سامسونج

سامسونج تكشف عن أول ذاكرة CXL DRAM بسعة 512 جيجابايت للخوادم بميزات قوية للغاية

مواصفات ومميزات CXL DRAM

كشفت الشركة الكورية سامسونج، أكبر صانع لرقائق الذاكرة في العالم، عن أول وحدة ذاكرة عشوائية (رام) CXL بحجم 512 جيجابايت للخوادم. يرمز CXL إلى Compute Express Link، وتوفر تقنية DRAM الجديدة هذه سعة عالية للغاية بزمن انتقال منخفض للغاية.

مواصفات ومميزات CXL DRAM

وفي مايو 2021، أصبحت الشركة الكورية الجنوبية أول شركة تقدم النموذج الأولي لوحدة CXL DRAM. منذ ذلك الحين، تعمل سامسونج مع شركات خادم البيانات وشركات الرقائق لتوحيد معيار CXL DRAM وتحسينه. تعتمد وحدة CXL الجديدة من سامسونج على وحدة التحكم ASIC (الدائرة المتكاملة الخاصة بالتطبيق) CXL. أنها توفر أربعة أضعاف سعة الذاكرة وزمن انتقال خامس للنظام مقارنةً بوحدة CXL من الجيل السابق.

سامسونج تكشف عن أول ذاكرة CXL DRAM بسعة 512 جيجابايت للخوادم بميزات قوية للغاية

وتعمل العلامات التجارية مثل Lenovo و Montage Technology مع سامسونج لأشباه الموصلات لدمج وحدات CXL DRAM في أنظمتها. توفر CXL سعة أعلى بكثير من أنظمة ذاكرة DDR التقليدية، ومن الأسهل قياسها وتكوينها. ويوفر أداءً أفضل في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وأعباء العمل العكسية.

وتعد وحدة CXL الجديدة من سامسونج هي الأولى التي تدعم أحدث واجهة PCIe 5.0. يأتي في عامل الشكل EDSFF (E3.S) ، وهو ممتاز لخوادم الشركات والسحابة من الجيل التالي.

وفي وقت لاحق من هذا الشهر ، ستصدر الشركة الكورية الجنوبية نسخة محدثة من SMDK مفتوح المصدر (Scalable Memory Development Kit) والتي تسمح لـ CXL بالعمل بسلاسة في أنظمة الذاكرة غير المتجانسة. سيضمن ذلك عدم اضطرار العملاء إلى تعديل إعداداتهم الحالية لتضمين وحدات CXL DRAM.

وستبدأ سامسونج في أخذ عينات من وحدة CXL DRAM بسعة 512 جيجابايت للعملاء والشركاء من أجل التقييم المشترك في الربع الثالث من عام 2022 لتكون جاهزة لمنصات الخوادم من الجيل التالي في وقت ما من العام المقبل.

وقال تشولمين بارك، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق العالمية للذاكرة في شركة Samsung Electronics، “سيصبح CXL DRAM نقطة تحول حاسمة لهياكل الحوسبة المستقبلية من خلال تطوير الذكاء الاصطناعي (AI) وخدمات البيانات الضخمة بشكل كبير، حيث نوسع نطاق استخدامه بقوة في المستقبل، وأبنية ذاكرة الجيل بما في ذلك الذاكرة المعرفة بالبرمجيات (SDM). ستواصل سامسونج التعاون عبر الصناعة لتطوير وتوحيد حلول ذاكرة CXL ، مع تعزيز نظام بيئي قوي بشكل متزايد.

اقرأ أيضًا/ سامسونج تتفوق على شاومي في واحدة من أكبر أسواق الهواتف الذكية

ما رأيك في الذاكرة الجديدة من سامسونج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى