الشبكات الإجتماعية

فيسبوك ماسنجر .. طريقة إرسال رسائل سرية وحذفها تلقائيًا بخطوات بسيطة

إرسال رسائل سرية على فيسبوك ماسنجر

يمتلك تطبيق المراسلة الفورية فيسبوك ماسنجر – Facebook Messenger شعبية كبيرة على أجهزة Android و iOS ، إلى جانب التطبيقات الشهيرة WhatsApp و Telegram. حيث يستخدم كل من WhatsApp و Telegram بروتوكول تشفير الرسائل بين الطرفين من أجل حماية محادثاتهم. ولكن يرغب المستخدم بحذف هذه الرسائل تلقائيًا للتأكد من إخفاء أثرها تمامًا. وسنقوم في هذا المقال بمنحك طريقة رائعة متوفرة في تطبيق Messenger ويجهلها الكثير من الأشخاص.

إرسال رسائل سرية على فيسبوك ماسنجر

يمتلك تطبيق Facebook Messenger ميزة رائعة في إطار الدردشة السرية ، حيث تظهر لك هذه الميزة بواجهة الدردشة العادية، والتي يمكنك من خلالها إرسال واستقبال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو . ولكن فور الانتهاء من هذه الدردشة سيتم حذف الرسائل التي تلقيتها في الدردشة بشكل تلقائي ، وكذلك يتم حذفها أيضًا عند الطرف الآخر ، وفي حال كنت تريد استرجاع تلك الرسائل التي تم حذفها، فلن تتمكن من ذلك أبدًا.

فيسبوك ماسنجر

لذلك يُعد خيار الدردشة السرية الذي يوفره Facebook على تطبيق Messenger هو الخيار الأفضل والأكثر فعالية لمحادثات أكثر خصوصية وأمان.

كيفية بدء دردشات سرية على فيسبوك ماسنجر

لتتمكن من اجراء محادثات سرية وحذفها تلقائيًا ماعليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً ، قم بفتح تطبيق Messenger على هاتفك.
  • ثم انتقل إلى رسائل الشخص الذي تريد التحدث إليه سراً.
  • انقر على الخيارات الموجودة في النقاط الثلاث في الأعلى.
  • قم بفتح الإعدادات داخل الدردشة.
  • الآن سيظهر لك خيار “الذهاب إلى الدردشة السرية”.
  • قم بتمكين خاصية الدردشة السرية.
فيسبوك ماسنجر

بعد الانتهاء من إتمام هذه الخطوات بشكل صحيح ، ستجد أنه تم تفعيل خاصية الدردشة السرية وستلاحظ أن واجهة الدردشة بينك وبين الشخص الآخر قد تغيرت إلى اللون الأسود.

والآن أصبح بإمكانك إرسال واستقبال الرسائل بميزة مُذهلة جدًا، مع إمكانية حذف الرسائل ذاتيًا فور قراءتها ، علمًا بأنه يمكنك تحديد فترة زمنية للرسالة التي أرسلتها وفور انتهاء الفترة المحددة ، سيتم حذف هذه الرسالة على الفور.

فيسبوك ماسنجر

جدير بالذكر ، أن تطبيق فيسبوك ماسنجر يوفر هذه الخاصية لتضمن خصوصية رسائلك وأمانها ، وبشكل خاص في حال كنت تحمل أرقام معاملات سرية أو ملفات خاصة ولا ترغب أن يعلم بها طرف ثالث ويتلاعب بها في حالة الحصول عليها على هاتفك أو على هاتف المستلم. لذلك يمكنك الآن الاستفادة من هذه الخاصية بكل راحة وأمان.

اقرأ أيضًا:

فيسبوك تُحذر .. تطبيقات خبيثة على Android و iOS يمكنها سرقة حسابك وبياناتك بكل سهولة

ما رأيك في هذه الخاصية الرائعة من فيسبوك ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

زر الذهاب إلى الأعلى