أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 – Android 13 سيقدّم ميزة رائعة للبطارية في أول تحديث رئيسي للنظام الجديد

نظام Android 13 سيجلب صفحة إحصائيات بطارية معاد تصميمها قريبًا

يبدو أن بعض المميزات القديمة لنظام التشغيل أندرويد 12 (Android 12) ستظهر في النظام الجديد اندرويد 13 (Android 13). فقد كشف تقرير جديد أن شركة جوجل تعمل على أول تحديث رئيسي لنظام Android 13 قد يجلب صفحة استخدام إحصائيات البطارية القديمة بطريقة معاد تصميمها.

كان جوجل قد أطلقت صفحة استخدام البطارية في نظام التشغيل أندرويد 12، حيث يتم استخدام الصفحة لفحص وتقديم تقرير دقيق بشأن استخدام بطارية الجهاز.

كذلك، كانت هذه الميزة متاحة في قائمة الإعدادات وتضمن بعض المزايا الإضافية في حزمتها مثل موفر البطارية والتفضيلات التكيفية وغيرها. على الرغم من أن الميزة كانت مفيدة للغاية، إلا أن وجودها لم يكن له تأثير كبير على المستهلكين.

لذا قررت الشركة إعادة تصميم صفحة استخدام إحصائيات البطارية بالكامل مع تحديث نظام Android 13. بدلاً من تقديم معلومات بسيطة، ستقدم الميزة الآن تقارير مفصّلة.

صفحة إحصائيات بطارية محدّثة في نظام Android 13

كانت الميزة تُستخدم في السابق لإظهار آخر توقيتات الشحن الكامل فقط. ومع ذلك، مع التحديثات القادمة لنظام Android 13، سيُظهر استخدام صفحة إحصائيات البطارية المجددة استهلاك الطاقة خلال الـ 24 ساعة الماضية بغض النظر عن توقيت الشحن.

اقرأ أيضًا: تحديث اندرويد 13 الثابت يصل لأحد هواتف شاومي الرائدة بمميزات رائعة قريبًا

وبالتالي، ستوضح لك هذه الميزة الآن مقدار استهلاك البطارية طوال اليوم. وبالتالي، يمكنك بسهولة مقارنة عمر بطارية جهازك طوال اليوم. إنه أفضل بكثير من مجرد الاعتماد على الوقت العام للبطارية.

سيكون هذا التجديد أكثر فعالية للمستخدمين. فبدلاً من الاعتماد فقط على آخر شحن كامل، ستعرف الآن عدد التطبيقات التي استخدمت البطارية.

وفقًا لأحدث المعلومات، سنتمكن من رؤية هذه الميزة في نظام التشغيل Android 13 بنهاية هذا العام. كالعادة، ستبدأ الشركة في طرح التحديث لأجهزة جوجل بكسل. بعد ذلك، سيتم طرحه تدريجياً إلى هواتف الأندرويد الأخرى.

اقرأ أيضًا: تحديث اندرويد 13 وواجهة One UI 5 العام سيصل إلى هواتف جالكسي اس 22 في هذا الموعد!

شاركنا انطباعك عن هذه الميزة المعاد تصميمها عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى