أخبار الشركاتابل

أبل تتكبد غرامة مالية كبيرة بسبب شاحن ايفون .. إليكم التفاصيل

شاحن ايفون يجبر أبل على دفع غرامة مالية كبيرة

أصدرت وزارة العدل البرازيلية الشهر الماضي ، حكمًا قضائيًا يُجبر شركة أبل على دفع غرامة مالية بقيمة 2.34 مليون دولار ، بعد أن قامت أبل ببيع هواتف ايفون بدون أجهزة شحن ، كما أمرت الشركة بالتوقف عن بيع أي جهاز iPhone لا يأتي مع شاحن في الصندوق. وتواجه شركة Apple اليوم مرة أخرى غرامة مالية كبيرة بسبب شاحن ايفون.

فرض غرامة مالية على شركة أبل

أفاد تقرير عبر منصة رويترز ، أن محكمة ساو باولو المدنية في البرازيل فرضت يوم الخميس ، غرامة مالية كبيرة بقيمة 19 مليون دولار على شركة أبل ، وأمرت بضرورة تزويد أجهزة iPhone الجديدة المباعة في البلاد بشواحن بطاريات.

أمر القاضي Caramuru Afonso Francisco أيضًا في حكمه ، أن على شركة Apple توفير أجهزة شحن لجميع المستهلكين في البرازيل الذين اشتروا أجهزة iPhone 12 أو iPhone 13 في العامين الماضيين. ومع ذلك ، فهو ليس قرارًا نهائيًا ويمكن استئنافه مرة أخرى.

أبل

تغريم أبل 19 مليون دولار بسبب شاحن ايفون

أكدت التقارير ، أنه تم تغريم شركة Apple سابقًا بحوالي 2.5 مليون دولار من قبل وزارة العدل البرازيلية بسبب نفس المشكلة ، وتم منعها من بيع iPhone 12 و 13 بدون أجهزة شحن. وقام عملاق التكنولوجيا بالرد قائلاً : “إن عدم تضمين محول طاقة مع iPhone‌ له فوائد بيئية ويقلل من النفايات”.

أبل

جدير بالذكر ، أن شركة Apple توقفت عن تزويد أجهزة الشحن بهواتفها مع إطلاق سلسلة iPhone 12 لعام 2020. كما اتبعت الشركات المصنعة الأخرى مثل Samsung و Google هذا الأمر وتوقفت عن تضمين محولات الطاقة مع أجهزتها المتميزة.

اقرأ أيضًا:

ايفون 15 – iPhone 15 أبل تلجأ لشركة كوالكوم لتوفير ميزة هامة في السلسلة القادمة

أشارت التقارير أيضًا ، أن المشرعون في الاتحاد الأوروبي وافقوا مؤخرًا ، على توجيه جديد يطلب من الشركات المصنعة تقديم USB-C كمنفذ شحن مشترك عبر مجموعة واسعة من الأجهزة بحلول عام 2024. وبذلك سيتم إجبار Apple على التبديل إلى أجهزة شحن USB-C لأجهزة iPhone القادمة.

هل أنت مع هذا القرار ضد شركة Apple ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى