أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونجكوالكوم

معالج اكسينوس لم يمت! أخبار سارة ولكنها مفاجئة لجمهور سامسونج باعتماد شهادات جديدة

معالجات اكزينوس الجديدة تنال شهادة اعتماد Bluetooth SIG تمهيدًا للظهور العام المقبل

وفقًا للتقارير الأخيرة ، ستدخل سلسلة Samsung Galaxy S23 بالكامل مع معالجات كوالكوم سناب دراجون Snapdragon في العام المقبل، وعلى ما يبدو فقد تخلت Samsung عن فكرة تقسيم خطها الرئيسي بين متغيرات Snapdragon واكسينوس Exynos كما جرت العادة سابقًا.

كانت المناقشات حول هذا الأمر موجودة منذ سنوات ، ولكن هذا العام تغير كل شيء، فقد أجبر الأداء الباهت لـ Exynos 2200 Samsung على شحن المزيد من متغيرات Snapdragon إلى العالم.

معالج اكسينوس لم يمت! أخبار سارة ولكنها مفاجئة لجمهور سامسونج باعتماد شهادات جديدة

في العام المقبل سيتم استخدام معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 2 ، ولكن هذا لا يعني أن قسم شرائح اكسينوس قد انتهى كليًا !
فلا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به لدفعها إلى الأمام، حيث حصل زوج من الشرائح الجديدة على شهادة Bluetooth SIG ، ولكنها ستكون مخصصة للفئات الأقل مستوى من الرائدة (المتوسطة و المنخفضة).

اكسينوس

معالج اكسينوس Exynos 1380 و 1330 للفئة المتوسطة

تواصل Samsung الكفاح لتصبح قوة في قطاع شرائح الهواتف المحمولة، فقد تم اعتماد زوج جديد من رقائق Exynos كجزء من جهود الشركة لدفع مجموعة شرائح Exynos إلى الأمام، وتعويض أي إخفاقات سابقة.

من المحتمل أن تمثل شريحتا Samsung Exynos 1330 و 1380 تشكيلة الهواتف متوسطة المدى، وعلى وجه الدقة فإنه من المحتمل أن نرى هواتف Galaxy A-series الجديدة تصدر بهذه الرقائق في عام 2023.

ومن بين التفاصيل المثيرة للاهتمام أن شهادة SIG تؤكد توافق Bluetooth 5.3 مع هذه الشرائح، إنها خطوة في الاتجاه الصحيح لتقديم المعيار الجديد.

اكسينوس

وفقًا للتقارير ، فإن Samsung Exynos 1380 هو خليفة 1280 السابق، وتقول الشائعات أنه يحتوي على 2 × ARM Cortex-A CPU إلى جانب معالج رسومات Mali-G615 GPU ومودم 5G مدمج، سيقدم المودم دعمًا لاتصال mmWave و 6 GHz الفرعي.

يمكن أن تظهر مجموعة الشرائح في الربع الأول من عام 2023 في أجهزة مثل Galaxy A54 أو Galaxy A74، هذه الأجهزة مهمة جدًا لأنها يمكن أن تقود المبيعات للعائلة.

معالج اكسينوس 1380 مرتبط بالمقاطع المتوسطة المدى و “المتوسطة العليا”، وفي الوقت نفسه سيكون Samsung Exynos 1330 في الجانب الأدنى من السوق، وعلى ما يبدو ستكون الشرائح متواضعة وتناسب الفئة التي يشغلها Exynos 850 القديم من عام 2020.

ستظهر المزيد من التفاصيل في الأشهر المقبلة ، وجدير بالذكر أن سامسونج مشغولة أيضًا بـ Tensor G3 ، وسنوافيكم بكل المعلومات فور ورودها إلينا عبر رقمي تي في.

اكسينوس

ما رأيك بمعالجات إكزينوس وكوالكوم ؟ أيهما الأفضل في رأيك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى