الهواتف الذكية

معالج اكزينوس 2023 – Exynos 2023 قادم بهذه التحسينات والميزات الهامة للغاية

كشفت أحدث تقرير الآن بأن الشركة الكورية سامسونج تعمل على شريحة “Exynos” الجيل القادم، والتي ستحمل الاسم الرمزي “Quadra”.

وتواجه سامسونج حاليًا وقتًا عصيبًا مع شرائح اكزينوس الداخلية الخاصة بها، ويبدو أن الشركة تبذل قصارى جهدها لإصلاح ذلك. وقد تم الإبلاغ سابقًا عن رغبة الشركة في تطوير شرائح حصرية لأجهزة جالكسي، والتي ستكون متاحة في عام 2025.

ولكن الآن، يقول Roland Quandt، وهو أحد المتسربين المعروفين، أن الاسم الرمزي الداخلي لشرائح اكزينوس من الجيل التالي هو “Quadra”. وهذا يتعارض مع الشائعات الأخيرة التي قالت أن سامسونج لن تصنع شرائح رئيسية جديدة حتى عام 2025.

مواصفات معالج Exynos 2023 القادم

وقد يكون الاسم الرمزي Quadra لشريحة Exynos 2300 SoC الموجودة في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23) القادمة. علاوة على ذلك، وفقًا لتقرير سابق من GalaxyClub، تعمل الشركة على مجموعة شرائح Exynos الرائدة برقم الطراز S5E8535. نظرًا لأن S5E9925 كان الاسم الرمزي لمعالج Exynos 2200 الحالي ، فقد تكون شريحة S5E8535 الجديدة هي شريحة سامسونج المتطورة ، وربما Exynos 2300.

Exynos

وللأسف الشديد، لا تتوفر معلومات إضافية، لذلك من غير المعروف ما هي الترقيات أو التحسينات التي سيتم تضمينها في هذه الشريحة الجديدة. ويمكن استخدام دقة تصنيع 3 نانومتر GAA ، بالإضافة إلى أحدث نوى وحدة المعالجة المركزية ARM و Xclipse GPU استنادًا إلى وحدة معالجة الرسومات Radeon الجديدة من AMD ، في مجموعة الشرائح القادمة. من المتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم لشرائح 3 نانومتر في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: شاومي 12 الترا – Xiaomi 12 Ultra سيكون أفضل هواتف شاومي في 2022 بفضل هذه الميزة

ما هي أبزر ميزة يجب توافرها في معالجات سامسونج القادمة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى