أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

واجهة One UI 5: كيفية تفعيل وضع الصيانة في هواتف سامسونج بخطوات سهلة

تعرف على طريقة تفعيل وضع الصيانة في واجهة One UI 5 وإيقاف تشغيلها بأسهل الخطوات

أضافت شركة سامسونج الكثير من الميزات الجديدة إلى هواتفها الذكية مع تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5، واليوم، أصدرت الشركة بيانًا صحفيًا مخصصًا لإحدى هذه الميزات التي تتعلق بالخصوصية والأمان وهي وضع الصيانة (Repair Mode).

يعد وضع الصيانة ميزة جديدة تم اكتشافها في واجهة One UI 5 أثناء المرحلة تجريبية لسلسلة Galaxy S22، ونظرًا لأهميتها الشديدة لجميع المستخدمين، سنخبركم كيفية تمكينها على هاتف سامسونج الخاص بك بأسهل الخطوات.

آلية عمل وضع الصيانة في واجهة One UI 5

لا يتوفر وضع الصيانة إلا على نظام التشغيل أندرويد 13، والفكرة من ورائها بسيطة للغاية. نظرًا لأن الشركة توفر فقط خيار إنشاء حسابات مستخدمين متعددة على الأجهزة اللوحية، فقد أدخلت وضع الصيانة للسماح للمستخدمين بالحفاظ على أمان بياناتهم عندما يرسلون هواتفهم لمراكز الصيانة لإصلاحها أو السماح لشخص آخر باستخدامها.

عند تفعيل الميزة، يقوم وضع الصيانة بإنشاء حساب مستخدم منفصل يسمح بالوصول إلى المميزات الأساسية للجهاز ، مثل التطبيقات المثبتة مسبقًا، مع الحفاظ على إمكانية الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من البيانات الحساسة. كما أنه يعطل استخدام تطبيقات الجهات الخارجية، ويتم حذف تطبيقات سامسونج التي يتم تنزيلها من خلال Galaxy Store وأي بيانات أو حسابات تم إنشاؤها في وضع الصيانة بمجرد إيقاف تشغيل الوضع.

اقرأ أيضًا: تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 يجلب مميزات عملية ورائعة لهواتف سامسونج .. تعرف عليها

طريقة تشغيل وإيقاف ميزة وضع الصيانة

ومن السهل جدًا تشغيل وضع الصيانة، بمجرد تشغيل هاتف سامسونج الخاص بك بنظام أندرويد 13 وواجهة One UI 5، ستتمكن من العثور على الميزة من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- توجه إلى الإعدادات.

2- انتقل إلى قسم العناية بالبطارية والجهاز في الهاتف.

3- سيؤدي النقر فوق زر التشغيل إلى إعادة تشغيل هاتفك في وضع الصيانة.

4- سيؤدي ذلك تلقائيًا إلى إنشاء سجل نظام يساعد الموظفين في مراكز الصيانة على تشخيص أي مشكلات، على الرغم من أنك تحصل أيضًا على خيار عدم إنشاء سجل إذا اخترت ذلك.

اقرأ أيضًا: واجهة One UI 5 ستجلب ميزة بارزة مستعارة من نظام iOS 16 لهواتف سامسونج

لإيقاف تشغيل وضع الصيانة، اتبع الخطوات التالية:

1- اسحب لوحة الإشعارات لأسفل وانقر فوق إشعار الوضع لإعادة تشغيل الهاتف واستئناف التشغيل العادي.

يتطلب الخروج من وضع الصيانة المصادقة عبر بصمة الإصبع أو غيرها من طرق المصادقة، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أنه لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى معلوماتك الخاصة حتى عند إعادة تشغيل الهاتف.

من الجدير بالذكر أن وضع الصيانة سيتوفّر على جميع أجهزة سامسونج التي ستعمل أو تعمل بالفعل بنظام أندرويد 13 وواجهة One UI 5. أصدرت سامسونج بالفعل التحديث لملايين من مستخدمي هواتف سلسلة Galaxy S22 ، وفي الأشهر المقبلة وحتى عام 2023، ستصل الميزة على هواتف سامسونج الأخرى المؤهلة لتحديث أندرويد 13.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اس 22 كاملةً

ما رأيك في ميزة وضع الصيانة؟ شاركنا انطباعك عن الميزة عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى