الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تقدّم ميزة خصوصية جديدة ستنهي مشكلة تسريب البيانات أثناء صيانة الهواتف

ميزة خصوصية جديدة قادمة لهواتف سامسونج

يتردد الكثير من المستخدمين عادةً بتسليم هواتفهم المحمولة المليئة بالصور والنصوص والمعلومات الشخصية الأخرى إلى فني الإصلاح لمعاينة وإصلاح بعض المشكلات وذلك خوفًا من تسريب بياناتهم أثناء عملية الإصلاح وهي مشكلة قد حدثت بالفعل لبعض الأشخاص.

الآن، يفيد تقرير جديد بأن الشركة تمكّنت من العثور على حل لهذه المشكلة من خلال ميزة خصوصية جديدة تسمى وضع الصيانة (Repair Mode). ستمنح هذه الميزة الفنيين وصولًا محدودًا إلى بيانات هاتفك فلا يطلعون مثلًا على الصور والفيديوهات الموجودة فيه.

ميزة خصوصية جديدة قادمة لهواتف سامسونج

ستصل هذه الميزة أولاً لهواتف سامسونج Galaxy S21 في كوريا الجنوبية، وتخطط الشركة لطرحها لهواتف أخرى في المستقبل.

اقرأ أيضًا: سامسونج على أعتاب رقم تاريخي غير مسبوق!

ستعمل هذه الميزة من خلال قسم “العناية بالبطارية والجهاز” أو (Battery and Device Care) داخل تطبيق الإعدادات المدمج. يمكن من هناك تخصيص الوضع الذي يعزز الخصوصية الهاتف أثناء الصيانة، وبعد ذلك سيتم إخفاء حساباتك وصورك ورسائلك.

وفقًا للمصدر، يمكن الوصول إلى التطبيقات الافتراضية المثبتة فقط بواسطة فني الصيانة. كذلك، يمكنك أن تقرر وقت إيقاف تشغيل “وضع الصيانة”.

حتى الآن، لم تؤكد سامسونج ما إذا كان وضع الصيانة سيصل إلى مناطق أخرى أو بالضبط الهواتف التي ستدعم هذه الميزة. بالتأكيد سنوافيكم بكل جديد عبر موقعنا رقمي TV حال توفره بخصوص هذه الميزة.

اقرأ أيضًا: مستشعر البكسل السداسي Hexa²pixel من سامسونج بدقة مذهلة لا تُصدق وتنسيق بصري مجنون!

ما رأيك في الميزة الجديدة؟ وهل سبق أن واجهت مشكلة تسريب بياناتك في متاجر الصيانة؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

  1. هواوي فعلتها منذ زمن، وتدعى بوضع الصيانة، حيث يغلق الهاتف، وتصبح الصلاحيات محدودة في النظام، ولا يمكن استعادتها إلا عن طريق المقاييس الحيوية المرفقة

زر الذهاب إلى الأعلى