الهواتف الذكيةسامسونج

مستشعر البكسل السداسي Hexa²pixel من سامسونج بدقة مذهلة لا تُصدق وتنسيق بصري مجنون!

مستشعر البكسل السداسي "Hexa²pixel" من سامسونج بدقة تقترب من العين البشرية!!

قامت Samsung بوضع علامة تجارية لمصطلح “Hexa²pixel” وتعني مستشعر البكسل السداسي (Hexa باللاتينية تعني 6)، والذي تم وصفه في التسجيل على أنه “مستشعرات الصور لأجهزة التصوير”.

تم رصد ذلك من قبل GalaxyClub في البداية ثم قام المسرب الشهير Ice Universe بالتغريد حول تلك العلامة التجارية للتشويق أكثر عن هذا المستشعر المقصود.

ما هي قدرات مستشعر البكسل السداسي Hexa²pixel ؟

يشير التسريب إلى أن هذا المستشعر الجديد Hexa²pixel سيقوم بتجميع 36 في 1 بكسل (مجموعة من 6 × 6 بكسل مدمجة في واحد) ، وهو أعلى بكثير من الترتيبات الحالية لـ Tetracell (2×2) و Nonapixel (3×3) (حيث كلمة Tetra باللاتينية تعني 4 و Nona تعني 9) ، وإذا كان الهدف هو إخراج 12 ميجابكسل (كما هو الحال مع الاثنين الآخرين) فيمكننا حساب الدقة للمستشعر الجديد.

إنه مستشعر مذهل يعمل حتى 432 ميجابكسل ، بل يمكن تقريبه إلى 450 ميجابكسل، وفي كلتا الحالتين ستتضاعف دقة مستشعرات 200 ميجابكسل من Samsung و ISOCELL HP1 (1 / 1.22 “، 0.64 ميكرومتر) و HP3 (1 / 1.4” ، 0.56 ميكرومتر).

يحتوي كلا مستشعري HP على فلاتر ألوان “Tetra²pixel” ، والتي تتيح لهما القيام بتجميع 4×4 و 2×2 بكسل لإخراج 12 ميجابكسل و 50 ميجابكسل على التوالي.

بالنظر إلى (الأُس علامة التضعيف) “²” في اسم المستشعر الجديد Hexa²pixel ، فمن المحتمل أن يكون له وضعان للإخراج أيضًا ، فقد يكون 6 × 6 و 3 × 3 مثلا ؟
إذا كان الأمر كذلك ، فسيكون قادرًا على إخراج صور بدقة 12 ميجابكسل و 48 ميجابكسل ، على التوالي. سيكون Binning ضروريًا لأنه حتى لو كان المستشعر ضخمًا ، فإن تركيب العديد من البكسلات سيجعلها صغيرة جدًا.

Hexa²pixel

قبل حواليْ عاميْن، أشارت بعض التسريبات إلى أن سامسونج تعمل على مستشعرات بدقة تصل إلى 600 ميجابكسل بتنسيق بصري مجنون (1 / 0.57 بوصة) ، حيث كشف نائب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال أجهزة الاستشعار في سامسونج (Yongin Park) عن رغبة الشركة في إنشاء جهاز استشعار يمكنه تجاوز العين البشرية.

وتبلغ دقة العين البشرية تقريبا 576 ميجابكسل، والمستشعر الذي تخطط له سامسونج ستصل دقته إلى 600 ميجابكسل، لكن هذا الأمر يبدو في غاية الصعوبة، فلا يمكن تخيل أنه سيتجاوز العين البشرية، إلا أن طموحات سامسونج في هذا المجال أعلى من الجميع.

إضافةً إلى أن حجم المستشعر كَـكل سيصل إلى 1/0.57 وهو حجم كبير بالطبع يمكنه أن يشغل 12% من مساحة أي هاتف، وبالتالي فإن حجم البروز للمستشعر سيكبر كذلك حتى يصل 22 ملم تقريبًا، وهذا أيضًا عائق لا ترغب به الشركة ولا المستخدمون.

وبناءً على ما سبق، نجد أن الطريق إلى دقة 600 ميجابكسل مازالت طويلة، وأننا يجب أن نرى دقة أقل منها في الفترة المقبلة، لذلك قد يمثل مستشعر البكسل السداسي هذا Hexa²pixel مجرد نقطة في منتصف الطريق لما سيحدث في السنوات القليلة المقبلة، وسنتابع الحدث باستمرار كما عودناكم في (رقمي تي في) ونوافيكم بالتفاصيل أولا بأول.

ما رأيك في تطوير سامسونج لكاميراتها ؟

زر الذهاب إلى الأعلى