمة المرور.

بالإضافة إلى ذلك، لن تتم مشاركة كلمة المرور مع واتساب: يتم حفظها دائمًا محليًا. في حالة فقد كلمة المرور، تحتاج إلى تسجيل الخروج من التطبيق وتسجيل الدخول إلى WhatsApp Desktop مرة أخرى عن طريق ربط جهازك برمز QR.

ونظرًا لأن هذه الميزة قيد التطوير، فإنها لا تزال غير جاهزة، لذا فقد تكون بعض عناصر الواجهة مفقودة في لقطة الشاشة هذه.

وقد يطبق واتساب أيضًا ميزة تتيح للمستخدمين قفل التطبيق باستخدام Touch ID على جهاز Mac عند توفر مستشعر بصمة الإصبع.

ما رأيكم في هذه الميزة؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى