الشبكات الإجتماعية

تطبيق يوتيوب – YouTube يتيح ميزة مهمة وضرورية للغاية على نظام iOS

ميزة جديدة على تطبيق يوتيوب لاستخدام أكثر سهولة

تعد منصة YouTube أحد أهم منصات الشبكات الاجتماعية الرائدة ، لإجراء الأبحاث ومشاهدة مقاطع الفيديو الترفيهية ومشاهدة أحداث البث المباشر وإنشاء المحتوي. ولكن منذ ظهور تطبيق يوتيوب ، أصبح تركيز العديد من المستخدمين على التطبيق بدلاً من موقع الويب. نتيجة لذلك ، يعمل مهندسو YouTube دائمًا للتأكد من أن التطبيق يوفر أفضل تجربة للمستخدم في جميع الأوقات. وهذا ما يجعل YouTube تسعي دائمًا من أجل إصدار تحديثات بشكل متكرر لإصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة.

تطبيق يوتيوب

ميزات تطبيق يوتيوب

يتيح يوتيوب لمستخدميه العديد من الميزات المهمة ، وهناك ميزة معينة يحتاجها معظم مستخدمي تطبيق YouTube دائمًا وهي أداة YouTube.

أصبحت الأدوات المصغّرة تدريجياً جزءًا من استخداماتنا اليومية للهواتف. وفي الكثير من الأوقات نرغب في أن نفعل شيئًا حقيقيًا سريعًا دون الحاجة بالضرورة إلى فتح التطبيق الكامل.

ساهمت يوتيوب بتسهيل الأمر على المستخدم ، وأتاحت لك الآن الأدوات الذكية الجديدة من أجل وصول أسهل إلى الجزء الأكثر فائدة من التطبيق بحيث يمكنك الوصول إليه بنقرة واحدة فقط. وهذا ما يركز عليه YouTube حاليًا لمستخدمي iOS و iPadOS. وقد أصدر YouTube مؤخرًا اثنين من أدوات الشاشة الرئيسية المختلفة لأجهزة iPhone و iPad.

أداة تطبيق يوتيوب للإجراءات السريعة

تطبيق يوتيوب

الأداة الأولى والتي تسمى “أداة الإجراءات السريعة” . وتحتوي على منطقة بحث YouTube العادية حيث يمكنك البحث بسرعة عن أي شيء ترغب في العثور عليه على YouTube. كما يوجد زر ميكروفون آخر على يمين شريط البحث. وهو ما يسمح لك بإجراء بحث الإدخال الصوتي على YouTube.

يوجد لدينا في الأسفل ، ثلاثة أزرار أخرى. الأول هو زر الصفحة الرئيسية. وسيؤدي النقر عليه إلى نقلك إلى شاشة YouTube الرئيسية تمامًا كما يفعل تطبيق YouTube الرئيسي.

بينما يعمل الزر الثاني كزر اختصار لـ YouTube Short. وعند النقر عليه ، سيقودك إلى صفحة YouTube القصيرة. ويمكنك الاستمتاع فقط بمقاطع الفيديو القصيرة على YouTube دون أي تدخل.

أما فيما يتعلق بالزر الأخير في أقصى اليمين فهو زر الاشتراكات. وفي حال كنت ترغب في مشاهدة مقاطع الفيديو فقط من القنوات التي اشتركت فيها. فهذه هي الطريقة الأسرع والأكثر ملاءمة للقيام بذلك.

أداة البحث في تطبيق يوتيوب

تطبيق يوتيوب

الأداة الثانية أصغر مقارنة بالأداة الأولى. وتسمى هذه الأداة “أداة البحث”، وستكون مناسبة جدًا للمستخدمين الذين يستخدمون YouTube بشكل أساسي للبحث عن المحتوى. وفي حال كنت من الأشخاص الذين يقومون بفتح تطبيق YouTube بشكل أساسي للبحث عن محتوى معين ، فهذا يناسبك جدًا.

علمًا بأن هذه الأداة أيضًا، لا تملأ مساحة كبيرة على شاشتك الرئيسية نظرًا لتصميمها البسيط.

يتمتع كلا التطبيقين بخلفية بيضاء وميزة الوضع المظلم. ولكن تختار هذه الميزة بناءً على الموضوع الذي تستخدمه. وفي حال كنت تستخدم سمة الوضع الداكن ، فإنها تمنحك خلفية داكنة. بينما إذا كنت تستخدم خلفية بيضاء ، فستحصل على نفس الخلفية البيضاء من التطبيق.

كيفية تنشيط أداة تطبيق يوتيوب

تطبيق يوتيوب

وفقًا للتقارير فإن هذه الميزة الجديدة جاءت كتحديث. ولذلك قد تضطر إلى تحديث تطبيق YouTube أولاً قبل أن تتمكن من استخدام أداة YouTube. بعد تحديث التطبيق ، افتح التطبيق ثم أغلقه مرة أخرى. ثم أبدأ بالبحث عن مساحة فارغة على شاشتك الرئيسية. واضغط مع الاستمرار على المساحة الفارغة لبضع ثوان. وستظهر ميزة منتقي الأدوات في الزاوية اليسرى العلوية على هاتفك. ويجب أن تجد YouTube Widgets بين الأدوات.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب – YouTube يجلب تصميم جديد بمميزات رائعة وتعديلات هامة

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة من تطبيق YouTube ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى