أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

واجهة سامسونج One UI 5 : كيفية تفعيل ميزة إعادة ضبط المصنع تلقائيًا لحماية البيانات الشخصية

تمكين إعادة ضبط المصنع تلقائيًا في واجهة سامسونج One UI 5 بخطوات بسيطة

تحتوي واجهة سامسونج One UI التي تحدد تجربة المستخدم للهاتف على العديد من ميزات الأمان التي تتنوع ما بين منصة Knox و Secure Folder وعدة خيارات لقفل وفتح هاتف سامسونج الخاص بك.

بالإضافة إلى ذلك، توفر واجهة سامسونج One UI 5 بعض الأدوات التي يمكن أن تكون مفيدة في حل فقدان الهاتف، مثل Find My Mobile. اليوم، سنركز على ميزة أمان أخرى صممتها سامسونج لمنع الآخرين من الوصول إلى بياناتك الشخصية في حالة وقوع جهازك في الأيدي الخطأ، وهي ميزة “إعادة ضبط المصنع تلقائيًا”.

كيفية تمكين إعادة ضبط المصنع تلقائيًا في واجهة سامسونج One UI 5

سيؤدي تمكين ميزة إعادة ضبط المصنع تلقائيًا إلى إجبار هاتف سامسونج على بدء إعادة ضبط المصنع بعد 20 محاولة غير صحيحة لإلغاء قفل هاتفك. بمجرد تشغيل إعادة ضبط المصنع تلقائيًا، سيتم مسح جميع بياناتك الشخصية على الهاتف، بما في ذلك الملفات والتطبيقات التي تم تنزيلها.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 5 الإصدار التجريبي الخامس والأخير يصل لهذه السلسلة بتحسينات جديدة

تجدر الإشارة إلى أنها ميزة أمان ستمنع تسرب بياناتك الشخصية إذا أمسك شخص ما بهاتفك وحاول فتح شاشة القفل – سواء كانت نمطًا أو رقم تعريف شخصيًا أو كلمة مرور أو مصادقة الوجه أو بصمة الإصبع. ومع ذلك، يجب عليك تفعيل هذه الميزة بعناية.

لا نوصي بتشغيل إعادة الضبط التلقائي للمصنع إذا كان لديك أطفال مثلًا قد يتمكنون من الوصول إلى شاشة القفل وتشغيل إعادة ضبط المصنع عن طريق الخطأ.

إذا كنت ترغب في تمكين ميزة إعادة ضبط المصنع تلقائيًا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك

2- ادخل إلى “قفل الشاشة”

3- انقر على “إعدادات التأمين الآمنة”.

4- قم بتشغيل مفتاح “إعادة ضبط المصنع تلقائيًا”.

ملاحظة: تستند هذه الخطوات إلى واجهة سامسونج One UI 5 فقط ، وقد تختلف الطريقة اللازمة لتمكين إعادة ضبط المصنع تلقائيًا عن الإصدارات الأخرى من واجهة One UI. إذا كنت ترغب بالبحث عنها، يمكنك استخدام حقل البحث في تطبيق الإعدادات للبحث عن “إعادة ضبط المصنع تلقائيًا”.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 5 الإصدار التجريبي الثالث يصل لهذه السلسلة بتحسينات وميزات جديدة

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى