أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 – Android 13 كيفية تصوير مقاطع فيديو بدقة HDR والمتطلبات اللازم توفّرها في الهواتف

تعرف على ميزة تصوير مقاطع فيديو بدقة وضوح HDR في نظام اندرويد 13

يبحث عشاق التصوير مع تزايد التطور التكنولوجي عن مميزات كاميرا متقدّمة للحصول على أفضل النتائج. لذا ركّزت جوجل على تلبية احتياجات هذه الفئة من المستخدمين، حيث يوفر نظام التشغيل الجديد اندرويد 13 (Android 13) مجموعة متنوعة من العناصر المدهشة لواجهة المستخدم إلى جانب المميزات الأمنية. إحدى ميزات النظام هي تصوير فيديو بتقنية الوضوح HDR .

سنوضّح لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي tv كيف تعمل تقنية HDR Video Capture لتصوير فيديو بدقة وضوح HDR والأجهزة التي يمكنها دعم هذه الميزة.

ما هي ميزة HDR Video Capture في اندرويد 13؟

اندرويد 13 – Android 13 كيفية تصوير مقاطع فيديو بدقة HDR والمتطلبات اللازم توفّرها في الهواتف

يعكس مصطلح HDR النطاق الديناميكي العالي الذي يوفر تباينًا أعلى ونطاق سطوع قوي. بالمقارنة مع دقة 4K، فإن HDR أكثر وضوحًا.

لقد أدخلت جوجل ميزة تصوير مقاطع فيديو بدقة HDR إلى أحدث نظام تشغيل لها (اندرويد 13). وبالتالي، سيلاحظ المستخدم جودة فيديو أفضل 10 مرات من مزايا تسجيل الفيديو السابقة.

من خلال ميزة HDR Video Capture ، لم تعزز جوجل الجودة فحسب ، بل جعلت أيضًا تصوير مقطع فيديو أكثر سهولة مع مزيد من الوضوح والروعة.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 – Android 13 سيقدّم ميزة رائعة للبطارية في أول تحديث رئيسي للنظام الجديد

كيف تعمل ميزة HDR Video Capture؟

تستخدم ميزة التقاط فيديو بدقة الوضوح HDR في نظام التشغيل اندرويد 13 خاصية Camera 2 API مما يساعدك على معاينة وتسجيل محتوى فيديو بدقة HDR باستخدام كاميرا جهازك. كذلك، يرفع جودة محتوى الفيديو ويجعله يبدو أفضل.

اقرأ أيضًا: أندرويد 13 – Android 13: الحد الأدنى من متطلبات تشغيل النظام الجديد

تقدم تقنية HDR أيضًا نطاقًا أوسع من الألوان. علاوة على ذلك ، فإنه يضخم نطاق السطوع من (100 cd / m2) إلى (1000s من cd / m2). وبالتالي، باستخدام هذه الميزة ، يحصل المستخدمون على مقطع فيديو يتطابق بشكل كبير مع الواقع، بألوان أكثر بروزًا و إشراقًا وظلالًا أغمق. يمكنك الحصول على رؤية واضحة لكيفية تحسين HDR Video Capture لجودة الفيديو في الصورتين أدناه.

الصورة الأولى هي نتيجة التقاط فيديو عادي أما الصورة الثانية هي نتيجة التقاط فيديو بدقة HDR. يمكننا ان نلاحظ بوضوح كيف ستساعد الميزة الرائعة في إنشاء ألبوم فيديو رائع للمستخدمين.

اقرأ أيضًا: واجهة شاومي MIUI14 و Android 13 يصلان لأحد هواتف شاومي الشهر المقبل

أجهزة الأندرويد التي يمكنها استخدام ميزة HDR Video Capture؟

على الرغم من أنها إحدى ميزات نظام Android 13، إلا أنها غير متاحة لجميع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. لاستخدام هذه الميزة، يجب أن تتوفر المتطلبات التالية في جهازك:

  • يجب أن يكون جهازك مؤهلًا لنظام Android 13 (مستوى API 33)
  • يجب أن تكون كاميرا جهازك قادرة على التقاط صور بعمق ألوان 10 بت أو أعلى

نظرًا لأنه لا يمكن لكل جهاز تلبية هذه المتطلبات، فإنه هذا يعتبر عيبًا في هذه التقنية المتطورة. ومع ذلك، ستزيد ميزة HDR Video Capture الكثير من المتعة على تسجيل مقاطع الفيديو للأجهزة المؤهلة، لذا جرب هذه الميزة وأخبرنا انطباعك عنها عبر التعليقات.

اقرأ أيضًا: أندرويد 13 – Android 13 كيفية معرفة إذا كان هاتفك سيتلقى التحديث أم لا بنقرة واحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى