الهواتف الذكيةتقنيات أخرىسامسونج

سامسونج تطلق أسرع ذاكرة LPDDR5X DRAM في العالم بمميزات قوية لغاية

إطلاق أسرع ذاكرة في العالم LPDDR5X DRAM بسرعة نقل بيانات تصل إلى 8.5 جيجابت في الثانية

أعلنت شركة سامسونج عن ذاكرة التخزين الأحدث LPDDR5X DRAM التي تتميز بتقديم أعلى سرعة في السوق بواقع 8.5 جيجابت في الثانية متجاوزة بذلك السرعة القصوى البالغة 7.5 جيجابت في الثانية التي تم تحقيقها في مارس. وهي تستخدم في الأجهزة التي تعمل بمعالجات سنابدراجون من كوالكوم.

تقنية LPDDR5X ليست جديدة في السوق ، حتى إن مجموعة من الهواتف اعتمدت النظام الأساسي بالفعل ، لكن الذاكرة الجديدة ستسمح بتحقيق سرعات أعلى مع الحد الأدنى من إعادة التصميم الداخلي.

مميزات ذاكرة LPDDR5X DRAM من سامسونج

وفقًا لسامسونج ، فإن الاستهلاك المنخفض للطاقة ومستويات الأداء العالي في ذاكرة LPDDR5X DRAM يجعلها مناسبة أيضًا لأجهزة الحاسوب العالية الأداء والخوادم والسيارات، إلى جانب الهواتف.

وقالت سامسونج: “نظرًا لتزايد الحاجة إلى ذواكر أسرع وأصغر حجمًا وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة عبر مختلف المجالات، فمن المتوقع أيضًا أن تعمل ذاكرة LPDDR DRAM على توسيع وجودها في الأسواق الناشئة مدفوعًا بالذكاء الاصطناعي والميتافيرس”.

اقرأ أيضًا: ميزة هامة يجب تفعيلها لتثبيت التطبيقات على الذاكرة الخارجية مباشرة بدون روت لهواتف سامسونج

فيما يتعلق بهذا، كشف “دانيال لي” نائب الرئيس التنفيذي في فريق تخطيط منتجات الذاكرة في سامسونج ، عن الجهود المشتركة مع شركة كوالكوم لتطوير ذاكرة LPDDR5X DRAM بسرعة 8.5 جيجابت في الثانية مما سمح للشركة بتسريع التوفر على مستوى السوق لواجهة الذاكرة عالية السرعة هذه لأكثر من عام.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 تسريب خيارات الذاكرة والألوان لجميع هواتف السلسلة

تجدر الإشارة إلى أن الذاكرة LPDDR DRAM قد شهدت طلبًا مرتفعًا خاصةً من سوق أجهزة الحاسوب، نظرًا لقدرتها على تقديم أداء عالي واستهلاك أقل للطاقة مع حجم أصغر يساعد صانعي أجهزة الحاسوب على إنتاج حواسيب محمولة أصغر حجمًا وأخف وزنًا وأقوى.

اقرأ أيضًا: سامسونج تكشف عن أول ذاكرة CXL DRAM بسعة 512 جيجابايت للخوادم بميزات قوية للغاية 

ما رأيك في الذاكرة الجديدة من سامسونج؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى